كيفية استخدام انافرانيل لعلاج سرعة القذف

اشتهر دواء انافرانيل في علاج بعض الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي من أشهرها قدرته على علاج مشكلة  الوسواس القهري، ويستعمل أيضًا في حالات الاكتئاب المختلفة، كما ذاع صيت هذا الدواء بين الرجال في علاج مشكلة سرعة القذف، وهي مشكلة جنسية شائعة، تحدث في حالة قذف الرجل بصورة أسرع مما يجب أو يرغب الزوج أو الزوجة، ولهذا يبحث الكثيرون عن كيفية استخدام انافرانيل لعلاج سرعة القذف.

وللباحثين عن كيفية استخدام انافرانيل لعلاج سرعة القذف، يمكنهم متابعة السطور التالية من هذا التقرير الذي يحتوي أيضًا على العديد من المعلومات الطبية الهامة حول هذا العلاج وما هي دواعي استعماله، وذلك على النحو التالي.

كيفية استخدام انافرانيل لعلاج سرعة القذف

في البداية يجب التنويه على ضرورة  استشارة طبيب مختص قبل تناول هذا الدواء لعلاج سرعة القذف، وذلك من أجل التأكد من سبب الحالة، وأيضًا تجنبًا للإصابة بأية آثار جانبية سلبية  ناتجة عن تأثير هذا الدواء  على مخ المستعمل له.

وتجدر الإشارة إلى أن دواء انافرانيل بات من الأدوية المفضلة المستعملة في علاج مشكلة سرعة القذف، حيث أظهرت الكثير من الدراسات فاعلية هذا الدواء وأيضًا أمانه، وينبغي العلم أنه في الكثير من الحالات يتعلق سرعة القذف بمشكلة ضعف الانتصاب، وفي هذه الحالة لا يساعد هذا الدواء على علاج تلك المشكلة الصحية.

كيفية استخدام انافرانيل لعلاج سرعة القذف

وللباحثين عن كيفية استخدام انافرانيل لعلاج سرعة القذف فهناك جرعة يتم أخذها عند اللزوم أو بصورة يومية، وهي كالتالي:

  • أولا الجرعة التي يتناولها الرجل عند اللزوم من أجل تأخير سرعة القذف، وهي تكون جرعة التي يتم تناولها قبل أربعة أو ستة ساعات من ممارسة العلاقة الجنسية، وذلك حتى  يأخذ الرجل  الوقت اللازم للدواء من أجل إظهار الآثار الجانبية الواجبة  من أجل تأخير سرعة القذف.
  • ثانيا جرعة يومية يأخذها الرجل  سواء كان يستعد لممارسة العلاقة الجنسية أم لا أو عدمه، وميزة هذه الطريقة أنه  تختفي معها الآثار الجانبية السيئة التي تصيب الجهاز الهضمي وأيضًا الجهاز العصبي، في غضون من أسبوعين إلى ثلاث أسابيع وذلك بالتزامن مع أخذ الجرعة المحددة، وهو ما يخفف  من آلام تلك آثار، مع كل مرة يأخذ فيها الإنسان  جرعة من دواء انافرانيل.

وتجدر الإشارة إلى أنه  في حالة أخذ انافرانيل  من أجل تأخير سرعة القذف، وعدم حصول الرجل على النتيجة المرغوبة، فإن هذا الأمر ليس معناه أن الدواء لم ينجح في تحقيق هذا الغرض، بل معناه أن الرجل في حاجة إلى جرعات أعلى أو طريقة استعمال مختلفة وفقا لتعليمات الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفية :

كيف يؤثر انافرانيل في علاج سرعة القذف

يهتم البعض بمعرفة كيف يمكن أن تؤثر أدوية مضادات الاكتئاب في علاج سرعة القذف، ويحدث ذلك نتيجة تأثير تلك الأدوية ومن ضمنها دواء انافرانيل -محل الحديث في هذا التقرير- في تأخير حدوث ما يعرف باسم ذروة الشبق وهي الوصول إلى قمة المتعة في عملية الجماع لدى كلا من  السيدات والرجال،  مما ينتج عنه حل مشكلة سرعة القذف.

ويجب التنويه إلى أن الآثار الجانبية للعلاجات  المضادة للاكتئاب ومنها على سبيل المثال دواء انافرانيل تقل في غضون ثلاثة  أسابيع من تناول تلك العقاقير الطبية.

هل يؤثر دواء انافرانيل على الانتصاب؟

بعد الحديث عن كيفية استخدام انافرانيل لعلاج سرعة القذف، جاء الآن الوقت للإجابة عن سؤال طالما شغل بال العديد من الرجال، وهو  هل يؤثر دواء انافرانيل على الانتصاب؟، والإجابة هي لا، حيث أفاد العديد من الصيادلة والمتخصصين أن هذا  الدواء يقوم بمهمة محددة وهي تأخير حدوث القذف فقط أي علاج مشكلة سرعة القذف، وليس لدواء انافرانيل علاقة بالانتصاب.

ماذا يفعل برشام انافرانيل؟

جاء الآن الوقت للحديث عن معلومات حول برشام انافرانيل والذي يندرج تحت  مجموعة علاجات تساعد في التخلص من المشكلة النفسية  الاكتئاب ثلاثية الحلقة، والذي يقوم بارتفاع  تركيز مادة  “السيريتونين” ومادة “النورأدرنالين” الموجدتان بالجهاز العصبي المركزي، وينتج عنه  تعديل مزاج الفرد الذي يعاني من تلك المشكلة النفسية وتخلصه من الاكتئاب.

وتجدر الإشارة إلى أنه فيما يخص دواعي استعمال هذا العلاج، نذكر أنه يستعمل في علاج المشكلة الصحية النفسية “الوسواس القهري”.

الآثار الجانبية لبرشام انافرانيل

ينتج عن استعمال هذا الدواء مجموعة من الأعراض الجانبية، وهي:

  • من أبرز الأعراض الجانبية لانافرانيل ارتفاع معدل ضربات القلب.
  • الشعور بالدوار والإصابة بطنين الأذن من ضمن الأعراض الجانبية الشهيرة للانافرانيل.
  • الإصابة برؤية غير واضحة.
  • ويسبب هذا العلاج في الكثير من الأحيان الشعور بالغثيان والإصابة بجفاف في الفم.
  • الإمساك قد يكون واحد من الأعراض الجانبية لبرشام انافرانيل.
  • الشعور العام بالإرهاق.
  • قد يسبب هذا العلاج زيادة أو نقص في الشهية.
  • زيادة في الوزن من ضمن الأعراض الجانبية لهذا الدواء.
  • الشعور بالدوخة والمعاناة من الصداع من ضمن الأعراض الجانبية له.
  • انخفاض الرغبة الجنسية واحد من الاعراض المحتملة أيضًا.
  • ضعف الانتصاب أيضًا من ضمن الأعراض الوارد حدوثها بعد تناول انافرانيل.
  • الشعور بآلام في العضلات.

كيفية استخدام انافرانيل لعلاج سرعة القذف

موانع استعمال انافرانيل

هناك مجموعة من الموانع التي وجب التنويه عليها في ظل الحديث عن علاج انافرانيل، وهذه الموانع هي:

  • يمنع استعمال انافرانيل من قبل الأفراد المرضى الذين يعانون من  فرط الحساسية تجاه هذا العلاج أو تجاه أي مكون آخر من ضمن مكوناته.
  • من ضمن موانع استعمال هذا العلاج الأفراد المرضى الذين تبين أنهم يعانون من فرط الحساسية ناحية علاجات أخرى تندرج تحت مجموعة مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقة.
  • هذا بالإضافة إلى أنه يمنع اعطاء انافرانيل في نفس الوقت  مع الأدوية “مثبطات أكسيداز أحادي الأمين” وحتى بعد مرور 14 يوم من التوقف عن استعمال تلك الأدوية لعدم التعرض للإصابة بأية أعراض جانبية غير محمودة.
  • ويمنع استعمال انافرانيل تمامًا مع الأشخاص المرضى الذين سبق وتعافوا من  المشكلة الصحية “احتشاء عضلة القلب”.

جدير بالذكر أنه في حالة كان المريض يعاني من مشاكل صحية في القلب أو في الشرايين، أو يعاني من أية اعتلالات في وظائف الكلى أو في وظائف الكبد، أو لديه مشاكل صحية  في الغدة الدرقية فمن الضروري إعلام الطبيب المعالج بهذا الأمر، قبل الخضوع إلى العلاج الذي يحتوي على دواء انافرانيل.

اقرأ أيضًا : تجربتي مع زيت القرنفل لسرعة القذف

متى يبدأ مفعول انافرانيل؟

من الأمور التي يهتم الأشخاص بالبحث عنها قبل استعمال هذا الدواء هي المدة الزمنية التي يستغرقها حتى يبدأ مفعوله، من المحتمل أن  يصل الأمر إلى أربعة أسابيع قبل أن يشعر المريض بتحسن في الأعراض التي يعاني منها، ولهذا من الضروري الاستمرار في استعمال العلاج وفق توجيهات وتعليمات الطبيب المعالج.

ويذكر أنه يجب إخبار  الطبيب المعالج في حالة  لم تتحسن الأعراض التي يعاني منها المريض بعد مرور ما يقرب من أربعة أسابيع من استعمال العلاج، كما يجب الالتزام بالجرعة التي يحددها الطبيب فقد ينتج عن تناول جرعة عالية  من هذا العلاج أعراض جانبية سلبية وخطيرة، تصل في بعض الأحيان  إلى الوفاة.

سعر يرشام  انافرانيل

يبلغ سعر دواء انافرانيل في الصيدليات في جمهورية مصر العربية  36 جنيه مصري للعبوة التي يكون تركيزها 25 مجم والتي تحتوي على 30 قرص، فيما يبلغ سعر العبوة تركيز 75 مجم  60 جنيه مصري.

قد يهمك أيضًا: هل دواء نايت كالم night calm مخدر ويعالج سرعة القذف و يسبب الإدمان ؟

أضف تعليق

Don`t copy text!