الدوره متاخره يومين كيف اعرف اني حامل
‫الرئيسية‬ كيفية الدوره متاخره يومين كيف اعرف اني حامل

الدوره متاخره يومين كيف اعرف اني حامل

الدوره متاخره يومين كيف اعرف اني حامل، الحمل والرضاعة من بين أبرز الأمنيات التي تتمناها كل فتاة في الدنيا بعد زواجها من شريك الحياة.

فبمجرد أن تبدأ الفتاة تلعب بالعرايس منذ نعومة أظافرها ويتكون حلم الأمومة لديها وتلعب مع العرائس لديها على أنهم أطفالها وتهتم بهم وبنظافتهم بل أحيانا تبدأ في تخيل وجبات الطعام بينهم.

فحلم الأمومة ما هي إلا غريزة داخل عقل كل فتاة في هذه الدنيا، فتبدأ في الحلم بأسماء أولادها وتكتمل هذا الحللم بمجرد زفاف الفتاة على من تحبه وتعشقه ويكون شريك للحياة.

ومن بين علامات الحمل هو تأخر نزول الدورة الشهرية ولكنه ليس مؤشر رئيسي، لذا خلال هذه المقالة سوف نجيب على تساؤل أحد النساء وهو: الدوره متاخره يومين كيف اعرف اني حامل.

الدوره متاخره يومين كيف اعرف اني حامل

هناك العديد من لأعراض والعلامات والتي تدل على حدوث حمل، لا يشترط أن تكون تأخر نزول الدورة الشهرية فقط دليلا على الحمل ولكن هناك علامات أخرى ومن بينها ما يلي:

  • تأخر الدورة الشهرية

نعم فتعتبر تأخر الدورة الشهرية أو انقطاعها أحد أبرز العلامات التي تدل على حدوث حمل للفتاة ومع ذلك فهي ليست علامة دائمة على الحمل، فمن الممكن أن يكون تأخر نزول الدورة بسبب عدة عوامل أخرى من بينها التمارين المفرطة والإجهاد إلى جانب اتباع نظام غذائي صارم وكذلك عدم توازن الهرمونات بالجسم.

  • دخول الحمام بشكل متكرر

ثاني علامات مبكرة تدل على حدوث الحمل حتى قبل حدوث تأخر الدورة الشهرية، هو دخول الحمام بشكل متكرر، فهناك العديد من السيدات اللائي أكدن أنهم قبل معرفتهن بحملهن كانوا يشعرن بحاجة كبيرة إلى التبول وصولا إلى قيام المرأة أثناء الليل لقضاء حاجتها وذلك جراء  إفراز هرمون  الحمل عند زرع الجنين الذى يسبب الشعور بحاجة متكررة للتبول المتكرر.

  • التعب

ثالث العلامات والتي تدل على حدوث الحمل وهي من العلامات المبكرة، هي شعور الفتاة بالتعب الشديد وذلك نظرا لأن هذا التعب يكون جراء المستويات العالية من هرمون البروجسترون.

  • الغثيان في الصباح

من بين أبرز العلامات والتي ليست وليدة اليوم والتي تدل على حمل الفتاة المبكر وهو الغثيان الصباحى بالإضافة إلى شعورها بالغثيان خلال أوقات النهار المختلفة.

ويكون هذا الغثيان الصباحي علامة عند غالبية السيدات على وجه العموم، حيث أنه يبدأ  من أسبوعين وحتى شهرين بعد الحمل، بالإضافة إلى أن نصف السيدات الحوامل قد يعانين أيضا من القيء.

  • التهاب الثديين

آخر العلامات المبكرة والتي من الممكن أن تدل على حدوث حمل هو حدوث التهاب في الثديين، حيث أن شكل الثدي يبدأ في التغيير وكذلك تبدأ الإفرازات في الخروج منه بشكل كبير ويصاحبه السعور بالألم.

ومن بين علامات تغير شكل الثدي هو تغير لون الحلمة إلى اللون الداكن قليلا وكذلك تضخمها وذلك تمهيدا لقدوم الجنين، حيث أن جسم المرأة في هذه الفترة يعتاد على  الزيادة في هرمونات الحمل.

علامات أخرى على الحمل

هناك بعض العلامات الأخرى التي تدل على الحمل ومن بينها ما يلي:

  • النزيف : حيث أن هناك بعض النساء يعانين من وجود بعض البقع البنية والافرازات من المهبل ويستمر من بضعة أيام وحتى أسابيع.
  • شراهة الطعام: فهناك بعض النساء اللاتي يشعرن في الرغبة الشديدة في تناول الطعام والجوع المستمر.
  • الشعور بطعم معدني في الفم: حيث تشكو العديد من النساء من الشعور بطعم معدني في الفم.
  • الصداع والدوار: ومن بين العلاما هي الشعور بالصداع ومشاعر الدوخة والدوار هى أمور شائعة خلال الحمل المبكر.

إقرأ أيضا: كيفية ازالة التسوس من الأسنان عند الطبيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *