صحة

هل حبوب بريمولوت تسبب نزيف

تعتبر إن حبوب بريمولوت أحد أشهر الحبوب التي تعتمد عليها النساء من  أجل تأخير موعد الدورة الشهرية، وتحتوي تلك الحبوب  على المادة الفعالة نوريثيستيرون، كما يتم اللجوء إلى هذا الدواء  وبجرعات كبيرة من أجل علاج سرطان الثدي، وقبل تناول هذا العقار تحرص الكثير من النساء على معرفة الأعراض الجانبية لهذا الدواء، ومن بين الأسئلة التي تخطر على بال الكثيرات منهن هو سؤال هل حبوب بريمولوت تسبب نزيف.

ويمكن التعرف من قبل الباحثات على إجابة سؤال هل حبوب بريمولوت تسبب نزيف، من خلال السطور القادمة من هذا التقرير، بجانب عرض بعض المعلومات المتعلقة بهذا الدواء، وذلك على النحو التالي.

هل حبوب بريمولوت تسبب نزيف

من أجل معرفة الإجابة على هذا السؤال يجب العلم أن من الآثار الجانبية والأعراض الجانبية التي تسببها حبوب بريمولوت هي حدوث نزيف من منطقة المهبل أو من الرحم ولا يعتبر هذا النزيف الذي يسببه هذا العقار حيض.

وتجدر الإشارة إلى أنه بمجرد التوقف عن تناول حبوب بريمولوت ستتعرض الانثى إلى  نزيف الطمث أو ما يعرف بالدورة الشهرية بعد مرور  من 2 إلى 3 أيام من آخر حبة تم استهلالكها من هذا الدواء.

ومن الأمور التي يتم النصح بها في هذا الشأن أنه عند  عدم نزول الدورة الشهرية، يجب التأكد من عدم وجود حمل قبل أخذ أي أقراص أخرى، ويشدد أن لا تكون مدة استهلاك هذه الحبوب لتأخير الدورة الشهرية أكثر من 10 إلى 14 يوم.

ومن الأمور التي يشدد بالنصح بها قبل تناول حبوب بريمولوت ضرورة استشارة الطبيب قبل تناولها، كما يجب أن  تخضع المرأة  لكشف نسائي دقيق، وخاصة في منطقة الثديين ومستنبت مهبلي، من أجل التأكد من أن تلك المريضة لا يوجد حمل لديها.

تعليمات قبل تناول حبوب بريمولوت

هناك عدد من التعليمات والنصائح التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار قبل تناول حبوب بريمولوت، ويمكن عرض هذه التعليمات على النحو التالي:

  • طريقة استهلاك وتناول حبوب بريمولوت يكون على هيئة أقراص.
  • عدد الجرعات التي تؤخذ من حبوب بريمولوت يتم وفقاً للمشكلة وللمرض التي يتم إعطاء العلاج من أجله.
  • والجرعة نفسها تكوت حسب المشكلة التي يتم إعطاء الدواء بشأنها.
  • أما بخصوص بداية الفعالية الخاصة بحبوب بريمولوت فليست هنالك معلومات كافية حول هذا الأمر.
  • أما مدة الفعالية الخاصة بهذا العقار الدوائي فيجب العلم أنه عند الانتهاء من دورة العلاج عن طريق مادة النوريثيستيرون الموجودة في حبوب بريمولوت تبدأ الدورة الشهرية بعد يومين أو ثلاثة أيام عادةً من اليوم الذي تم استهلاك القرص الأخير من هذه الحبوب.
  • أما بخصوص التعليمات الخاصو بالتغذية المتعلقة بتناول حبوب بريمولوت فلا توجد تقييدات بهذا الشأن.
  • والتعليمات المرتبطة بنسيان الجرعة المحددة من حبوب بريمولوت فينصح بأنه في حال تم نسيان تناول الجرعة المحددة من حبوب بريمولوت، يجب أخذها عند التذكر على الفور، إلا في حالة كان موعد أخذ الجرعة القادمة قد حان، ففي هذه الحالة يجب عدم أخذ الجرعة التي تم نسيانها، وينصح بضرورة  الاستمرار بتناول حبوب بريمولوت كما هو معتاد.
  • أما بخصوص وقف تناول حبوب بريمولوت فالتعليمات الواردة بهذا الشأن أنه حتى لو ظهر تحسن على الحالة الصحية، فلا يجب التوقف عن تناول العلاج من غير الرجوع و استشارة الطبيب.
  • كما ينصح بضرورة التوقف عن تناول هذا الدواء قبل 6 أسابيع من ميعاد إجراء عملية جراحية تستعد لها المريضة، وذلك أثناء  فترة الامتناع عن الحركة.
  • كما يجب العلم أنه في حالة تناول جرعة زائدة، سوف يحدث اشتداد في التأثيرات الجانبية من هذا الدواء.

اقرأ أيضًا

هل المعدنوس مضر للحامل

هل الليمون يخفض الضغط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى