ادوية وعلاجات

هل حبوب الخميرة تزيد الوزن وتسمن المؤخرة والأرداف؟

تعتبر حبوب الخميرة مفيدة جدًا للإنسان ولصحته بصفة عامة، فهي مصدر غني بالبروتينات، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية، والحديد، وعدد آخر من المعادن مثل الزنك إلى جانب الكروم والسيلينيوم، وكلها مكونات ذات منفعة كبيرة لصحة الإنسان، كما أن لتلك الحبوب فائدة على مستوى الوزن، ولهذا يطرح الكثير من الأشخاص سؤال هل حبوب الخميرة تزيد الوزن وتسمن المؤخرة والأرداف؟.

وعبر السطور التالية من هذا التقرير يتم الإجابة على سؤال هل حبوب الخميرة تزيد الوزن وتسمن المؤخرة والأرداف؟، بالإضافة إلى التعرف على العديد من المعلومات حول حبوب الخميرة، وما هي مكوناتها، وما هي فائدتها، وما هي أضرارها، وذلك على النحو التالي.

ما هي حبوب الخميرة ؟

قبل الحديث فوائد حبوب الخميرة، نقدم تعريف تلك الحبوب فهي عبارة عن مكمل غذائي يتناوله الإنسان عن  طريق الفم، وتحتوي تلك الحبوب  على الخميرة المجففة ولا تحتوي على الخميرة النشطة، ويأخذها الكثير من البشر من أجل علاج عدد من الاضطرابات الصحية، والحصول على المنافع التجميلية لتلك الحبوب.

هل حبوب الخميرة تزيد الوزن وتسمن المؤخرة والأرداف؟

مكونات حبوب الخميرة

تتركب حبوب الخميرة من عدد هام من فيتامينات ب، وعدد من المعادن التي تقدم المنافع المتعددة لصحة الإنسان، فتتكون تلك الحبوب من فيتامين ب1، بالإضافة إلى فيتامين ب2، وأيضًا فيتامين ب3، إلى جانب فيتامين ب5، وهناك أيضًا  فيتامين ب6، و فيتامين ب7، مع  فيتامين ب9، كل هذه الفيتامينات يوجد أيضًا في تلك الحبوب ألياف بيتا جلوكان.

كما يوجد مجموعة من المعادن الهامة في تلك الحبوب من ضمنها الكروم، الذي يلعب دور فعال في تحسين جهاز المناعة، وعمل الأنسولين في جسم الإنسان، بالإضافة إلى السيلينيوم، الذي يحسن من عمل الغدة الدرقية، كل هذا بالإضافة إلى عنصر البوتاسيوم، الذي يعزز عمل الجهاز العصبي والعضلي، ومعدن الحديد، الذي يمنع حدوث  فقر الدم.

كما تتكون حبوب الخميرة من معدن الزنك، الذي يعزز عمل الجهاز المناعي، بالإضافة غلى المغنيسيوم، الذي يساعد  الجهاز العصبي والجهاز العضلي على أداء وظائفهم بصورة جيدة، كما يساعد على الحفاظ على صحة العظام، وتحسين انتظام ضربات القلب، وله دور فعال في الحفاظ مستوى السكر في الدم.

من المكونات الهامة في حبوب الخميرة أيضًا البروتين، والذي يُعد الجزء الأهم في خلايا جسم الإنسان، يقوم الجسم باستخدامه  في تصنيع وتجديد الخلايا، ويساعد في تصنيع الجسم للهرمونات.

اقرأ أيضًا 

تجربتي مع الخميرة الفوريه للتسمين

فوائد حبوب الخميرة

هناك العديد من الفوائد التي تقدمها حبوب الخميرة لصحة الإنسان وجسمه بصفة عامة، وهي:

  • من أبرز فوائد حبوب الخميرة العمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، حيث أن عنصر الكروم الذي تتركب منه الخميرة يلعب دور فعال في  خفض مستوى السكر في الدم، كما تلعب تلك الحبوب دور فعال في خفض مستوى الكوليسترول الضار، وزيادة مستوى الكوليسترول النافع في الجسم.
  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي، واحد من تلك الفوائد، حيث أن لتلك الحبوب القدرة على التقليل من الإسهال، كما تخفف حبوب الخميرة من أعراض القولون العصبي.
  • من الفوائد الهامة لحبوب الخميرة أنها تساعد على تعزيز جهاز المناعة، وتقلل من أعراض نزلات البرد وأدوار الأنفلونزا.
  • لحبوب الخميرة فوائد تجميلية للبشرة حيث أنها تعمل على تقليل حب الشباب، وإخفاء آثاره من على البشرة.

أضرار حبوب الخميرة

على الرعم من الفوائد السابق ذكرها لحبوب الخميرة، إلا أن هناك مجموعة من الأضرار والآثار الجانبية لتلك الحبو، وهي:

  • من أبرز الأضرار لحبوب الخميرة الشعور بالصداع والإحساس بالتعب العام.
  • كما تسبب حبوب الخميرة الإصابة بالمغص المعوي، وأيضًا تسبب انتفاخات وأيضًا الغازات، والإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي بصفة عامة.
  • من الآثار الجانبية لحبوب الخميرة أنها تعمل على تقليل معدلات عنصر الكالسيوم في جسم الإنسان، وذلك لأنها تحتوي على  الفسفور الذي يساهم في إخراج الكالسيوم بول الإنسان.
  • من أضرار حبوب الخميرة الإحساس بالحساسية والرغبة في الحكة، وبالتحديد عن الأفراد الذين يعانون من الحساسية.

هل حبوب الخميرة تزيد الوزن وتسمن المؤخرة والأرداف؟

يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة الإجابة على سؤال هل حبوب الخميرة تزيد الوزن وتسمن المؤخرة والأرداف؟، والإجابة هي نعم، تساعد حبوب الخميرة على زيادة الوزن حيث اشتهرت منذ القدم بهذا الدور، نظرًا لأن حبوب الخميرة تحتوي على البروتينات التي تلعب دور فعال في زيادة الوزن، ولهذا يتم استعمال تلك الحبو من أجل التسمين من جهة الأفرد الرياضيين الذين يمهتمون بأمر كمال الأجسام، من أجل زيادة الوزن وبناء العضلات.

كما تستخدم الكثير من النساء حبوب الخميرة في تسمين منطقة الخميرة، ومنطقة الأرداف على وجه الخصوص، ويستخدمون لتحقيق ذلك مجموعة من الوصفات.

وصفة الخميرة والحلبة لتسمين المؤخرة والأرداف

من الوصفات الشهيرة لتسمين منطقة المؤخرة ومنطقة الأرداف هي وصفة الخميرة مع الحلبة، وهي:

المقادير:

  • عدد كوب واحد من الماء.
  • بالإضافة غلى معلقين من زيت الحلبة.
  • معلقتين من حبوب الحلبة .
  • ملعقة من الخميرة فورية.

الطريقة:

  • نضع بذور الحلبة مع كوب الماء في وعاء عميق على النار.
  • نتوك هذا الخليط على النار حتى تمام الغليان.
  • نقوم برفع الوعاء من على النار ونتركه حتى يبرد.
  • نقوم بتصفية الخليط وإضافة زيت الحلبة على مغلي الحلبة بالإضافة إلى بودرة الخميرة الفورية.
  • نخلط هذا المزيج حتى تمام التجانس.
  • الخطوة التالية هي عمل كمادات على منطقة الأرداف وعلى المؤخرة بواسطة قماشة مبللة بالماء الفاتر.
  • بعد ذلك نقوم بإزالة الكمادات من على المؤخرة والأرداف.
  • نضع  قطعة من القطن في مزيج الخميرة والحلبة  ونمسح بها المؤخرة بصورة جيدة.
  • ندلك منطقة المؤخرة بعد ذلك بشكل جيد لمدة 15 دقيقة، ثم ندهن المنطقة بالخليط وتركه ليلة كاملة على منطقة المؤخرة.
  • أما منطقة الأرداف نقوم بتدليك الأرداف عن طريق استعمال كيس ثلج، وشطف الخليط من عليها بماء فاتر.

هل حبوب الخميرة تزيد الوزن وتسمن المؤخرة والأرداف؟

تجربتي مع حبوب الخميرة لتسمين المؤخرة والأرداف

روت إحدى الفتيات تجربتها مع استعمال تلك الحبوب قائلة ” أنا لي تجربتي مع حبوب الخميرة لتسمين المؤخرة والأرداف، حيث كنت أعاني أن تلك المناطق حجمها صغير، وكنت أتطلع دائما لتكبيرهم، وبعد أن قرأت إحدى الوصفات على النت وقمت بتطبيقها ساعدتني في تحقيق هذا الأمر”.

تابعت تلك الفتاة قائلة “لقد اعتمدت على وصفة الخميرة مع زيت جنين القمح، فأحضرت كأس من الماء، بالإضافة إلى ملعقتين من حبوب الحلبة، ومعهم ملعقة كبيرة من الخميرة، مع معلقتين من زيت جنين القمح أحضرتهم من عند العطار، ثم قمت بخلط  الحلبة مع كوب ماء في إناء وتركتهم على النا حتى تمام الغليان وتركتهم بعد ذلك يبردوا وقمت بتصفيتهم”.

وأرفدت تلك الفتاة قائلة ” بعد ذلك أضفت ملعقة من الخميرة، مع زيت جنين القمح، وقمت بخلطهم جيدًا، وقمت بتطبيق كمادات مياة فاترة على منطقة المؤخرة، وساعدتني تلك الخطوة في تنشيط الدورة الدموية، بعد ذلك دهنت المنطقة بخليط الحلبة مع زيت جنين القمح مع الخميرة، وتركتهم من الليل حتى الصباح، وقبل أن أقوم بشطف المنطقة بالماء الفاتر، قمت بتدليها لمدة ربع ساعة، وكنت أكرر تلك التجربة ما يقرب من مرة إلى مرتين في الأسبوع الواحد حتى أحصل على نتائج أكثر فاعلية”.

اقرأ أيضًا

حبوب الخميرة البيرة Brewer’s yeast للتسمين وزيادة الوزن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى