عيد الفطر

خلفيات عيد الفطر للتصميم

يحرص الكثير من المسلمين على تحميل خلفيات عيد الفطر للتصميم، من أجل وضع بعض العبارات الرقيقة عليها الخاصة بأحبابهم وأهلهم وأصدقائهم؛ من أجل تبادلها معهم وتهنئتهم بقدوم عيد الفطر المبارك، الذي يمن الله سبحانه وتعالى علينا بعد شهر متواصل من الطاعات والعبادات والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى في أيام شهر رمضان الكريم.

وخلال الأسطر القادمة من هذا التقرير نعرض خلفيات عيد الفطر للتصميم، ذات التصميم المبهج والألوان الجذابة التي تعبر عن البهجة بعيد الفطر، بالإضافة إلى عرض عدد من عبارات التهنئة بالعيد، بجانب عرض بعض عادات المسلمين في الدول العربية بعيد الفطر، وذلك على النحو التالي.

خلفيات عيد الفطر للتصميم

خلفيات عيد الفطر للتصميم خلفيات عيد الفطر للتصميم خلفيات عيد الفطر للتصميم خلفيات عيد الفطر للتصميم خلفيات عيد الفطر للتصميم خلفيات عيد الفطر للتصميم

رسائل تهنئة بعيد الفطر

هناك عدد من الرسائل التي يمكن الاستعانة بها عند تبادل التهئنة مع الأحباب والأهل والأصدقاء، يمكن عرض بعض النماذج منها على النحو التالي:

  • لكم ترق أحلى الكلمات، وتتهادى أصدق الدعوات، ولكم يهتف الفؤاد بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد.
  • قبل زحمة السير وقبل رسايل الغير والإرسال لسة بخير كل عام وإنت بألف خير.
  • بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك نتقدم إليكم بأجمل التهاني وأطيب التبريكات داعيا الله العلي القدير أن يعيده عليكم وعلى شعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات وكل عام وأنتم بخير.
  • يا عطر الورد ياهمس القصيد يابسمة العيد الجديد الله يجعل عيدكم دايم سعيد عيدكم مبارك بطاقة تهنئة جميلة لأحبابك عيد سعيد كل عام وأنتم بخير تهنئة من القلب لكل حبايبك بعيد الفطر المبارك عساكم من عواده.
  • ما قدرت أقولها لأحد قبلك لا نفسي ولا قلبي طاوعوني حبيت أنّك أول من يسمعها كل عام وأنت بخير يا عيوني.
  • لست أول المهنئين لكنني أرقهم كلمة وأصدقهم مشاعر وألطفهم عبارة أنتقي أحرفي بكل إتقان ليس لأنني مبدع الكلمة بل لأنني سأوجهها لمن تثنت لأجله الجمل طربآ لقدومها إليه أهنئك بمناسبة قدوم العيد السعيد.
  • في زحام الأعوام يمضي العام بعد العام وفي كل عام حقائق وأحلام وأنا حلمي أشوفك بخير في كل عام، ما راح أقولك كل عام وأنت بخير راح أقولك أنت الخير لكل عام.
  • ما عودتني من غيرك عيدك مبارك ما حد سبق يبارك بعيدة أول الناس سمعتها بعيد الأول وقلت شخبارك وهالعيد إعادة الله أعوام بغير بأس علينا وعليك بأشواق تأصل لدارك بود المحبة وفرحة العيد بإحساس.

عادات المسلمون في عيد الفطر

هناك عدد من العادات للمسلمين في الدول العربية من أجل الاحتفال بعيد الفطر المبارك، يمكن ذكر عدد من تلك العادات على النحو التالي:

  • في جمهورية مصر مثلا  صلاة العيد يتم أدائها  فى الساحات الكبيرة والمساجد العريقة، ويرتدى المسلمون الملابس الجديدة، وبعدها يتم تبادل التهاني، ومنح العيدية للأطفال، بجانب الذهاب إلى المقابر من أجل الترحم على الأموات، بالإضافة إلى صناعة كعك وبسكوت وحلويات العيد.
  • وفي السعودية هناك عادات مرتبطة بالعيد تقوم العائلات باستئجار  الاستراحات التي توجد في المدينة أو في أطرافها، وتقام الذبائح والولائم بمناسبة عيد الفطر المبارك.
  • وفي اليمن هناك عادة مختلفة حيث يجمع الأهالي  الحطب ويضعونه على هيئة أكوام عالية لحرقها ليلة العيد، تعبيرًا عن فرحتهم بقدوم عيد الفطر.
  • وفي فلسطين فلسطين يؤدي أهلها صلاة العيد في المسجد الأقصى، وتقدم العائلات البرازق والنقوع، وهي عبارة عن بذور لها رائحتها الزكية الطيبة، ويؤدي الأطفال الأغاني في اليوم الأخير من شهر رمضان وعيد الفطر.
  • وفي السودان يخرجون في صورة جماعات من أجل زيارة المرضى وكبار السن ومعهم النساء والأطفال.

اقرأ أيضًا

ثيمات عيد الفطر

ثيمات عيد الفطر جاهزة للطباعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى