دعاء تهنئة عيد الفطر

من الأمور التي يكثر البحث عليها مع قدوم عيد الفطر المبارك، هو دعاء تهنئة عيد الفطر، حيث أن هذه مناسبة سعيدة تحل على المسلمين في كل بقاع الأرض، ودائما ما يردد الكثير دعاء تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، وخاصة بعد انقضاء شهر كامل من العبادات والطاعات والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

وخلال السطور القادمة من هذا التقرير نستعرض دعاء تهنئة عيد الفطر، من أجل استعماله في أيام عيد الفطر المبارك، سواء بالدعاء للنفس أو بالدعاء للأحباب والأهل والأقارب، وذلك على النحو التالي.

دعاء تهنئة عيد الفطر

يقدم موقع “الجواب” باقة من أجمل الأدعية الخاصة بعيد الفطر المبارك، وذلك على النحو التالي:

  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ‘ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين، وتقبل الله تقبل الله منا ومِنكم صالح الأعمال.
  • كل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الفطر السعيد ينعاد عليكم بالصحة والعافية يارب اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا ياالله.
  • اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام.. اللهم تقبل منا ومن أحبائنا.
  • اللهم في عيد الفطر هذا يوم مبارك، والمسلمون فيه مجتمعون في أقطار أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب، والراهب وأنت الناظر في حوائجهم، فأسأ لك بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليك، أن تصلي على محمد وآله، وأسأ لك اللهم ربنا بأن لك الملك والحمد لا إله إلا أنت الحليم الكريم، الحنان المنان، ذو الجلال والاكرام، بديع السماوات والارض، مهما قسمت بين عبادك المؤمنين من خير أو بركة أو هدى أو عمل بطاعتك أو خير تمن به عليهم تهديهم به إليك أو ترفع لهم عندك درجة أو تعطيهم به خيرا من خير الدنيا والاخرة، أن توفر حظي ونصيبي منه.
  • إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم.
  • بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أقدم لكم أخلص التهاني وأطيب الأماني، جعلنا وإياكم من المباركين والمهنئين لهذا الشهر، وإن شاء الله صياماً مقبولاً، وكل عام وأنتم بألف خير أعاده الله عليكم باليمن والبركات.

أجمل دعاء تهنئة بالعيد

نقدم المزيد من الأدعية الخاصة بالتهنئة بعيد الفطر، وذلك على النحو التالي:

  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  • دام الله لك الأعياد دُهورا وألبسك من تقواه نوراً.
  • عسى عيدك مبارك.. وكل لحظاتك تبارك.. وجنة الخلد داري ودارك.. والنبي جاري وجارك.
  • اللهم أعطني أنا وقاريء تلك الكلمات خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عني شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارًّا فيه بوالدي وواصلًا لرحمي، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات.

وفي الختام ندعو الله لنا ولكم يمن الله علينا بالعيد فرحين بجمعة الأحباب، وأن يتقبل الله أعمالنا، ومبارك عليكم العيد ويعود عليكم بصحه وسعاده وعمر مديد.

اقرأ أيضًا

ثيمات عيد الفطر

تهنئة للموظفين بمناسبة عيد الفطر

أضف تعليق