خلفيات عيد الفطر للتصميم
‫الرئيسية‬ عيد الفطر خلفيات تهنئة بعيد الفطر

خلفيات تهنئة بعيد الفطر

جرت العادة أن يتبادل الأحباب رسائل وعبارات تهنئة تعبر عن الفرحة بقدوم عيد الفطر المبارك، بعد شهر كامل من الطاعات والعبادات والتقرب من الله خلال أيام شهر رمضان الكريم، ويبحث الكثير من المسلمين على خلفيات تهنئة بعيد الفطر، من أجل نشرها على صفحاتهم على الإنترنت، ومن أجل إرسالهم مع عبارات الود والمحبة إلى الأهل والأصدقاء.

ونعرض خلال الفقرات القادمة من هذا التقرير مجموعة من خلفيات تهنئة بعيد الفطر، بالإضافة إلى عرض عدد من أجمل تهنئة بعيد الفطر، وعرض أقوال السلف عن العيد، وذلك على النحو التالي.

خلفيات تهنئة بعيد الفطر

للباحثين عن خلفيات تهنئة بعيد الفطر يقدم موقع “الجواب” مجموعة مميزة من أجمل تلك الخلفيات، ويمكن الإطلاع عليها خلال السطور القادمة:

خلفيات تهنئة بعيد الفطر خلفيات تهنئة بعيد الفطر خلفيات تهنئة بعيد الفطر خلفيات تهنئة بعيد الفطر خلفيات تهنئة بعيد الفطر خلفيات تهنئة بعيد الفطر خلفيات تهنئة بعيد الفطر خلفيات تهنئة بعيد الفطر خلفيات تهنئة بعيد الفطر

أجمل تهنئة بعيد الفطر

يعرض موقعنا مجموعة من أجمل عبارات التهنئة بعيد الفطر المبارك، وذلك على النحو التالي:

  • بأرق العبارات، وأندى الكلمات، وعلى أثير المحبة وخالص التحيات أهنئكم بقدوم عيد الفطر السعيد.
  • بُكلّ زخة مَطر وبعدد مَن حج واعتمر أهنيك بقدوم العيد. يا هاتفي أرجوك ودّي سلامي، وأرجوك بالله وصّل الشوق كلّه وأرجوك هنيهم بعيد الفطر، ناسٍ لهم بأقصى ضميري محلّه ناسٍ لهم كلّ الغلا واحترامي.. غاليين عندي والغلا ما نملّه.
  • إذا سبقتموني بالمعايدة فهذا لاهتمامكم وفضلكم وإن سبقتكم فهذا لحقكم وقدركم، لكم المحبة كلها كل عام وأنتم بخير.
  • من بساتين القصايد يقطف الفكر الورود..ومن بحور الشعر جاب اللولو الحلو الثمين لك سلام وكل عام لك على الدنيا وجود..وكل عام وانت رمزالطيب فقبال السنين.
  • عيدك مبارك يا قاطع أخبارك العيد بلا وصالك ماله بهجة ولا فرحة وأنت بعيد عن أحبابك.
  • لست أول المهنئين.. لكنني أرقهم كلمة وأصدقهم في المشاعر وألطفهم عبارة.. أنتقي أحرفي بكل إتقان ليس لأنني مبدع الكلمة.. بل لأنني سأوجهها لمن تثنت لأجله الجمل!! أهنئك بمناسبة قدوم العيد السعيد.
  • أقدم لك يا أجمل أهل أحلي دعاء اعتبرها عيديه الله يسخر لكم ما فيه الخير ويجعلكم سعداء طول عمركم ولطف القدر عليكم وجنات عرضها السماوات والأرض.
  • العيـد قرّب.. أسعد الله مساك والله مدري وين خـد لمسته وين أنت ياللي عيدنا في محيّاك.. كفّ القدر من ضيقة الخلق بسته.. من يوم ما لوّحت لي كفّ يمناك.. لليوم دمعي بالخفا ما حبسته.. ومن يوم ماذوقتني حرّ فرقاك.. والياس زرعة في حياتي غرسته.

من أقوال السلف عن العيد

هناك عدد من الأحاديث والأقوال للسلف عن عيد الفطر المبارك، يمكن عرضهم على النحو التالي:

  • قال ابن الجوزي “ليس العيد ثوبًا يجر الخيلاء جره، ولا تناول مطعم بكف شرهٍ لا يؤمن شرّه، إنما العيد لبس توبة عاص تائب، يسر بقدوم قلب غائب”.
  • خرج عمر بن عبد العزيز رحمه الله في يوم عيد فطر فقال في خطبته “أيها الناس إنكم صمتم لله ثلاثين يومًا وقمتم ثلاثين ليلة وخرجتم اليوم تطلبون من الله أن يتقبَّل منكم”.
  • مرَّ قوم براهب في دير، فقالوا له: متى عيد أهل هذا الدير؟ قال: يوم يغفر لأهله. ليس العيد لمن لبس الجديد، إنما العيد لمن طاعاته تزيد. ليس العيد لمن تجمل باللباس والركوب، إنما العيد لمن غفرت له الذنوب. في ليلة العيد تفرق خلق العتق والمغفرة على العبيد، فمن ناله منها شيء فله عيد، وإلا فهو مطرود بعيد.
  • ومن أقوال السلف أيضًا ما قاله أبو مَنْصُورٍ الشِّيرَازِيَّ فِي مَجْلِسِهِ بِالْحَرَمِ الْمُقَدَّسِ يَوْمَ الْعِيدِ: لَيْسَ الْعِيدُ لِمَنْ غُرِفَ لَهُ إِنَّمَا الْعِيدُ لِمَنْ غُفِرَ لَهُ”.
  • وقال بعض أصحاب سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ: خَرَجْتُ مَعَهُ يَوْمَ عِيدٍ، فَقَالَ: إِنَّ أَوَّلَ مَا نَبْدَأُ بِهِ فِي يَوْمِنَا هَذَا غَضُّ الْبَصَرِ.

اقرأ أيضًا

ايات قرانية مكتوبة على مناظر طبيعية

رسائل أدعية الفرج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *