خلفيات العيد الفطر
‫الرئيسية‬ عيد الفطر خلفيات العيد الفطر

خلفيات العيد الفطر

يبحث الكثير من الأشختص على خلفيات العيد الفطر، من أجل نشرها عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أجل تبادلها مع أصدقائهم وأحبابهم وأهلهم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، للتعبير عن الفرحة والسرور، بعد الخروج من شهرنا الكريم بعد صومنا وقيامنا وبذل كل الجهد الممكن من أجل التقرب للمولى عز وجل.

وخلال الأسطر القادمة من هذا التقرير نستعرض  خلفيات العيد الفطر، بالإضافة إلى عرض عدد من الأدعية الخاصة بقدوم عيد الفطر المبارك، وشرح مظاهر عيد الفطر، وذلك على النحو التالي.

خلفيات العيد الفطر

للباحثين عن خلفيات العيد الفطر، نقدم لكم عدد من تلك الخلفيات الجذابة والمصممة بشكل مبهج معبر عن فرحة تلك الأيام المباركة، وذلك على النحو التالي:

خلفيات العيد الفطر خلفيات العيد الفطر خلفيات العيد الفطر خلفيات العيد الفطر خلفيات العيد الفطر خلفيات العيد الفطرخلفيات العيد الفطر خلفيات العيد الفطر خلفيات العيد الفطر خلفيات العيد الفطر

خلفيات العيد الفطر

مظاهر عيد الفطر

هناك عدد من المظاهر التي يشتهر بها عيد الفطر المبارك، ويمكن سردها على النحو التالي:

  • من أبرز مظاهر عيد الفطر المبارك “صلاة العيد”، ويتم أداء هذه الصلاة  بعد شروق الشمس، ويذكر أن حكم صلاة العيد أنها سنة مؤكدة، وهي عبارة عن ركعتين، للركعة الأولى سبع تكبيرات دون تكبيرة الإحرام، وللركعة الثانية خمس تكبيرات، ثم الخطبة.
  • ومن مظاهر عيد الفطر أيضًا تكبيرات العيد، وهي من أمتع مظاهر العيد، والتي تشعرالمسلمين، ويقال في التكبيرات “الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله”.
  • البلالين وزينة العيد والتي تشعر الجميع بالبهجة والسرور والإستعداد لقدوم العيد.
  • حلويات وكعك العيد وهو من أجمل مظاهر العيد، حيث يقوم أغلب الأسر بصناعة كعك العيد وهناك العديد من أنواع هذا الكعك منها المحشي بالتمر والملبن، والبسكوت السادة، والغريبة والبيتي فور.
  • لبس العيد الجديد وخاصة الذي يرتديه الأطفال، بجانب العيدية التي يفرح بها الصغار من كبار الاسرة.
  • تبادل الزيارات مع الأهل من أجل صلة الرحم، والتواصل مع الأحباب.

أدعية عيد الفطر

يمكن ترديد عدد من الأدعية مع قدوم عيد الفطر نعرض عدد منها على النحو التالي:

  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة، وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة.
  • اللهم أعطني خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عني شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارًّا فيه بوالدي وواصلًا لرحمي، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات.
  • يا من لا غافر إلاك وما من عافٍ سواك، إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم .
  • لا إله إلا الله لا نعبد إلا إياه ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، لا إله إلا الله وحده وحده أنجز وعده، ونصر عبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، فله الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.
  • اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يارب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.
  • اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، واجعله شاهداً لنا لا علينا، اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار، واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين.

اقرأ أيضًا

الفرق بين صلاة العيد وصلاة الجمعة

تهنئة عيد الفطر للخال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *