خطبة عيد الفطر مكتوبة pdf

عندما يأتي عيد الفطر المبارك نفرح بفضْلِ الله عليْنا، بعد أن منّ علينا بأيام شهر رمضان الكريم، ورحْمَته سبحانه وتعالى بِنَا، ونقوم في هذا اليوم بتبادل التهَاني والمباركات، والزيارات العائلية فِيمَا بيننا، ونصل أَرحَامنا في هذا اليوم الكريم، وَنفشي السلام بيننا، ونقوي المودة، ونصلي العيد ونستمع لخطبته، ومع اقتراب أيامه يبحث العديد من البشر عن خطبة عيد الفطر مكتوبة pdf.

وخلال السطور القادمة من هذا التقرير نستعرض نموذج من خطبة عيد الفطر مكتوبة pdf، بالإضافة إلى عرض مجموعة من الأدعية الخاصة بعيد الفطر، وتقديم الصيغة الشهيرة لتكبيرات العيد، وذلك على النحو التالي.

خطبة عيد الفطر مكتوبة pdf

في أغلب الأحيان تكون خطبة يوم عيد الفطر حاثّة ومشجعة على إخراج زكاة الفطر، وحاثة أيضًا على مواصلة التقرب من الله سبحانه وتعالى عقب الانتهاء من شهر العبادات، والتقرب فيما بينا من أجل أن يعم السلام والأمان بين البشر.

ويبحث الكثير من الأفراد قبل يوم عيد الفطر عن الخطبة ويمكن الاطلاع عليها من الرابط التالي: خطبة عيد الفطر مكتوبة pdf

أدعية عيد الفطر المبارك

هناك مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها يوم عيد الفطر المبارك، يمكن عرض عدد منها على النحو التالي:

  • تقبل الله طاعتكم، وأتمَّ بالعيد فرحتكم، وأقرَّ عينيكم بنصر أمتكم.
  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  • أسعد الله أيامكم، وتقبل الله طاعاتكم، وجمعنا وإياكم على خير، عيد فطر سعيد.
  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه.
  • لا إله إلا الله لا نعبد إلا إياه ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، لا إله إلا الله وحده وحده أنجز وعده، ونصر عبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، فله الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.
  • اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان اللهم تقبل منا الصيام والقيام وأحسن لنا الختام اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة واجعله شاهداً لنا لا علينا اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار واجعلنا فيه من المقبولين.
  • اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك ، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.
  • أسأل من أعاد العيد وطوى الشهر الفقيد أن يمدك بعمر مديد ويجعل حياتك كلها عيد.
  • اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية.

الصيغة الشهير لتكبيرات العيد

هناك صيغة شهيرة لتكبيرات عيد الفطر المبارك، ويذكر أن  تكبيرات العيد سُنَّة عند جمهور الفقهاء، ويمكن عض هذه الصيغة الشهيرة على النحو التالي:

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.

اقرأ أيضًا

رسائل تهنئة بعيد الفطر

رسائل تهنئة بعيد الفطر المبارك للاصدقاء

أضف تعليق