ثيمات عيد الفطر

مع اقتراب قدوم العيد يحرص الكثير من الأفراد على البحث عن ثيمات عيد الفطر، لنشرها عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أو تبادلها مع الأهل والأحباب والأصدقاء؛ للتعبير عن المودة والحب والفرحة بقدوم عيد الفطر المبارك، حيث أنه فرحه بعد مشقة الصوم والجوع والتعب.

وخلال السطور القادمة من هذا التقرير نقدم مجموعة من ثيمات عيد الفطر، بالإضافة إلى عرض عدد من فضائل عيد الفطر، وعبارات تهنئة لعيد الفطر، وذلك على النحو التالي.

ثيمات عيد الفطر

تنتشر في العيد  مظاهر السرور، والرحمة، والمَحبة، والرأفة بين المسلمين، ويسود الود، ومن تلك المظاهر هي تبادل ونشر الثيمات التي تعبر عن الفرح بقدوم العيد، وننشر خلال الأسطر التالية عدد من تلك الثيمات على النحو التالي:

ثيمات عيد الفطر ثيمات عيد الفطر ثيمات عيد الفطر ثيمات عيد الفطر ثيمات عيد الفطر ثيمات عيد الفطر ثيمات عيد الفطر

فضل عيد الفطر

يعتبر قدوم عيد الفطر مصدر الفرحة للمسلمين، حيث تتجسد فيه السرور والفرحة في إكرام المولى عز وجل لعباده بالإفطار بعد مشقة الصوم والجوع والتعب، وله العديد من الفضائل التي يمكن أن نستعرضها على النحو القادم:

  • الفرحة: يكون قدوم العيد سبب رئيسي لدخول الفرحة على قلوب وبيوت المسلمين، بعد الصيام والتعبد لله سبحانه وتعالى على مدار الشهر الكريم، ويقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: (للصائمِ فرحتان: فرحةٌ عند فطرِه، وفرحةٌ عند لقاءِ ربِّهِ).
  • صلة الأرحام: من أعظم الفضائل التي يقدمها عيد الفطر للمسلمين، هي وصل صلة الأرحام، وخاصة تلك المقطوعة، وتبادل الزيارات والتهاني بقدوم العيد.
  • تجديد الطاعة: يعتبر مجيء عيد الفطر مكافأة من الله سبحانه وتعالى، و فرصة لتجديد الطاعة والاعتدال في الفرح ومظاهر العيد من مأكل وملبس،  واستعمال نعمة الله تعالى على عباده فيما يرضيه، فليس معنى العيد وقدومه بعد شهر الطاعات أن نحتفل بأي مظهر يغضبه.
  • إظهار مظاهر الفرح والبهجة في يوم العيد ومعايشة تلك المظاهرة يساعد على تغيير شيئاً من روتين الحياة المتكرر وكسر الملل.

تهنئة بعيد الفطر

يتبادل الكثير من المسلمين مع قدوم عيد الفطر عبارات التهنئة التي تعبر عن المودة والفرحة بقدوم عيد الفطر المبارك، ويمكن عرض بعض منها على النحو التالي:

  • بالزهر وأنسام الصباح الأيام تتوالى، وعيد يعقب عيد لكن الود يبقى في القلب يمنحه الحياة والبهجة. لكم عميق المحبة وخالص الأمنيات بقضاء عيد بهيج. كل عام وأنتم بخير.
  • تقف الكلمات عاجزة كيف تهنئك صديقي العزيز والغالي على قلبي بعيد الفطر، سائلاً المولى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وعيد سعيد. *بمناسبة عيد الفطر أتمنى لك سعادة أبدية لا تنتهي يا أوفى شخص، وصداقة أبدية لا تنتهي، وكل عام وأنت بخير.
  • للكلمة ردود وللفرحة وجود ولأيام العيد وقت محدود فلكم جميعاً تهنئه بلا حدود.
  • لنا أحباب لايسكنون بقربنا.. ولكن يسكنون بقلوبنا.. يظلّ شذى ذكراهم يعطّر قلوبنا.. كلما نضبت ينابيع المودّة في حياتنا.. أغلى الأشواق نبعثها لكم.. تحياتي معطره باطيب العود.. عيد سعيد.
  • في داخل الأصداف يوجد اللؤلؤ، وفي داخلكم وجدت الأنسان و أجمل القيم، وإن كانت هنالك أشياء جميلة في حياتي، فمن المؤكد معرفتي بكم هي واحدة من هذه الأشياء، فليحفظ الله الود بيننا ويجعل الجنة دارنا ويبارك لك بالعيد السعيد.
  • تهنئة من الوريد إلى الوريد وقبل الزحمة والمواعيد عيد سعيد وعمر مديد.
  • فرحة الأعياد بشوفك تكتمل.. وإنتَ عيد القلب يومه يحتويك.. وش يفيد القول وترتيب الجمل.. دام كلّ حروف حبّي تنتخيك.. والرسايل بيننا همزة وصل.. وعيدك مبارك عسا الفرحة تجيك.. والكواكب دايرة دورة زحل.. والقمر طالع بنوره يحتريك.
  • قبل كل الناس أسارع قلبي والإحساس وأرسلك مسج حساس يقولك كل عام وأنت أغلى الناس.

اقرأ أيضًا

ثيمات العيد الفطر جاهزة للطباعة

تهنئة للموظفين بمناسبة عيد الفطر

أضف تعليق