ثيمات عيد الفطر للاطفال
‫الرئيسية‬ عيد الفطر ثيمات عيد الفطر للاطفال

ثيمات عيد الفطر للاطفال

ثيمات عيد الفطر للاطفال، تتميز بتصميمتها الجذابة وبألوانها التي كلها بهجة وبها صور للأطفال؛ من أجل التعبير عن السرور بقدوم عيد المسلمين، الذي يأتي في اليوم الأول من شهر شوال، ويفطر  المسلمون في عيد الفطر محتفلين باتمام عبادة الصيام في شهر رمضان الكريم، ونعرض خلال السطور القادمة بعض من تلك الثيمات المبهجة وذلك على النحو التالي.

ثيمات عيد الفطر للاطفال

تتميز ثيمات عيد الفطر للاطفال ببهجتها وأولوانها الجميلة، وبصفة عامة فإن الأطفال يكونوا من أكبر مظاهر السرور والفرحة في عيد الفطر المبارك، بملابسهم الجديدة، وألعابهم، ويمكن خلال الأسطر القادمة عرض بعض الثيمات الخاصة بالأطفال في عيد الفطر، وذلك بالشكل التالي:

ثيمات عيد الفطر للاطفال ثيمات عيد الفطر للاطفال ثيمات عيد الفطر للاطفال ثيمات عيد الفطر للاطفال ثيمات عيد الفطر للاطفال ثيمات عيد الفطر للاطفال ثيمات عيد الفطر للاطفال ثيمات عيد الفطر للاطفال ثيمات عيد الفطر للاطفال

أدعية عيد الفطر

هناك عدد من الأدعية التي يمكن أن يتوجه بها العبد إلى المولى عز وجل في عيد الفطر المبارك، يمكن عرض بعضًا منها على النحو التالي:

  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  •  اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية.
  • أتيتك مقرا بالجرم والاساءة إلى نفسي، أتيتك أرجو عظيم عفوك الذي عفوت به عن الخاطئين، ثم لم يمنعك طول عكوفهم على عظيم الجرم، أن عدت عليهم بالرحمة والمغفرة. فيا من رحمته واسعة، وعفوه عظيم، يا عظيم يا عظيم، يا كريم يا كريم، صل على محمد وآل محمد، وعد علي برحمتك، وتعطف علي بفضلك، وتوسع علي بمغفرتك.
  • وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك، إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم .
  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
  • اللهم من تهيأ في هذا اليوم، أو تعبأ أو أعد و استعد لوفادة إلى‏ مخلوق رجاء رفده و نوافله و فواضله و عطاياه، فان إليك يا سيدي تهيأتي و تعبئتي، وإعدادي و استعدادي رجاء رفدك وجوائزك ونوافلك وفواضلك و عطاياك، وقد غدوت الى‏ عيد من أعياد امة نبيك محمد صلوات الله عليه و على‏ آله ولم أفد إليك اليوم بعمل صالح أثق به قدمته ولا توجهت بمخلوق أملته.
  • اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك ، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ” رواه الطبراني.

سنن عيد الفطر

يمكن استعراض سنن عيد الفطر المبارك على النحو التالي:

  • من سنن عيد الفطر المؤكدة الإغتسال،فيلزم  الرجل والمرأة على حد السواء الاغتسال وذلك قبل طلوع الفجر.
  • ومن سنن العيد أيضًا التكبير، وصيغة التكبير “الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر ولله الحمد”.
  • ومن السنن أيضًا الإفطار قبل الذهاب للصلاة.
  • إرتداء الملابس الجميلة والنظيفة والجديدة إن وجدت عند الذهاب للمساجد لأداء صلاة العيد والتعطر.
  • صلة الأرحام.

اقرأ أيضًا

ثيمات العيد الفطر جاهزة للطباعة

تهنئة للموظفين بمناسبة عيد الفطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *