أحدث تجهيزات عيد الفطر

أحدث تجهيزات عيد الفطر ، يهل علينا عيد الفطر بعد أيام قليلة حاملا معه البركة والرحمة والرزق من الله عز وجل؛ لتبدأ تجهيزاته داخل بيوت المسلمين بجميع أنحاء العالم.
وتختلف تجهيزات عيد الفطر بحسب العادات والتقاليد في البلاد العربية والإسلامية حول العالم؛ كل على حسب اعتياد الشعوب لاستقبال العيد.
ونتعرف في هذا المقال على أحدث تجهيزات عيد الفطر عند الآباء والأمهات والأبناء سواء البنات أو الأولاد وكذلك تجهيزات المنزل نفسه.

  • أحدث تجهيزات عيد الفطر
    تزيين المنزل
    تجهيزات البنات لعيد الفطر
    تجهيزات الأولاد لعيد الفطر

 

أحدث تجهيزات عيد الفطر

تبدأ تجهيزات عيد الفطر في كل بيت حاليا لاستقبال العيد بالبهجة والفرحة والاستعداد له من أجل العائلات والأصدقاء والأزواج والبنات والأولاد.
وكل فرد داخل الأسرة له دور مختلف يقوم به من أجل التجهيز لاستقبال العيد.
ونجد أهم ما يقوم بالتجهيزات لعيد الفطر هم الآباء والأمهات؛ حيث ان لهما دورا كبيرا ومهما في الاستعداد لحلول عيد الفطر.. فتجد الأب يقوم بشراء كل ما لذا وطاب من حلويات وتسالي ومأكولات وفاكهة من أجل التجمع في أول يوم عيد الفطر.
بجانب تجديد الأموال والعملات الورقية من البنوك إلى جديدة من أجل إعطاء الأطفال العيدية التى تعتبر من أهم طقوس عيد الفطر والأضحى.
كذلك الأم ؛ لها الدور الأكبر في تجهيزات عيد الفطر في اامنزل؛ حيث تقوم بإعداد الحلويات وطهي الطعام؛ بالإضافة إلى تنظيف المنزل بأكمله من سجاد وستائر ومفروشات؛ بمساعدة الأبناء والأب لها.
ولكن مهما كان من مساعدة للأم؛ إلا أنها الوحيدة التى تبذل مجهودا مضاعفا في تجهيزات عيد الفطر لاستقباله في المنزل؛ حيث تتحمل مشقة العزومات والزيارات والتجمع حول مائدة إفطار أول يوم العيد وهكذا.

تزيين المنزل

تشتمل تجهيزات عيد الفطر أيضا على تزيين المنزل والديكور لنشر جو البهجة والسرور على النفوس والقلوب للاستعداد للعيد؛ فيقوم الأبناء مع أمهم وأبيهم؛ بتعليق البالونات والزينة الملونة وتوفير الألعاب النارية والإلكترونية؛ بجانب تجديد ديكور المنزل وتغيير ترتيب العفش وفرش مفروشات جديدة خاصة للعيد.
ويفاجأ أهل المنزل أنفسهم بالشكل الجديد والمبتكر والتغييرات الجميلة مع الزينة والأضواء؛ استقبالا لعيد الفطر بالفرحة والبهجة.

 

تجهيزات البنات لعيد الفطر

للبنات تجهيزات خاصة بهن لاستقبال عيد الفطر ؛ حيث مساعدة الأم في تنظيف وإعادة ترتيب المنزل؛ بجانب عمل نيو لوك جديد للشعر بتغيير لونه والميكب والمكياج والمانيكير وخلافه؛ وتجهيز الهدايا والحلوى والملابس الجديدة لاستقبال الضيوف من العائلات والأصدقاء وقضاء أجمل الليالي المنتظرة في عيد الفطر.

تجهيزات الأولاد لعيد الفطر

لا تقتصر تجهيزات عيد الفطر على البنات فقط ؛ بل إن الأولاد لهم أيضا طقوسهم الخاصة؛ للاستعداد لعيد الفطر؛ خاصة الخاطب منهم أو العريس الجديد.
ويقوم الولد بحلاقة الشعر والذقن وغيرها من خطوات النظافة الشخصية؛ بجانب تجهيز هدية لخطيبته أو زوجته؛ كما يساعد في المنزل أيضا من إعادة ترتيب للعفش والديكورات؛ وشراء ألعاب جديدة لإخوته وأطفال العائلة وقضاء جميع الطلبات الخاصة المطلوب شراؤها لتجهيزات المنزل.

ويرتب الأولاد مع عائلاتهم أو أصدقائهم، رحلات مميزة لقضاء ثاني أيام عيد الفطر؛ حيث في الغالب أن أول يوم يكون للعزومات والزيارات العائلة والود والتراحم بينهم والحفاظ على صلة الرحم؛ حتى وإن كان فيروس كورونا المنتشر حاليا والمتضخم بسبب الموجة الثالثة له؛ قد منع الزيارات والتجمعات؛ فإنهم يعوضون ذلك بالتواصل عبر الإنترنت بمكالمات الفيديو المصورة بالكاميرا عبر أجهزة الكمبيوتر؛ بوسائل التواصل الاجتماعي؛ التي أصبحت بديلا للزيارات.

أما ثاني أيام عيد الفطر فتقضيه العائلة غالبا في الرحلات المميزة عبر الحدائق أو الرحلات النيلية والملاهي وغيرها.

اقرأ ايضا : تهنئة عيد الفطر للخال

أضف تعليق