الفرق بين القيلولة والحيلولة والعيلولة
‫الرئيسية‬ الفرق بين الفرق بين القيلولة والحيلولة والعيلولة

الفرق بين القيلولة والحيلولة والعيلولة

الفرق بين القيلولة والحيلولة والعيلولة، النوم هو راحة الجسم وأن تأخذ عزيزي القارئ قسطا كافيا من الراحة فيعني ذلك أنك تمنح جسدك وقته لكي يستعيد نشاطه.

فما بين العودة من العمل واستكمال المرحلة الدراسية نجد أن بعض الأشخاص يلجأون للنوم ساعتين فقط في منتصف النهار حتى يستعيدو نشاطهم ويستطيعو استكمال اليوم.

وهناك العديد من المسميات التي تطلق على النوم في أوقات اليوم المختلفة فعلى سبيل المثال لفظة القيلولة وغيرها على الرغم من ترادف معانيها مع عدة لفظات أخرى إلا أن لها معنى محدد.

وهناك العديد من المسميات والتي يتم إطلاقها على مرحلة النوم خلال اليوم، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على الفرق بين القيلولة والحيلولة والعيلولة.

الفرق بين القيلولة والحيلولة والعيلولة

كما ذكرنا في السابق، فإن راحة الجسد من بين أهم الأشياء التي يجب أن يقتنيها الإنسان عبر النوم، فهذا النوم يعمل في الجسد عمل السحر لكونه مصدر للنشاط في اليوم التالي.

وهناك العديد من المترادفات والتي يتم إطلاقها على وقت الراحة القصيرة أو ساعات النوم القليلة أثناء اليوم ومن بينها القيلولة، فما هو الفرق بينها وبين لفظتي الحيلولة والعيلولة.

  • الحيلولة

كما ذكرنا أعلاه هناك العديد من الكلمات التي تدل على أوقات معينة خلال اليوم، أما عن لفظة الحيلولة فهي النوم بعد صلاة الفجر وهي تحول بينك وبين رزقك .

  • القيلولة

أما اللفظة الثانية والتي تكون شائعة بدرجات كبيرة خلال حديثنا اليومي وبشكل خاص يأخذها الجميع للراحة البدنية، فالقيلولة هي النوم بعد صلاة الظهر مدة ٣٠ دقيقه وهي مفيدة .

  • العيلولة

أما اللفظة الثالثة والأخيرة التي تعطي المعني لساعات النوم خلال اليوم وهي العيلولة وعي عبارة عن  النوم بعد صلاة العصر وهي تسبب علة للجسم والنفس وضيق لصدر.

أقوال عن النوم

  • قسوة القلب من اربعة اشياء اذا جاوزت قدر الحاجة : الاكل والنوم والكلام والمخالطة
  • والآن عندما يتجاوزني النوم ، ويمر في الليل دون أن يحفل بي ، فإنني أعرف عندئذ أن وجهته إليك وأرضاها ، وفوق هذا فمن الغباء أن يثور عليه المرء ، فالنوم هو أكثر المخلوقات براءة ، والرجل الذي يهجره النوم هو أكثر المخلوقات ذنوباً.
  • لا أعتقد أن هناك أي شعور يخالج قلب الإنسان يمكن أن يماثل شعور المخترع بعد أن تتحول أفكاره بنجاح إلى واقع .. هذه المشاعر تنسيه الطعام والنوم والأصدقاء والحب وكل شيء.
  • ساعة نوم قبل منتصف الليل تعادل ثلات ساعات من النوم بعده
  • أكثر اللحظات التي تؤرقني هي لحظات ما قبل النوم.. حيث تتجرّد من كل ما تتشاغل به عن مشاكلك الحقيقية، وترقد وحدك في سرير لتتوحد مع آلامك..
  • كل يوم قبل الذهاب إلى النوم أريد أن أتلو صلاة، صلاة واحدة اتعثر في تلاوتها وأن ترى روحي الطريق.

إقرأ أيضا : متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميرسيلون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *