السعرات الحرارية في شاي ليبتون

يعتبر الشاي مشروبا أساسيا عند جميع الناس ولا غنى عنه في جميع الاحوال، وشاي ليبتون هو أشهر وأجود أنواع الشاي الذي نال استحسان الغالبية العظمى؛ وذلك لثقله وجودته ومذاقه الذي لا يقاوم؛ ولكن يتخوف أصحاب الريجيم من كثرة تناوله لاعتقادهم أنه يدمر نسبة الحديد بالجسم ويفقد الغذاء قيمته؛ لذا يتساءلون عن عدد السعرات الحرارية في شاي ليبتون ومدى تأثيره على الدايت؛ وهو ما سنعرفه في هذا المقال.

السعرات الحرارية في شاي ليبتون

يعتبر شاي ليبتون خاليا تماما من السعرات الحرارية، ويستخدم ثلثا سكان العالم ، الشاي مشروبا أساسيا في حد ذاته.. وهو مصنع من مسحوق أوراق نبات الشاي الذي يتم زراعته منذ آلاف السنين.
وأشهر انواع الشاي السادة هو شاي ليبتون، ويعتبر خاليا من السعرات الحرارية؛ لذا يطمئن أصحاب الريجيم دائما لتناوله ويدخل أساسيا في أنظمة وجبات الريجيم المتبعة.
وعلى الرغم من أن الشاي نفسه لا يحتوي على أي سعرات حرارية، فإن إضافة مواد إليه مثل اللبن والسكر أو العسل قد تزيد إلى حد كبير من عدد السعرات الحرارية.

وشاي ليبتون عند تجهيزه بالماء الساخن فقط، فإن عدد السعرات الحرارية الخاصة به منخفضة ولا تكاد تذكر 2 سعر حراري لكل كوب صغير 240 مل.
ولكن عند اضافة مواد كالسكر والعسل واللبن وهي الطرق الأكثر شيوعا لتحلية الشاي، فإن ملعقة صغيرة من السكر تعطي 16 سعرا حراريا إلى الشاي، وملعقة كبيرة من العسل يزيد 21 سعرا حراريا.. لذا فمن الأفضل تناوله سادة بدون إضافات.
ويحتوي مسحوق نبات شاي ليبتون على نسبة قليلة من الكربوهيدرات؛ وعند صب الماء الساخن عليه فإنه يسمح بضخ ما تحتويه ذرات الشاي من نكهة طبيعية وخصائص وفوائد كثيرة.

السعرات الحرارية في شاي ليبتون

اقرأ أيضا: السعرات الحرارية في خبز البروتين

شاي ليبتون بالأعشاب

يسمح شاي ليبتون بالأعشاب بضخ نكهة معينة من أوراق الأعشاب والنباتات مثل النعناع والمريمية والبابونج وأوراق الفواكه المجففة؛ لإعطاء طعم خاص حلو المذاق وله فوائده الكثيرة للجسم.
ويعتبر شاي ليبتون بالأعشاب خاليا تماما من السعرات الحرارية اذا تم إعداده سادة بالماء الساخن فقط؛ أما إذا تمت إضافة مواد له كالسكر أو العسل أو اللبن؛ فإنها بالطبع ترفع عدد السعرات الحرارية به.
ومن فوائد شاي ليبتون انه يحتوي على مضادات أكسدة مهمة للجسم كما ينبه العقل ويحفز القدرات الذهنية ويقوي الذاكرة، ويحسن صحة القلب، ويساعد في إنقاص الوزن بسرعة، ويحمي من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، ويساهم في بناء العضلات وتقويتها.

شاي ليبتون بالأعشاب

اقرأ أيضا: السعرات الحرارية في زبدة لورباك

شاي ليبتون باللبن

يعتمد الكثير من الناس من الناس على كوب الشاي باللبن يوميا خاصة في وجبة الإفطار صباحا؛ نظرا لأنه خفيف على المعدة ولما يعطيه من طاقة وحيوية في بداية اليوم؛ للقدرة على تحمل الأعباء اليومية والعمل باقي اليوم.

وإذا أردنا معرفة عدد السعرات الحرارية في كوب شاي ليبتون باللبن ؛ فإن الكوب الكبير منه يعطي 62 سعرا حراريا، وذلك في حالة إضافة لبن خالي الدسم؛ حيث تزداد عدد السعرات كلما أضفنا سكر أو كان اللبن كامل الدسم؛ فقد أخبر أطباء التغذية والريجيم أن اللبن خالي الدسم هو أنسب وأفضل أنواع اللبن التي يمكن استخدامها في فترات الدايت؛ وخاصة في فترة تثبيت الوزن؛ وذلك لأن كل ملعقة كبيرة من هذا اللبن الخالي من الدسم تعطي 5 سعرات حرارية فقط .

شاي ليبتون باللبن

اقرأ أيضا: السعرات الحرارية في شوربة كويكر

شاي ليبتون الأخضر 

يعتبر شاي ليبتون الأخضر أحد أهم المشروبات الخاصة بأنظمة فقدان الوزن، فهو يتمتع بسمعة رائعة في حرق السعـرات الحـرارية وتعزيز عملية الأيض وإنقاص الوزن.
أما محتوى شاي ليبتون الأخضر من السعرات الحرارية، فإن كوبا واحدا منه يحتوي على 2.5 سعر حراري فقط، ولكن إضافة السكر أو العسل للتحلية تزيد بالطبع من عدد السعرات الحرارية، كما يحتوي أيضا على 26 مل فقط من الكافيين، وهو مهم لزيادة التركيز والانتباه ونشاط الجسم.

وهناك أيضا شاي ليبتون الأخضر بالنعناع، وهو يحمل نفس عدد السعرات الحرارية في شاي ليبتون الأخضر السادة؛ وأثبت فاعليته أيضا في حرق الدهون وإنقاص الوزن؛ كما أن الجرعة الصحيحة منه، تكون بمثابة كوب واحد أو اثنين على الأكثر فقط في اليوم؛ وذلك لضمان سلامة عملية الهضم والحرق وبالتالي الحصول على نتيجة ناجحة.

شاي ليبتون الأخضر 

اقرأ أيضا: السعرات الحرارية في خبز البراتا

أضف تعليق