السعرات الحرارية في خبز البروتين

السعرات الحرارية في خبز البروتين ، لا شك أن اصحاب الريجيم يبحثون عن مصدر غني بالبروتين قليل السعرات الحرارية والكربوهيدرات؛ وهو ما يتوفر بكثرة في خبز البروتين الذي يتمتع بهذه الصفات؛ لذا فهو يناسب أي حمية غذائية صحية متبعة في كورس الدايت.

ونتعرف في مقالنا هذا على خبز البروتين ومدى تأثيره في الريجيم والقيمة الغذائية المتوفرة في مكوناته.

ما هو خبز البروتين؟

هو نوع من أنواع الخبز المعروف لكنه غني جدا بالبروتين بنسبة خمسة أمثال الخبز العادي؛ لذا أطلق عليه مسمى خبز البروتين، كما أنه قليل السعرات والكربوهيدرات؛ ويناسب جميع كورسات الدايت المتبع.

 

السعرات الحرارية في خبز البروتين

يحتوى خبز البروتين على عدد قليل من السعرات الحرارية فالرغيف الواحد منه يحتوي على 84 سعرا حراريا، و28% من البروتين، و8% فقط من الكربوهيدرات.

ويفيد خبز البروتين من يعانون من حساسية شديدة من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على البروتين، ويساعد خبز البروتين على انخفاض خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية لأنه يحتوي على نسبة ألياف عالية والتي تساعد بدورها على تقليل الكوليسترول الضار في الدم.

ويعتبر خبز البروتين ايضا مصدرا مهما واساسيا لفيتامين ب الذي يحسن وظائف الإدراك والمعرفة، ويحافظ على كتلة العضلات ويمنع الإصابة بسرطان القولون، كما أنه يساعد في إنقاص الوزن.

ويطلق أطباء التغذية والريجيم على خبز البروتين “خبز الحميات”؛ فهو الخبز الوحيد المناسب للحمية الغذائية المنخفضة أو خبز الدايت، لأنه مناسب لجميع الحميات الغذائية المتبعة في كورس الريجيم بشكل عام.

 

مكونات خبز البروتين

  • كوب واحد من دقيق جلوتين القمح الحيوي.
  • كوبان ونصف من دقيق القمح الكامل (يختلف عن الدقيق الآخر)
  • ربع كوب ماء دافئ.
  • كوب دافئ من الحليب غير اللبني
  • كوب دافئ آخر منفصل عن الماء الآخر.
  • ملعقتان أكل كبيرتان من الزيت النباتي.
  • معلقتان كبيرتان من شراب القيقب (يمكن استبداله بالسكر).
  • معلقة من الملح.
  • 4 ملاعق صغيرة خميرة نشطة

ويعتبر تحضير خبز البروتين من أسهل الطرق وأسرعها، لذا يتم الاعتماد عليه كعنصر أساسي في وجبات الإفطار خلال كورسات الريجيم، ومن يتبع نظام ريجيم الدايت بوجود خبز البروتين؛ فإنه يعمل على خسارة 7 كيلو من الوزن في أسبوعين اثنين فقط.

 

تأثير خبز البروتين على الريجيم

يؤثر خبز البروتين تأثيرا إيجابيا جدا على الريجيم؛ نظرا لارتفاع نسبة البروتين به، والتى لا تتخزن في الجسم على شكل دهون؛ بالعكس بل انه قليل السعرات الحرارية، ومن هنا تأتي مميزاته، فهو يعطي الجسم نسبة البروتين اللازمة له دون رفع الدهون؛ لذا فهو أكثر أنواع الخبز نفعا للدايت.

وخبز البروتين يعمل على خفض نسبة الكوليسترول بالدم، ويمنع هشاشة العظام ويقويها، ويساعد في عملية الهضم وتخليص الجسم من الفضلات، ويمنع تجلط الدم وتصلب الشرايين، كما انه يحافظ على صحة البشرة والعينين..

ويساعد خبز البروتين كذلك في تنشيط الجسم ومنع الشعور بالتعب والإرهاق، والوقاية من فقر الدم ومحاربة العديد من أنواع الأورام السرطانية.

والبروتين الموجود به عبارة عن القمح واللبن؛ لذا فهو أفضل خبز للدايت، ومصدر غني للكالسيوم المفيد للعظام والمفاصل والغضاريف؛ لذا يعتبر هذا الخبز أساسيا في الدول العربية وأكثرها السعودية، كما يوضع أساسيا في جميع أنظمة الريجيم؛ لأن فوائده الصحية عالية جدا ويعطى الجسم كل ما يحتاجه من بروتين وفيتامين ومعادن؛ دون تشكيل دهون أو زيادة في الوزن، بل يعمل على الحرق أولا بأول.

اقرأ أيضا: السعرات الحرارية في جبنة القشقوان

أضف تعليق