فوائد

فوائد شاي ورق الجوافه

تعرف علي فوائد شاي ورق الجوافه ، الجوافة تلك الفاكهة الإستوائية ذات القدرات الخارقة، فهي أحد أهم الفواكه التي تمد جسم الإنسان بالعديد من الفوائد والفيتامينات والمعادن وغيرها والذي يعتبر العامل الأول لبناء جسم صحي.

وكل لمنا يعرف القيمة الغذائية العالية للجوافة، ولكن عزيزي القارئ هل لديك علم بشاي ورق الجوافة وأهميته للصحة وتعزيز جهاز المناعة أو كيفية تحضيره، هذا ما سوف نذكره تفصيليا خلال هذه المقالة.

فوائد شاي ورق الجوافه

كما ذكرنا في السابق، فإن لفاكهة الجوافة العديد من الفوائد والتي تمد جسم الإنسان بالطاقة اللازمه له ولكن هناك أيضا العديد من الفوائد لشاي ورق الجوافة.

ومن البسيط للغاية هو أن يتم تحضير شاي ورق الجوافة ولكن بشرط وحيد وهو انتقاء الأوراق المناسبة ومن ثم يتم نقع الورق  في الماء الساخن لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة ومن ثم يتم يتم وضعه في الأكواب وشربه.

ومن بين أبرز فوائد شاي ورق الجوافة أنه يعمل على مكافحة السرطانات وبشكل خاص سرطان الثدي والفم والبروستاتا نظرا لأن ورق الجوافة في الأساس غني بمضادات الأكسدة والتي بدورها تكافح الشوارد الحرة والمسببة لهذه السرطانات.

وكذلك فإنه من الممكن أن يتم استخدام ورق الجوافة من أجل الحفاظ على نضارة البشرة وشدها وكذلك إخفاء علامات التقدم بالعمر والشيخوخة وذلك عبر طحن الأوراق ووضعها على البشرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ورق الجوافة من الممكن أيضا أن يخلصكي عزيزتي المرأة من الحبوب والبثور وكذلك الرؤوس السوداء وذلك عبر طحن الأوراق ووضعه على الوجه ومن ثم يتم غسله بالماء الدافئ.

كذلك، فإن ورق الجوافة أيضا يعمل على تطهير الجهاز التنفسي من الأمراض والأوبئة والتي من الممكن أن تصيبه، فهو يعمل على طرد البلغم وتطهير مجرى التنفس ومعالجة الكحة والسعال الشديد.

تحمي أوراق الجوافة أيضا من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا حيث أنه يعتبر أحد أهم الأشياء التي تحتوي على نسب عالية جدا من فيتامين سي والذي يعمل على التعزيز من مناعة الإنسان وبالتالي حمايته من الأوبئة والأمراض.

أيضا فإن ورق الجوافة تعمل على معالجة تورم اللثة ومكافحة ألالام الأسنان، ولكي تقلل من ورم اللثة عزيزي القارئ فكل ما عليك فعله هو طحن القليل من الورق وخلطه بالماء ومن ثم يتم وضعه على المكان المصاب وخلال تكرار تلك الوصفة لعدة أيام فإنك سوف تشعر بالتحسن.

تعمل أوراق الجوافة أيضا على إنقاص الوزن بشكل كبير، نظرا لأنه يحتوي على كميات كبيرة جدا من الألياف الغذائية والتي تساعد الإنسان على الشعور الدائم بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام.

يعمل ورق الجوافة أيضا على المساعدة في تنظيم مستويات السكر في الدم، وذلك لأنه يمنع تحول الكربوهيدرات إلى سكر بسرعة ومن ثم يحافظ على نسبة الإنسولين في الدم وبالتالي التحكم في مستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضا:

فوائد عصير الجوافة 

فوائد عصير الجافة بالليمون 

فوائد عصير الجوافة للمعدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى