فوائد

فوائد زيت شجرة الشاي للفطريات

تعرف على فوائد زيت شجرة الشاي للفطريات … لزيت شجرة الشاي العديد من الفوائد ومن بينها معالجة فطريات الأظافر بالإضافة إلى أنه يعمل على وقاية الجسم من العديد من الأمراض ومن بينها نزلات البرد والسعال في حال استنشاقه.

وكذلك فإن زيت شجرة الشاي يعمل أيضا على الاهتمام والعناية بالبشرة ووقايتها من حب الشباب والندبات الأخرى، فهو يعمل على معالجة البشرة الدهنية وحل مشكلاتها.

زيت شجرة الشاي يحتوي أيضا على عدة مركبات تقتل الفطريات، حيث أنه يعالج حالات الجلد التي تعاني من البكتيريا والفطريات وكذلك فهو فعال في معالجة العديد من فوائد البشرة بشكل عام، والدهنية بشكل خاص.

فوائد زيت شجرة الشاي للفطريات

من بين أبرز فوائد زيت شجرة الشاي هو معالجة الفطريات وكذلك، فإن له العديد من الفوائد الأخرى وسوف نذكرها كما يلي مقدمة من قسم فوائد الزيوت للجسم :

فيساند زيت شجرة الشاي على علاج تهيجات الأظافر وأمراضها من فطريات وغيرها، بالإضافة إلى التخلص من اصفرار الأظافر.

طريقة القضاء على الفطريات:

فكل ما عليكي عزيزتي المرأة القيام به فهو  طلاء الأظافر المصابة بطبقة من الزيت، على شرط أن تكون تلك الطبقة سميكة وتكرار الوصفة مرتين يوميا مع الاستمرار لمدة شهرين.

فوائد زيت شجرة الشاي للفطريات
فوائد زيت شجرة الشاي للفطريات

القضاء على اصفرار الأظافر:

فكل ما عليكي فعله هو وضع نقطة من زيت شجرة الشاي ونقطة من زيت الليمون وقومي بتدليكالمناطق المصابة من اأظافر وقومي بترك هذا المزيج على الظفر طوال الليل من أجل التخلص من البقع والإصفرار.

طريقة أخرى للحفاظ على صحة الاظافر

من بين الطرق الأخرى للحفاظ على صحة الاظافر هو استخدام الثوم، فكل ما عليكي فعله هو فرم  فص ثومم طازج ووضعه على الظفر  لمدة 45 وغسله بالماء  الدافئ وتكرار الاستخدام يوميا.

لصحة الفم:

من بين فوائد زيت شجرة الشاي أيضا قدرته على التخفيف من التهابات الفم، وبشكل خاص عند استعماله بعد إجراء عملية جراحية للأسنان أو بعد عملية علاج جذور الأسنان، حيث إنه عليك عزيز القارئ استخدامه  بتركيز قليل أي يبلغ 2.5%، والغرغرة به مع تجنب بلعه، ومن الممكن صناعة الغسول بمزج 12- 15 قطرة من زيت شجرة الشاي مع 23 غرام من الماء، وسوف تساعدك خصائص الزيت العلاجية ورائحته العطرة سوية على الحصول على نفس منعش.

فوائد زيت شجرة الشاي للفطريات
فوائد زيت شجرة الشاي للفطريات

علاج قدم الرياضي

من بين فوائد زيت شجرة الشاي أيضا هو معالجة قدم الرياضي، فزيت شجرة الشاي يحتوي على العديد من العناصر التي تعمل على تخفيف حدة أعراض الألم لذا عليك دهن المنطقة المصابة بكريم يحتوي على هذا الزيت.

فوائد أخرى

إلى جانب الفوائد السابق ذكرها، فإن لزيت شجرة الشاي عدد من الفوائد الأخرى ومن بينها استخدامه كمطهر، بالإضافة إلى قضائه على العفن الظاهر في بعض مناطق وزوايا المنزل وفي القضاء على الحشرات ,إضفاء رائحة عطرة على الثياب عند القيام بغسلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى