فوائد

فوائد زيت شجرة الشاي للحبوب

تعد مشكلة حبوب البشرة أحد أكبر المشكلات التي تواجه الشباب في الوقت الحالي، وبشكل خاص أصحاب البشرة الدهنية، حيث أنهم هم الأكثر عرضة لتلك الحبوب بسبب غلق المسام، لذا جاء زيت شجرة الشاي لمساعدتهم على حل تلك المشكلة.

فزيت شجرة الشاي يعمل على إزالة آثار حب الشباب ومعالجة البشرة الدهنية والعادية من أجل منع تكون الندبات وإخفاء ظهورها، كما أنه يعمل على ترطيب الوجه والبشرة.

وكذلك فإن زيت شجرة الشاي يساعد أيضا على علاج بعض الأمراض ومن بينها نزلات البرد والانفلونزا والسعال وذلك، حال استنشاقه، كما أنه مطهر ومضاد للبكتيريا والفيروسات.

فوائد زيت شجرة الشاي للحبوب

كما ذكرنا في وقت سابق، فإن زيت شجرة الشاي له العديد من الفوائد ومن بينها معالجة الحبوب ومن بين أبرز فوائد زيت شجرة الشاي ما يلي مقدمة من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة :

  • مضاد للفطريات

من بين أبرز فوائد زيت شجرة الشاي هو أنه أيضا يعتبر مضاد لفطريات والبكتيريا، حيث أن زيت شجرة الشاي كان قد لقي رواجا كبيرا في الآونة الأخيرة كحل بديل وتكميلي لمختلف أنواع الأمراض الجلدية، وتم إدخاله في مستحضرات التجميل، وبعض الأدوية والدهون الموضعية.

  • بديل للعلاجات الكيميائية الجلدية:

يعمل زيت شجرة الشاي كبديل للعلاجات الكيميائية الجلدية، ولكن عليكي عزيزتى أن تجربيه على بشرتك في مكان بسيط لاختبار مدى حساسية البشرة.

طرق لاستخدام زيت شجرة الشاي بديلا للكيماويات

الطريقة الأولى

كل ما عليكي عزيزتي أن تغسلي وجهك جيدا عبر استخدام غسول لطيف للبشرة ومن ثم يتم تبليل قطعة من القطن بزيت شجرة الشاي ومن ثم وضعه على الأماكن التي بها حب الشباب ويترك دون شطف، وتُكرر الخطوات صباحاً ومساءاً.

فوائد زيت شجرة الشاي للحبوب
فوائد زيت شجرة الشاي للحبوب

الطريقة الثانية

هي عبر غسل البشرة بمحلول مخفف  وهو عبارة عن 4 قطرات من زيت الشايوكوب ماء ويتم شطف الوجه مرة واحدة بالمحلول المخفف.

الطريقة الثالثة

من الممكن أيضا أن يتم معالجة  حب الشباب عبر استخدام زيت شجرة الشاي كقناع باستخدام بياض بيضة مع أربع نقط من زيت شجرة الشاي، ويتم مزج المكونين معا ويوضع على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ومن ثم يتم شطفه عبر الماء الدافئ جيدا ويستخدم القناع مرة واحدة اسبوعيا فقط.

  • يفكك دهون البشرة

يعمل زيت شجرة الشاي أيضا على تفكيك دهون البشرة وبالتالي تعمل على غلق المسام وتكون حب الشباب الذي يعتبر مشكلة كبيرة للعديد من الشباب في الآونة الأخيرة.

وصفة للقضاء على حب الشباب

كل ما عليكي فعله هو إحضار ملعقة صغيرة واحدة من خل التفاح وقطرتان إلى ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي وقطعة من القطن، ومن ثم يتم خلط جميع المكونات مع بعضهم البعض وتوضع على المنطقة المصابة باستخدام القطن ومن ثم يتم تركها لمدة خمس إلى سبع دقائق وتغسل بالماء العادي وتكرر مرة واحدة كل يوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى