فوائد

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة المختلطة

من منا لا تريد الاعتناء والاهتمام ببشرتها، فالبشرة والجسم هم عنوان جمال المرأة، كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة هو الاستنفاع من فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة المختلطة .

فلزيت شجرة الشاي فوائد عديدة منها للبشة العادية والبشرة الدهنية وكذلك البشرة المختلطة فهو يعمل على إزالة حب الشباب ومكافحة الكلف ومعالجة تساقط الشعر.

فوائد زيت شجرة الشاي

بالإضافة إلى ذلك، فإن لزيت شجرة الشاي العديد من الفوائد الأخرى ومن بينها ما يلي مقدمة من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة :

القضاء على اصفرار الأظافر

فكل ما عليكي فعله هو وضع نقطة من زيت شجرة الشاي ونقطة من زيت الليمون وتدليك المنطقة المصابة وتركه يتفاعل طوال الليل.

طريقة أخرى للحفاظ على صحة الاظافر

من بين الطرق الأخرى للحفاظ على صحة الاظافر هو استخدام الثوم، فكل ما عليكي فعله هو هرس فص ثوم ووضعه على  الظفر المصاب، وتركها لمدة ساعة الا ربع ومن ثم غسله وتكرار هذه العملية بشكل يومي.

علاج قدم الرياضي

من بين فوائد زيت شجرة الشاي أيضا هو معالجة قدم الرياضي.

فوائد زيت شجرة الشاي على الشعر

من بين أبرز فوائد زيت شجرة الشاي أيضا هو أن له تأثير قوي على الجراثيم والتي قد تنمو على الرأس، ومن ثم فهو يساعد على مكافحة القضاء على قشرة الشعر، كما أنه يعمل على التخلص من الجفاف الذي تعاني منه فروة الرأس.

بالإضافة إلى ذلك، فيساهم في علاج مشكلة تساقط الشعر وضعفه لذا فهو يعمل على حماية الشعر.

كل ما عليكي هو إضافة 10 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى 237 مل من الشامبو الخاص بك وامزجيهم واستخدمي كمية من المزيج على فروة الرأس وتدليكها وترك المزيج  على شعرك لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه.

 

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة المختلطة
فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة المختلطة

 

وصفات زيت شجرة الشاي للبشرة

الوصفة الأولى

أما الوصفة الأولى فتكون من زيت جوز الهند وزيت الشاي، فكل ما عليكي هو إحضار ملعقة صغيرة واحدة من زيت جوز الهند وقطرتان إلى ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض جيداً ويتم وضعها على المناطق المصابة وتركها لمدة بضع ساعات ومن ثم غسلها بالماء الفاتر وترطب البشرة بمرطب مناسب وتكررتلك الوصفة مرتين يومياً.

الوصفة الثانية

أما عن الوصفة الثانية فهي وصفة زيت الشاي والعسل، فكلل ما عليكي إحضاره هو أربع إلى خمس قطرات زيت شجرة الشاي وملعقة صغيرة واحدة من العسل الخام العضوي، وعليكي بخلطهم جميعا جيدا ومن ثم  وضعها على المناطق المصابة ومن ثم يتم تركها لمدة 15 دقيقة وتغسل بالماء، وتلك الخلطة يتم تكرارها مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة صافية وخالية من حب الشباب.

الوصفة الثالثة

أما الوصفة الثالثة فتتكون من الليمون وزيت الشاي، فكل ما عليك وضعه هو ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون مع أربع إلى خمس قطرات من زيت شجرة الشاي ومن ثم يتم خلط المكونات جيداً وتوضع على المناطق المصابة ومن ثم تترك مدة 15 دقيقة وتغسل بالماء الفاتر، ثم الماء البارد وتكرر تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى