فوائد

فوائد زيت النعناع للخدود

هل تعلم ما هي فوائد زيت النعناع للخدود ؟ تعرف على العديد منها في هذا المقال و المقدمة لك من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة . في الحقيقة ، كثيرا مت تلجأ العديد من النساء لإجراء عمليات التجميل، وذلك من أجل تسمين وجههم أو نفخ شفاههم أو غيرها من العمليات التي تعمل على التحسين من مظهر الوجه.

وجاء زيت النعناع ليقوم بما يقوم به الأطباء من تسمين للوجه وللخدود بشكل خاص، دون اللجوء لمزيد من عمليات التجميل والتي لا يمكن أن يتم ضمان نجاحها.

فعلى الرغم من أن عمليات البوتكس والفيلر من أسهل الوسائل لتسمين الخدود والوجه، إلاّ أنه في نهاية الأمر ربما يكون له أعراض جانبية عند بعض النساء.

ما هو زيت النعناع؟

أما عن زيت النعناع فهو يتم استخراجه من أوراق النعناع الخضراء والذي يتميز برائحته الجذابة والتي تدوم لفترة طويلة تصل إل 24 ساعة، وكانت هذه إحدى نصائح الطب الشعبي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت النعناع يعمل على إعادة نضارة وجمال البشرة وتصحيها، بالإضافة إلى أنه يعمل على إزالة الهالات السوداء وكذلك البقع الداكنة، كما أنه يعمل على توحيد لون البشرة ووقايتها من الشوائب.

فوائد زيت النعناع للخدود
فوائد زيت النعناع للخدود

فوائد زيت النعناع للخدود

كثيرا من النساء يريدن تسمين وجوههم وبالتالي تسمين الخدود فكل ما عليهن فعله هو تدليك منطقة الخدود بشكل دائري من اليسار إلى اليمين أي عكس عقارب الساعة لمدة 5 دقائق فقط على الأقل بشكل يومي لترى نتيجة هذا الأمر بزيادة حجم الخدود.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأطباء ينصحون البعض باستخدام زيت النعناع من أجل التخلص من حب الشباب بشكل مستمر على الأماكن المصابة وحتى إخفائها تماما.

فوائد زيت النعناع لعملية الهضم

يعمل زيت النعناع على حل مشكلات الجهاز الهضمي، فهو أول من يساعد على استرخاء العضلات كما أنه يعالج متلازمة القولون العصبي، بالإضافة إلى أنه يساعد على الشعور بالغثيان والدوار.

تخفيف ألم الثدي عند المرضعات

يمكن لزيت النعناع الفلفلي أن يقلل من ألم الثدي عند الشاء المرضعات، حيث أثبتت دراسات تفيد أن النساء الذين يضعن زيت النعناع الفلفلي أو مرهما يحتوي عليه يعانين بشكل أقل من التشققات والاللام التي تصيب المنطقة المحيطة بالحلمة.

أضرار زيت النعناع

لكل شئ فوائده وأضراره، فزيت النعناع له الكثير من الفوائد ومع ذلك فهناك تحذيرات كثيرة من الإفراط في استخدامه ومن بين أضراره ما يلي:

يعمل زيت النعناع على إبطاء معدل نبضات القلب، حيث أن بعض الدراسات كانت قد أشارت إلى هذا الأمر، فإذا كنت تعاني من مشكلات في القلب فينصح بتجنب استخدام زيت النعناع.

وأشارت بعض الدراسات إلى أن زيت النعناع هو ضر للرئتين وأنه غير آمن للنساء الحوامل والمرضعات، حيث أثبت الباحثون حتى الآن لم يثبتوا سلامة هذا الزيت لاستخدامه من قبل المرأة عندما تكون إما حامل أو مرضعة.

بالإضافة إلى ذلك فلقد أشارت بعض الدراسات إلى أن استخدام زيت النعناع خلال المراحل الأولى من الحمل، يمكن أن يؤدي إلى استرخاء الرحم، الأمر الذي بدوره من الممكن أن يؤدي إلى الإجهاض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى