فوائد

فوائد زيت الصبار للبشرة

تعرف على فوائد زيت الصبار للبشرة … لزيت الصبار العديد والعديد من الفوائد، فهو الزيت السحري من أجل ترطيب البشرة وكذلك العناية برطوبة الشعر والمحافظة على نضارة الوجه والبشرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت الصبار يتم استخراجه من نبات الصبار والذي يعود زراعته إلى الأماكن القاحلة في شمال أفريقيا وشبه الجزيرة العربية.

ومن بين أهم وأبرز فوائد زيد الصبار أنه معالجا للحروق ويمكن استخدامه في الطب البديل، وكذلك فهو يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل والتي تعتني بالبشرة والشعر ويدخل أيضا في صناعة الشامبو والبلسم.

فوائد زيت الصبار للبشرة

كما ذكرنا في السابق، فوائد زيت الصبار للبشرة عديدة وفيما يلي أهم وأبرز تلك الفوائد مقدمة من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة  :

  • تخفيف الألم

يتم استخدام زيت الصبار من أجل تخفيف الألم الناتج عن التعرض للحروق البسيطة، نظرا لأنه غني بالبروتينات التي بدورها تمنع الالتهابات ويسمح للبشرة لإصلاح نفسها.

بالإضافة إلى ذلك، فلقد أشار المركز الطبي لجامعة ميريلاند إلى أن نقطة أو نقطتين من زيت الصبار فيمكنه استخدامه على الجروح على هيئة ضمادة.

  • مهدئ للبشرة

يساعد زيت الصبار على تهدئة البشرة وكذلك الحماية من لدغ الحشرات والشفاء منها، بالإضافة إلى أنه يعالج الطفح الجلدي وحب الشباب، حيث تضع قطرتين على المكان المصاب في الجلد ويتم تدليك المنطقة برفق.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الصبار يحتوي على العديد من عوامل ترطيب البشرة، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الجلد، والتي تبطئ عملية ظهور علامات التقدم بالعمر.

  • التقليل من الحكة

يعمل زيت الصبار أيضا على التقليل من الحكة، حيث أن حب الشباب يزيد من الشعور بالحكة والتي يعالجها زيت الصبار والذي يعتبر غنى بالزيةت والدهون الزائدة، الأمر الذي يمنع من تفاقم المشكلة.

فوائد زيت الصبار للبشرة
فوائد زيت الصبار للبشرة
  • يعالج ندبات الوجه

يعمل زيت الصبا أيضا على علاج ندبات حب الشباب، وذلك عبر تجديد خلايا الجلد، فهو يحتوي على مادة الأنثراكوينون والتي تعمل على تنشيط وتعزيز نمو الخلايا والتي تساعد على جعل البشرة خالية من العيوب ومشرقة.

  • يعمل على التقليل من تصبغ البشرة

يعمل زيت الصبار أيضا على معالجة تصبغ البشرة ومن ثم إزالتها بالإضافة إلى جميع العيوب التي تحدث بسبب حب الشباب.

طرق لاستخدام زيت الصبار

كما ذكرنا فإن فوائد زيت الصبار هائلة ويمكنك عزيزتي المرأة أن تستخدمي تلك الطريقة للعناية ببشرتك ومن بينها وصفة العسل وزيت الصبار وهو عبر إحضار ملعقة كبيرة من العسل أو ملعقة أو ملعقتان صغيرتان من ماء الورد.

أما طريقة تحضير هذه الوصفة، فهي عبر خلط المكونات مع بعضها البعض ومن ثم تصبح عجينة ناعمة ويمكنك وضع القليل من مسحوق الكركم، من أجل الحصول على بشرة لامعة، ومن ثم يتم وضع العجينة على المناطق المعرضة لظهور حب الشباب أو المصابة به وتُترك لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يُغسل الوجه، حيث يتم تكرار هذه الوصفات لمدة 3 مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى