فوائد

فوائد الشوفان في السحور

تعرف على فوائد الشوفان في السحور ، حيث يأتي شهر رمضان علينا ويبحث الكثيرون ممن يفضلون الحياة الصحية في تناول وجبات خفيفة في السحور وأيضا يحافظون على وزنهم ليأتي الدور السحري للشوفان.

فالشوفان هو هذا النوع من الحبوب الكاملة والتي تمنح الشخص العديد من الفوائد والتي من بينها تشعر الشخص بالشبع الدائم لإحتوائها العالي على الألياف الغذائية.

لذا يعتبر تناول وجبة من الشوفان هو الاختيار الصحيح لك عزيزي القارئ خلال السحور في هذا الشهر المبارك، وهذا ما سوف نسرده تفصيلا في هذه المقالة.

فوائد الشوفان في السحور

كما ذكرنا في السابق، فإن للشوفان العديد من الفوائد التي تمنح للسم وبشكل خاص ما إذا كانت كوجبة في السحور.

من بين أهم ما يتميز به الشوفان هو أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وبالتالي فإنه يعمل على تنظيم ضغط الدم، لذا ينصح به لمرضى الضغط  وبشكل خاص على وجبات السحور.

كذلك، فإن الشوفان يحتوي على مادة معينة وهي بيتاجلوكان والتي بدورها لها العديد من الفوائد ومن بينها تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وأيضا السكر.

ويحتوي الشوفان أيضا على بعض المواد التي بدورها تعمل على تعزيز البيكتيريا الأمينية الأمر الذي بدوره يعمل على زيادة الشعور بالشبع والإمتلاء، لذا ينصح بإدراجها خلال وجبة السحور.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشوفان يعمل أيضا على الوقاية والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، نظرا لأنه يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الكلى وبالتالي يعمل على تعزيز صحة العضلة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشفان يتم النصح به بتناوله لمرضى السكر في السحور، حيث أنه يوجد به القليل من السكريات بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين حساسية الانسولين والذي بدوره يعمل على  خفض مستويات السكر في الدم .

كذلك، فإن للشوفان دور ممتاز وفعال في إنقاص الوزن، لذا ينصح به لتناوله في وجبة السحور، حيث أنه يشعرك عزيزي القارئ بالشبع والإمتلاء، وذلك عبر إبطاء إفراغ المعدة وزيادة إنتاج هرمون الشبع.

وكذلك، فيمكنك عزيزي القارئ أيضا أن تقوم بتجربة حمية الشوفان ورجيم الشوفان وهذا من أجل إنقاص الوزن بشكل صحي وطبيعي.

طرق تناول تقديم الشوفان علي السحور

هناك العديد من الطرق أمامك عزيزي القارئ من الممكن أن تتناول من خلالها وجبة الشوفان خلال السحور ومن بينها مايلي:

  • الشوفان والفراولة

كل ما عليك فعله عزيزي عو أن تقوم بتحضير عصير من الشوفان والفرولة عبر تقطيع فاكهة الفرولة إلى قطع وضربها في الخلاط الكهربائي بإضافة دقيق الشوفان المطحون وأيضا 1 كوب من الاء وبعض من الثلج ومن ثم قم بتناوله خلال السحور.

  • الشوفان والحليب

أما عن الطريقة الثانية هو أن تقوم بإحضار وعاء وضع فيه 1 كوب من اللبن ونصف كوب آخر من دقيق الشوفان المطحون ووضعه على نار هادئة حتتى الحصول على قوام لين ومن ثم قم بتقديمه مع بعض الذبيب وتناوله في وجبة السحور وأنت سوف تشعر بالشبع طوال نهار شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضا:

فوائد الشوفان للبشرة

أضرار الشوفان

فوائد اكل الشوفان كل يوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى