فوائد

فوائد الجوافه للمعده

تعرف علي فوائد الجوافه للمعده والمقدمة من قسم فوائد الفاكهة للجسم  ، تلك الفاكهة التي تعمل على تقوية العديد من الأجهزة داخل الجسم، فهي غنية بفيتامين “ج” وكذلك يعمل على تقوية مناعة الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن فاكهة الجوافة تعمل على إعادة حيوية ونضارة البشرة وكذلك، فهي تعمل على معالجة تساقط الشعر والحفاظ عليه صحي.

فوائد الجوافه للمعده

كما ذكرنا في وقت سابق، فإن للجوافة العديد من الفوائد والتي بدورها تعمل على تعزيز الجسم ومده بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.

ومن بين أبرز ما تمنحه الجوافة للجسم هو أنها تحتوي على مركب كيرسيتين والذي  بدوره يؤثر في ألياف العضلات الملساء عبر مضادات الكالسيوم، الأمر الذي يعمل على تقليل حركة الأمعاء.

بسبب ما تحتوية الجوافة من مركب كيرسيتين فإنه يعمل على تقليل نفاذ الشعيرات الدموية في البطن وتنظيم حركة المعدة وبالتالي التقليل من حدوث الأمراض المسببة للإسهال وكذلك علاج التهاب الأمعاء الفيروسي الطفولي.

وتساهم الجوافة أيضا في علاج  كل من التهاب الأمعاء والإسهال المعدي، كما أنه يعمل على تحسين عدد مرات البراز اليومي ووقته وتكوينه.

تساعد تلك الفاكهة أيضا على تخفيف آلالام البطن والتشنجات التي ربما تصيب الأمعاء، كما أنها تتمتع بقدرات لعلاج نوع من أنواع السرطان وهو سرطان المعدة.

تعتبر الجوافة أحد أهم الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة والتي بدورها تعمل على مكافحة الخلايا الحرة ومهاجمة الخلايا السرطانية في المعدة.

فوائد الجوافة العامة للصحة

كما ذكرنا في السابق، فإن للجوافة العديد من الفوائد بشكل عام للجسم ومن بينها أنها غنية بفيتامين سي والذي بدوره يعمل على تقوية مناعة الجسم ومحاربة الأمراض والميكروبات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الجوافة فاكهة غنية جدا بمضادات الأكسدة والتي بدورها تعمل على مكافحة الشوارد الحرة وقتل الخلايا السرطانية وبالتالي الحماية من بعض السرطانات على سبيل المثال سرطان البروستاتا والثدي.

كذلك تعمل فاكهة الجوافة على معالجة القدم بالعمر وإزالة علامات الشيخوخة المبكرة فهي تعمل على مد البشرة والوجه بالنضارة التي يحتاجها عبر عمل العديد من الأقنعة باستخدام محلول الجوافة أو هرس الجوافة ذاتها ووضعها على الوجه لمدة معينة.

تساهم فاكهة الجوافة أيضا على ضبط مستويات السكر في الدم فهو يحمي من الإصابة بمرض السكر، كما أنها تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي فإنها تعمل على ضبط ضغط الدم وحماية عضلة القلب والعمل على سيولة الدم.

تشاعد الجوافة أيضا على خسارة الوزن الزائد لأنها غنية بالألياف إلى جانب كمية المياة الوفيرة التي تحتويها الأمر الذي يشعر الشخص بالشبع وبالتالي يساعده في فقدان الوزن الزائد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى