فوائد

فوائد الجوافه للجسم

تعرف على فوائد الجوافه للجسم كل منا يبحث عن الفاكهة الصحية التي تمنح جسده الفوائد الكاملة، ومن بين أعظم الفواكه التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية وكذلك تقوي المناعة هي الجوافة.

وتمد فاكهة الجوافة البشرة والشعر بالعديد من الفوائد، هذا إلى جانب ما تقوم به من مد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن وتحسين عمل الجهاز الهضمي وغير ذلك، سوف نسرده خلال هذه المقالة من قسم فوائد الفاكهة للجسم

فوائد الجوافه للجسم

كما ذكرنا في السابق، فإن لفاكهة الجوافة العديد من الفوائد التي تمنحها للجسم ومن بينها ما يلي:

  • تنظيم مستويات السكر في الدم

من بين أبرز فوائد فاكهة الجوافة هو أنها غنية بالألياف الغذائية الامر الذي بدوره يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم والحماية من الإصابة بمرض السكر.

  • مكافحة السرطان

تعمل فاكهة الجوافة أيضا على مكافحة مرض السرطان وكذلك منع نمو الخلايا السرطانية، حيث أثبتت العديد من الدراسات فاعلية فاكهة الجوافة على سرطان البروستاتا وكذلك سرطان الثدي والفم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن فاكهة الجوافة تعتبر إحدى الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة والتي ثبتت قوتها في الحد من خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة، وبشكل خاص السابق ذكرها.

وكذلك فإن الجوافة تحتوي على كمية من الليكوبين والتي بدورها تفوق الكمية التي تحويها الطماطم المشهورة بها بمقدار الضعف.

  • تقوية الجهاز المناعي

تعتبر الجوافة فاكهة غنية بفيتامين C والذي له دوره الكبير على تقوية الجهاز المناعي للجسم فهو مقارنة بثمرة واحدة من البرتقال تحتوي على 4 أضعاف الكمية.

  • مفيد لصحة البشرة

كما ذكرنا، فإن للجوافة مفعول السحر على البشرة، وذلك نظرا لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والذي له دور أساسي ومساعد في تعزيز صحة الجلد وحمايتها من المشكلات الشائعة.

  • الحفاظ على مستويات ضغط الدم

تعمل فاكهة الجوافة أيضا على الحفاظ على مستويات الضط في الجسم، نظرا لأنها إحدى الفواكه الغنية بضعف كمية البوتاسيوم والتي يحتويها فاكهة الموز.

بالإضافة إلى أنها فاكهة غنية بالألياف والتي بدورها تعمل على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم وبالتالي الحفاظ على سيولة الدم وخفض مستواه.

  • خسارة الوزن الزائد

ومن بين أبرز فوائد فاكهة الجوافة هي أنها تعمل على المساعدة في انقاص الوزن الزائد لأنها تحتوي على كميات عالية من الماء والألياف والذي يساهم في زيادة الاحساس بالشبع وملء المعدة، وبالتالي تقليل كمية السعرات الحرارية المتناولة لاحقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى