فوائد وأضرار زيت الخروع للرموش

فوائد وأضرار زيت الخروع للرموش ؛ يعرف العديد من الناس فوائد زيت الخروع للرموش ولشعر الحواجب، حيث أن زيت الخروع من الزيوت التي أثبتت فاعليتها في تطويل الرموش وزيادة كثافتها لإعطاء جمالا وجاذبية اكثر للعيون، كما يعمل على زيادة كثافة شعر الحواجب وهذا ينعكس بشكل كبير على إبراز ملامح الوجه ليعطيه جمالا وسحرا، بالاضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى وهذا ما سنستعرضه خلال هذا الموضوع.

فزيت الخروع من الزيوت التي تحتاج أشجارها لكي تنمو إلى ظروف حارة قاسية، فلذلك تتواجد أشجار الخروع في عدد من المناطق الحارة بمختلف الدول حول العالم مثل: الصين، والبرازيل، ومصر، والمكسيك، ويتم استخلاصه من بذور أشجار الخروع.

ويحتوي زيت الخروع الطبيعي على العديد من العناصر والمعادن الهامة التي تجعله ذو قيمة غذائية عالية، فزيت الخروع ملئ بالأملاح المعدنية المفيدة، والبروتينات، والمعادن، وأوميجا 6، وأوميجا 9، والعديد من الأحماض الأمينية مثل : حمض الأنديسيلينيك (Undecylenic)، بالاضافة إلى احتوائه على فيتامين E .

فوائد وأضرار زيت الخروع للرموش :

فيما يلي فوائد زيت الخروع للرموش مقدمة قسم فوائد الزيوت للجسم :

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت اللوز المر للرموش

– يحتوي على حمض الأنديسيلينيك (Undecylenic) المسئول عن تقوية شعر الرموش.
– يعمل على تطويل الرموش بشكل جميل وجذاب.
– يمنع تساقط الرموش.
– يجعل الرموش أقوى وأطول وتظهر بشكل كثيفة.
– يعطي العيون شكلا اكثر جمالا وسحرا.

يجب عند استخدام زيت الخروع للرموش أن تكون الفرشاة نظيفة تماما وليس بها مياه، وتغمس الفرشاة في الزيت ثم يسرح بها الرموش دون لمس العين من الداخل حتى لا تسبب التهابات للعين من الداخل.

طرق استخدام زيت الخروع لتطويل الرموش وتكثيفها

هناك العديد من الطرق والاستخدامات لزيت الخروع الطبيعي للحصول على رموش كثيفة وطويلة بشرط تكرار الوصفات في مدة لا تقل عن شهر، وإليكم بعض الوصفات :

– قومي بوضع القليل من الفازلين الطبي مع زيت الخروع في زجاجة صغيرة، وضعي في الزجاجة فرشاة مثل فرشاة المسكرة وتكون جافة ونظيفة وبلليها في الزجاجة ومشطي فيها الرموش يوميا كل مساء قبل النوم، فهذه الوصفة تعمل على تطويل الرموش وتكثيفها بشكل سريع .

– قومي بخلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند ومشطي بهم الرموش وشعر الحواجب باستخدام فرشاة مسكرة جافة ونظيفة للحصول على رموش طويلة وكثيفة، كما يمكنك استخدام تلك الوصفة على شعر الحواجب .

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت الخردل للرموش

أضف تعليق