فوائد قشر الرمان

هناك العديد من فوائد قشر الرمان ستجعلك غير قادر على التخلص منه بعد اليوم، بخلاف استخدامات النساء لقشر الرمان في الخلطات الطبيعية الخاصة بالبشرة والشعر، إلا أن له فوائد مبهرة للحفاظ على صحة الجسم.

وأكدت العديد من الأبحاث أن قشر الرمان به فوائد عظيمة وقوية ويعد أقوى في تأثيره على صحة الأفراد عن حبات الرمان نفسها !، بينما لا يدرك الكثيرين هذه الأمور وبل قوم البعض بالتخلص من قشر الرمان فور استخراج حباته مباشرة!.

كيف نحصل على قشر الرمان المجفف ؟

  • عند استخراج حبوب الرمان قومي بتجفيف قشر الرمان جيدًا وضعيه في وعاء كبير.
  • ضعي قشر الرمان تحت الهواء أو معرضًا لأشعة الشمس لعدة أيام حتى يجف تمامًا.
  • اطحني قشر الرمان في مطحنة كهربائية حتى نحصل على مسحوق ناعم منه.
  • نحتفظ بالمسحوق الخاص بـ قشر الرمان في برطمان في مكان جاف ورطب.

فوائد قشر الرمان المبهرة.. الثالثة ستدهش النساء !

  1. يحتوي قشر الرمان على مضادات الأكسدة التي تساعد في التقليل من الكوليسترول الضار في الجسم، ما يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتحمي من انسداد الشرايين.
  2. يعتبر قشر الرمان مطهر طبيعي للجسم، حيث يطرد السموم الزائدة من الجسم من خلال خلطه بالماء المفلي وتناوله 3 مرات على مدار اليوم لمدة 10 أيام.
  3. يستخدم قشر الرمان في تضييق المهبل لدى السيدات، حيث يسبب الخضوع لعمليات الولادة بشكل متتالي توسيع منقطة المهبل ما يؤثر على العلاقة الزوجية بشكل كبير.
  4. يساهم قشر الرمان في تقوية جهاز المناعة في الجسم بشكل كبير ويقلل من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض التي تهاجم الجسم بشكل مستمر.
  5. يعتبر قشر الرمان حل مثالي لعلاج التهاب الحلق واللوزتين كما يخفف من حدة السعال والسعال الديكي والصداع الشديد نظرًا لاحتوائه على مركبات “الفلافونويد” ومضادات الأكسدة التي تكافح البكتيريا والفيروسات في الجسم.
  6. يساهم قشر الرمان بقوة في التخلص من رائحة الفم الكريهة التي يعاني منها البعض، كما يحد من الالتهابات التي تصيب اللثة والفم من الداخل.
  7. يعمل قشر الرمان على ترطيب خلايا البشرة وحمايتها من الجفاف والتلف واستعادة نضارتها.
  8. يقوم قشر الرمان بتحفيز الكولاجين في البشرة ما يساهم في علاج حب الشباب والبثور واستعادة حيوية الوجه من جديد.
  9. يعتبر قشر الرمان واقي مناسب لأشعة الشمس الفوق بنفسجية، حيث يقلل من خطر الإصابة بالالتهابات الجلدية التي قد تطول البشرة عند التعرض للشمس لفترات طويلة.
  10. يساهم قشر الرمان في حماية الجسم من الإصابة بأنواع السرطان المتنوعة نظرًا لما يحتويه من مضادات الاكسدة التي تهاجم الخلايا السرطانية وتقتلها وتمنع تكونها، ما يزيد من خطر الإصابة به وتحديدًا سرطان الجلد والثدي والبروستاتا.
  11. يمنع قشر الرمان الانزيمات التي تقلل من مستويات الكولاجين في البشرة ما يحافظ على نضارتها لأطول فترة ممكنة وتأخير ترهل الجلد وظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمر.
  12. يمنع قشر الرمان عملية تساقط الشعر بكثرة بجانب القضاء على قشرة الرأس ويمنع ظهورها مجددًا نظرًا لاحتوائه على البوتاسيوم اللازم لتحسين عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى فروة الرأس.

فوائد قشر الرمان لمرضى القلب

  • يحتوي قشر الرمان على العديد من المركبات التي تعزز من الصحة العامة وتعالج بعض الأمراض مثل: “مركبات الفلافونويد – مركبات الفينولية – مادة دباغية – بعض المعادن كالبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والكالسيوم والفوسفور “.
  • يساعد قشر الرمان في مكافحة الالتهابات وأمراض القلب والشرايين لاحتوائه على البوتاسيوم والماغنيسيوم.
  • يعمل قشر الرمان على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم وتعزيز الكوليسترول الجيد.
  • يكافح قشر الرمان تصلب الشرايين.

فوائد قشر الرمان للمعدة والجهاز الهضمي

  • يعمل قشر الرمان على تحسين صحة المعدة والجهاز الهضمي نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة والالتهابات
  • يساهم قشر الرمان بقوة في التخلص تمامًا من مشاكل حموضة المعدة وقرحة المعدة وتخفيف الالتهابات التي تطولها.
  • يمكن استخدام قشر الرمان المجفف والمطحون مع اللبن والملح الصخري لعلاج مشاكل الهضم.
  • يستخدم قشر الرمان المجفف والمطحون مع الماء المغلي لتحسين صحة الجهاز الهضمي والمعدة.

خلطات طبيعية من قشر الرمان للحفاظ على البشرة

  • يساعد قشر الرمان في ترطيب البشرة بشكل طبيعي عند خلطه مع الحليب السائل وتطبيقه على الوجه لمدة 10 دقائق فقط يوميًا.
  • يساهم قشر الرمان في إزالة خلايا الجلد الميت من الوجه عند خلطه بالسكر البني وزيت الزيتون وتدليك البشرة بالخليط.
  • يقي قشر الرمان نت أضرار التعرض لأشعة الشمس الضارة ويقلل من فرص الإصابة بسرطان الجلد، ويمكن خلطه مع بعض الزيوت العطرية “اللافندر – اللوز الحلو – الياسمين – جوز الهند ” وفيتامين E وتطبيق الخليط على الوجه كواقي للشمس.
  • يعالج قشر الرمان حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء عند خلطه مع ماء الورد وتطبيقه على الوجه لمدة 20 دقيقة.
  • يحارب قشر الرمان علامات التقدم في العمر ويؤخر من ظهور علامات الشيخوخة عند خلطه مع زيت الزيتون أو الحليب أو الأفوكادو وتطبيقه على البشرة لمدة 15 دقيقة فقط.

أضف تعليق