فوائد زيت ورق الشاي

فوائد زيت ورق الشاي ؛ هذا الزيت الذي له مفعول السحر والذي يساعد على حل الكثير رمن مشكلات البشرة والجسم بشكل عام، فهو الحل الفعال من أجل إزالة حب الشباب والكلف.

كما أن زيت ورق الشاي يعمل أيضا على القضاء على فطريات الأظافر وتقوية بصيلات الشعر ويعالج ظهور الهالات السمراء في وجه السيدات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت ورق الشجر أيضا يعمل على التخفيف من نزلات البرد والسعال في حال استنشاقه، وكذلك فهو حل سحري لكافة المشكلات.

فوائد زيت ورق الشاي

كما ذكرنا في السابق، فإن  لزيت ورق الشاي فوائد عديدة ومن بينها ما يلي مقدمة لكم من قسم فوائد الزيوت للجسم :

يمكنك أيضا قراءة : فوائد دهن زيت الزيتون للعظام

فوائد زيت شجرة الشاي للفطريات

من بين أبرز فوائد زيت شجرة الشاي هو معالجة الفطريات وكذلك، فإن له العديد من الفوائد الأخرى وسوف نذكرها كما يلي:

فيساند زيت شجرة الشاي على علاج تهيجات الأظافر وأمراضها من فطريات وغيرها، بالإضافة إلى التخلص من اصفرار الأظافر.

فوائد زيت شجرة الشاي للفطريات

طريقة القضاء على الفطريات:

فكل ما عليكي عزيزتي المرأة القيام به فهو  طلاء الأظافر المصابة بطبقة سميكة من الزيت، ومن ثم قومي بتكرارا هذا الأمر مرتين يوميا مع الاستمرار لمدة شهرين، وذلك لأن علاج الأظافر يحتاج إلى وقت طويل نسبياً حتى ينمو الظفر وتتخلصي نهائياً من الفطريات.

بديل للعلاجات الكيميائية الجلدية:

يعمل زيت شجرة الشاي كبديل للعلاجات الكيميائية الجلدية، ولكن عليكي عزيزتى أن تجربيه على بشرتك في مكان بسيط لاختبار مدى حساسية البشرة، وفي حال ما إذا شعرتي بتهييج البشرة فكل ما عليكي فعله هو تخفيف هذا الزيت عبر خلط 5 قطرات منه مع نسبة 50% من الماء الدافئ.طرق لاستخدام زيت شجرة الشاي بديلا للكيماويات

 

طرق لاستخدام زيت شجرة الشاي بديلا للكيماويات

الطريقة الأولى

كل ما عليكي عزيزتي أن تغسلي وجهك جيدا عبر استخدام غسول لطيف للبشرة ومن ثم يتم تبليل قطعة من القطن بزيت شجرة الشاي ومن ثم وضعه على الأماكن التي بها حب الشباب ويترك دون شطف، وتُكرر الخطوات صباحاً ومساءاً

لصحة الفم

من بين فوائد زيت شجرة الشاي أيضا قدرته على التخفيف من التهابات الفم، وبشكل خاص عند استعماله بعد إجراء عملية جراحية للأسنان أو بعد عملية علاج جذور الأسنان، حيث إنه عليك عزيز القارئ استخدامه  بتركيز قليل مع الحذر من بلعه.

 

علاج قدم الرياضي

من بين فوائد زيت شجرة الشاي أيضا هو معالجة قدم الرياضي، فإن من المفترض عند دهن القدم بالكريم بنسبة تركيز 10 % من زيت الشاي فإنه يساعد في التخفيف من حدة الألم.

فوائد زيت شجرة الشاي على الشعر:

من بين أبرز فوائد زيت شجرة الشاي أيضا هو أن له تأثير قوي على الفطريات والتي ربما تنمو على الرأس، ومن ثم فهو يساعد على مكافحة القضاء على قشرة الشعر، كما أنه يعمل على التخلص من الجفاف الذي تعاني منه فروة الرأس.

بالإضافة إلى ذلك، فيساهم  زيت شجرة الشاي في معالجة مشكلة ضعف الشعر والتي تتسبب بشكل أو بآخر لتساقطه، فهو يعمل على وقايته وكذلك المواد الغذائية به تعمل على زيادة لمعان الشعر.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت الخردل للجلد

أضف تعليق