فوائد زيت شجرة الشاي للجسم

هل تعلم عزيزي القارئ ما هي فوائد زيت شجرة الشاي للجسم ؟ بالفعل هذا الزيت السحري الذي له العديد من الفوائد التي يمنحها للبشرة والأظافر والشعر .

فزيت شجرة الشاي يساعد أيضا على معالجة العديد من التهابات الجلد والتحسس، كما أنه يسعا على الوقاية وعلاج نزلات الالبرد والسعال وكذلك فهو ذو تأثير على البشرة بشكل عام وله خصائصه السحرية على البشرة الدهنية بشكل خاص.

فوائد زيت شجرة الشاي للجسم

كما ذكرنا في السابق، فإن لزيت شجرة الشاي العديد من الفوائدد المهمة للجسم ويمكن تقسيمه إلى ثلاثة أقسام وهو فوائد زيت شجرة الشاي للوجه وفوائد زيت شجرة الشاي للأظافر وفوائد زيت شجرة الشاي للشعر. وهي مقدمة لكم من قسم فوائد الزيوت للجسم :

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت السمسم للجسم

  • فوائد زيت شجرة الشاي على الشعر:

من بين أبرز فوائد زيت شجرة الشاي أيضا هو أنه يتعامل مع الجراثيم والفطريات والتي بدورها قد تنمو داخل فروة الرأس، ومن ثم فهو يساعد على مكافحة القضاء على قشرة الشعر، كما أنه يعمل على التخلص من الجفاف.

بالإضافة إلى ذلك، فيساهم  زيت شجرة الشاي في علاج الشعر الضعيف  والذي يتساقط في نهاية المطاف، حيث أنه من أبرز فوائد زيت  شجرة الشاي هو حماية الشعر من التساقط ومده بالمواد الغذائية كما أن الزيوت بداخله تعمل على زيادة لمعان الشعر.

كل ما عليكي هو إضافة 10 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى 237 مل من الشامبو ومزجهم ووضعهم على فروة الرأس ومن ثم يتم تدليكها بأصابع اليد وتركها على الشعر لمدة 5 دقائق وبعد ذلك قومي بغسله.

فوائد زيت شجرة الشاي للجسم

  • فوائد زيت شجرة الشاي على الأظافر

تهيجات الأظافر وفطرياتها وأمراضها وغيرها من الأشياء، يساعد  زيت شجرة الشاي في علاجها، بالإضافة إلى التخلص من اصفرار الأظافر.

أما عن طريقة القضاء على الفطريات، فكل ما عليكي عزيزتي المرأة القيام به فهو  دهن الأظافر المصابة بطبقة سميكة من الزيت، ومن ثم قومي بتكرارا هذا الأمر مرتين بشكل يومي مع الاستمرار لمدة شهرين، وذلك لأن الأظافر تحتاج إلى علاج فترة طويلة حتى يتم التخلص نهائيا من الفطريات.

أما للقضاء على اصفرار الأظافر، فكل ما عليكي فعله هو وضع قطرة من زيت الليمون مع قطرة من زيت شجرة الشاي ومن ثم قومي بتدليك أظافرك المصابة بالمزيج ثم اتركيه يتفاعل طوال الليل فهذه الخلطة ستساعدك على التخلص من البقع والاصفرار.

طريقة أخرى للحفاظ على صحة الاظافر

من بين الطرق الأخرى للحفاظ على صحة الاظافر هو استخدام الثوم، فكل ما عليكي فعله هو فرم فص من الثوم ومن ثم وضعه على الظفر المصاب بالفطر، ويمكنك المحافظة على الثوم آمنًا باستخدام ضمادة واتركيها لمدة 45 دقيقة على الأقل ومن ثم تغسل بالماء الدافئ وتكرار الاستخدام كل يوم.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت جوز الهند للجسم

أضف تعليق