فوائد زيت شجرة الشاي لاثار حب الشباب

زيت شجرة الشاي، هذا الزيت السحري الذي يعمل على حماية البشرة والاعتناء والاهتمام بها، فهو يدخل في العديد من الوصفات التي تهتم بالجسم وبشكل خاص بالوجه.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت الشاي يستخدم في علاج العديد من الأمراض ومن بينها الكحة والانفلونزا وذلك حال استنشاقه، وكذلك  فهي تحتوي على عدة مركبات تقتل الفيروسات والفطريات.

ويعمل زيت الشاي أيضا على تهدئة الجلد والبشرة ووقايتها من الاحمرار فهو يعمل على معالجة العديد من فوائد البشرة بشكل عام، والدهنية بشكل خاص.

فوائد زيت شجرة الشاي لاثار حب الشباب

كما ذكرنا في السابق، فإن لزيت شجرة الشاي العديد من الفوائد المهمة ومن بينها إزالة آثار حب الشباب من الوجه ومن بينها أيضا ما يلي مقدمة من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة :

  • بديل للعلاجات الكيميائية الجلدية:

من أبرز فوائد زيت شجرة الشاي هو أنه يعمل كبديل للعلاجات الكيميائية الجلدية، ولكن عليكي عزيزتى أن تجربيه على بشرتك في مكان بسيط لاختبار مدى حساسية البشرة.

وفي حال تهيج البشرة بشكل خفيف يمكنك تخفيف الزيت بخلطه بنسبة 50% من الماء الدافئ مع خمس قطرات من زيت شجرة الشاي ويمكنك وضعه على البشرة بالخطوات التالية:

كل ما عليكي عزيزتي أن تغسلي وجهك جيدا عبر استخدام غسول لطيف للبشرة ومن ثم يتم تبليل قطعة من القطن بزيت شجرة الشاي ومن ثم وضعه على الأماكن التي بها حب الشباب ويترك دون شطف، وتُكرر الخطوات مرتين صباحاً ومساءاً.

فوائد زيت شجرة الشاي لاثار حب الشباب
فوائد زيت شجرة الشاي لاثار حب الشباب

والطريقة الثانية هي عبر غسل البشرة بمحلول مخفف عبر إضافة كوب  من الماء و 4 نقاط من زيت الشاي.

ومن الممكن أيضا أن يتم معالجة  حب الشباب عبر استخدام زيت شجرة الشاي كقناع باستخدام بياض بيضةواحدة مع أربع قطرات من زيت شجرة الشاي، ويتم مزج المكونين معا ويوضع على البشرة  باستخدام الدوائر القطنية.

يتم ترك هذا المزيج  لمدة 15 دقيقة ومن ثم يتم غسله عبر الماء الدافئ جيدا ويستخدم القناع مرة واحدة اسبوعيا فقط.

  • مضاد للفطريات

من بين أبرز فوائد زيت شجرة الشاي هو أنه أيضا يعتبر مضاد لفطريات والبكتيريا، حيث أن زيت شجرة الشاي كان قد لقي رواجا كبيرا في الآونة الأخيرة كحل بديل وتكميلي لمختلف أنواع الأمراض الجلدية، وتم إدخاله في مستحضرات التجميل، وبعض الأدوية والدهون الموضعية.

  • التحكم في الافراط في انتاج الزيوت:

ساعد زيت شجرة الشاي أيضا على التحكم في الإفراط في انتاج الزيوت وذلك لأنه يتميز بخصائصه المطهرة.

وصفات زيت شجرة الشاي للبشرة

الوصفة الأولى

أما عن الوصفة الأولى فهي وصفة زيت الشاي والعسل، فكلل ما عليكي إحضاره هو أربع إلى خمس قطرات زيت شجرة الشاي وملعقة صغيرة واحدة من العسل الخام العضوي، وعليكي بخلطهم جميعا جيدا ومن ثم  وضعها على المناطق المصابة ومن ثم يتم تركها لمدة 15 دقيقة وتغسل بالماء، وتلك الخلطة يتم تكرارها مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة صافية وخالية من حب الشباب.

الوصفة الثانية

أما الوصفة الثالثة فتتكون من الليمون وزيت الشاي، فكل ما عليك وضعه هو ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون مع أربع إلى خمس قطرات من زيت شجرة الشاي ومن ثم يتم خلط المكونات جيداً وتوضع على المناطق المصابة ومن ثم تترك مدة 15 دقيقة وتغسل بالماء الفاتر، ثم الماء البارد وتكرر تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.

أضف تعليق

Don`t copy text!