فوائد زيت جنين القمح للتشققات

هل تعلم ما هي فوائد زيت جنين القمح للتشققات ؟ . كثيرا ما نسمع في الآونة الأخيرة عن جنين القمح، واستخداماته الكثيرة لما له العديد من الفوائد، بالإضافة إلى فوائد زيته، فهو يعد أحد الزيوت الطبيعية والتي يتم الإستعانة بها في المجالات التجميلية كالشعر والبشرة.

ويتم استخراج زيت جنين القمح من قلب بذور القمح ، حيث أنه يتميز بأنه لزج وكذلك داكن اللون فهو ما بين اللون الأصفر الغامق أو البني الفاتح بالإضافة إلى رائحته المميزة.

ولزيت جنين القمح العديد من الاستخدامات، وبشكل خاص يتم استخدامه في كل ما يخص المرأة فهو يعرف باسم “زيت الحياة” ويدخل في مستحضرات التجميل.

فوائد زيت جنين القمح للتشققات

كما ذكرنا سابقا، فإن لزيت جنين القمح أو ما يعرف بـ “زيت الحياة” له العديد من الفوائد والتي من بينها ما يلي مقدمة من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة :

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت الزيتون والليمون للاظافر

  • زيت جنين القمح  يعمل على معالجة التشققات بكل أنواعها وفي مختلف أنحاء الجسم ومن بين أبرز أنواع تلك التشققات هو الخطوط البيضاء والتي تظهر على الجلد مع اختلاف الأوزان سواء بالزيادة أو النقصان.
  • ويمكنك عزيزتي المرأة أن تقومي بدهن المنطقة الظاهر بها الخطوط البيضاء بزيت جنين القمح المركز يوميا، وذلك مع الاخذ في الاعتبار عدم غسل المنطقة المصابة بالماء بعد الدهن.

فوائد زيت جنين القمح للتشققات

  • ولهذه العملية عليكي تكرارها لمدة لا تقل عن 30 يوما أي شهر حتى يتم التخلص من تلك الخطوط أو التشققات بشكل كامل، مع العلم أن هناك بعض الأجسام التي تحتاج إلى مدة أقل أو أكثر.
  • يساعد زيت جنين القمح أيضا على التخلص من تشققات الحمل وتمدد الجلد أثناء تلك الفترة، نظرا لأنه يحتوي على عدد من الفيتامينات ومن بينها فيتامين أ وفيتامين هـ، وكذلك فيتامين د، ، حيث أن لهذه الفيتامينات دور كبير  في حماية البشرة.
  • ويمكنك عزيتي المرأة أن تخلطي زيت جنين القمح مع زيت الزيتون، وتدليك منطقة التشققات بحركة خفيفة، حتى تتشرب المنطقة الزيت وعليكي تركها أكبر فترة ممكنة حتى تشرب الخليط، حيث يترك عليها لأطول مدة ممكنة ومن ثم يتم تكرار هذه الوصفة من شهر إلى ثلاثة شهور بشكل يومي.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت جنين القمح يعالج تشققات الأقدام أيضا فهو يعمل على ترميم الجلد المتشقق وعلاجه، ويمكن استخدامه لعلاج و دواء تشققات القدم.
  • كل ما عليكي فعله عزيزتي هو مزج كمية من زيت جنين القمح مع الفازلين أو شمع العسل، ومن ثم وضعه على أماكن التشققات ، ومن ثم تغطية المنطقة لمدة 3 ساعات، حتى تتشرب الخليط، والأفضل هو دهن قدمك المشققة قبل النوم وتركه حتى الصباح، حيث يتم تكرار دهن المنطقة يوميا حتى يتم الانتهاء والتخلص من التشققات.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت السمسم للوجه

أضف تعليق