فوائد زيت الورد للشفايف

فوائد زيت الورد للشفايف ؛ يعتبر زيت الورد أحد أهم الزيوت التي تستخدم في إعداد مستحضرات التجميل ، وذلك نظرا لاحتوائه على فيتامينات، ومضادات أكسدة، وعناصر معدنية، زيوت، فضلًا عن الرائحة العطرة والمنعشة.

ومن بين أبرز فوائد زيت الورد  المقدمة لكم من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة هو ما يمنحه للفايف من لون وردي بالإضافة إلى الحيوية والترطيب، بالإضلفة إلى أنه يدخل في صنع العديد من الوصفات الطبيعية.

وكذلك فإن زيت الورد يعمل على إخفاء علامات التقدم في العمر، بالإضافة إلى أه يساعد على تفتيح المناطق الداكنة في الجسد وكذلك يعمل على إزالة الجلد الميت.

فوائد زيت الورد للشفايف

كما ذكرنا فإن لزيت الورد العديد من الفوائد وبشكل خاص هناك عدسد من فوائد زيت الورد للشفايف ومن بينها ما يلي:

  • يعمل على إعطاء الشفايف اللون الوردي الجميل ويمنحها الترطيب العميق ويمنع تشققها وجفافها
  • يعمل على تعذية الشفاة وترطيبها وجعلها بمظهر صحي
  • يعمل على إزالة الخلايا الميتة عنها
  • يمنع تصبغ الشفايف وظهور البقع اللونية عليها
  • يعمل على حماية الشفايف من أشعة الشمس الضارة وهي واقي طبيعي للشمس، وذلك نظرا لاحتوائها على فيتامين ج
  • يُعطي الشفايف مظهراً شاباً ويحميها من التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات التقدم بالسن
  • كما يعمل زيت الورد على أنه بلسم للشفايف في حال إصابتها بالهربس على سبيل المثال

وصفات زيت الورد لترطيب الشفاة:

وإليكي عزيزتي المرأة العديد من الوصفات والتي يتم استخدامها من أجل ترطيب الشفاة.

الوصفة الأولى:

عليكي عزيزتي المرأة إحضار عدة نقاط من زيت الورد وقطعة قطن، وكل ما عليكي هو غمس قطعة القطن داخل زيت الورد ثم مرريها على شفتيك بلطف مع التدليك الخفيف بحركات دائرية لمدة 5 دقائق لتنشيط الدورة الدموية بالشفاه، حيث ينصح باستخدام تلك الطريقة قبل الذهاب مباشرة إلى الفراش أو صباحا.

وصفات زيت الورد لترطيب الشفاة

الوصفة الثانية :

أما عن الوصفة الثانية فيتم استخدام الكركم فيها، حيث يشتهر الكركم بقوة فاعليتة في تبييض البشره، لذك يستخدم في توريد وتفتيح الشفايف ويخلصها من التصبغ، كما يعمل علي توحيد اللون وثباتة.

أما عن المكونات المطلوبة في هذه الوصفة هي عبر إحضار عدة نقاط من زيت الورد ونصف ملعقة من مسحوق الكركم، ومن ثم عليكي أن تضيفي مسحوق الكركم مع زيت الورد وأمزجيهم جيدا.

ومن ثم قومي بوضع هذا الخليط على الشفايف لمدة 5 دقائق ومن ثم يتم غسله عبر الماء الفاتر وتكرر بشكل يومي لمدة أسبوع سوف يتغير لون الشفايف الي اللون الوردي بشكل ملحوظ، وتصبح ذات ملمس ناعم ورطب.

الوصفة الثالثة:

أما الوصفة الثالثة هي عبر إضافة الزعفران، حيث تتكون من عدة نقاط من زيت الورد  و5ورقات من الزعفران، وكل ما عليكي فعله هو نقع الزعفران بزيت الورد مدة 15 دقيقة ومن ثم يتم تصفية الزيت وتدليك الشفاة  فالزعفران يُعطي للشفاه لونًا أحمر مشرق وطبيعي جذاب، وللحصول على نتيجة جيدة كرري الوصفة يوميًا.

أضف تعليق

Don`t copy text!