فوائد زيت الورد للجسم

زيت الورد يدخل في العديد من التركيبات ومستحضرات التجميل والتي تختص بالمحافظة على الجلد والبشرة، بالإضافة إلى ذلك، فمن الممكن أن يدخل أيضا في  العديد من الوصفات المنزلية  لحل مشاكل البشرة الكثيرة مثل الحبوب والبقع الداكنة وحروق الشمس.

فزيت الورد له العديد من الفوائد ومن بينها تبيض منطقة الإبط والتي من الممكن أن يحدث لها اسمرار نتيجة استعمال وسائل إزالة الشعر المعروفة ومن بينها الشفرة أو الشمع.

فوائد زيت الورد للجسم

كما ذكرنا في السابق، فإن زيت الورد هو المفعول السحري من أجل الحصول على بشرة خالية من العيوب بالإضافة إلى العديد من الفوائد ومن بينها ما يلي مقدمة من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة :

  • يعمل على معالجة جفاف الجلد:

فيعمل زيت الورد على التخفيف والتقليل من مشكلات جفاف البشرة والجلد، حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المرطبات المفيدة للجلد.

  • إغلاق مسام الجلد :

يعمل زيت الورد أيضا على غلق المسام حيث أنه يعتبر من الزيوت القابضة والتي بدورها تقلل من حجم المسام مما يساعد على منع تراكم الأوساخ وبالتالي حماية البشرة من حب الشباب

  • إخفاء حب الشباب

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت الورد يعمل أيضا على المساعدة في إخفاء حبوب الشباب وتنقية الوجه، بالإضافة إلى أنه يعتبر من ضمن الزيوت التي لها قدرة على تعديل أي خلل هرموني في جسم المرأة سببته أمور مثل متلازمة تكيس المبايض.

  • مكافحة علامات الشيخوخة

من بين أبرز فوائد زيت الورد هو استطاعته إخفاء التقدم بالعمر والتي تظهر بشكل كبير على البشرة وذلك نظرا لاحتوائه على العديد من الخصائص والمركبات الطبيعية والتي تقاوم الشوارد الحرة.

 

فوائد زيت الورد للجسم
فوائد زيت الورد للجسم

طرق زيت الورد للحفاظ على البشرة

للبشرة الدهنية:

عليكي عزيزتي أن تستخدمي وصفة زيت الورد على البشرة ومن ثم يتم تدليك الوجه لمدة 5 دقائق ومن ثم تركه يجب وغسله بالماء الفاتر والصابون، حيث يتم تكرار هذه الوصفة 3 مرات بشكل يومي.

خلطة لتبييض المناطق الداكنة:

من الممكن أن يدخل زيت الورد في العديد من الوصفات والتي بدورها تعمل على تفتيح المناطق الداكنة وهي عبر مزج نصف ملعقة من زيت الورد مع ملعقة من حليب الأططفال وإضافة القليل من الماء ومن ثم دهن المناطق الداكنة في الجسم وتركه لمدة 15 دقيقة وغسلها بعد ذلك بالماء الدافئ.

 

فوائد زيت الورد للجسم
فوائد زيت الورد للجسم

خلطة بودرة الأطفال

يتم مزج ملعقة صغيرة من زيت الورد مع 2 ملعقة من بودرة الأطفال ووضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه بطريقة جيدة جدا.

الشوفان

ولكي تحصلي عزيزتي المرأة على بشرة موحدة فكل ما عليكي فعله هو مزج 2 ملعقة من اللبنة مع 1 ملعقة من الشوفان والخميرة وإضافة قليل من زيت الورد وملعقة واحدة من عصير الليمون.

أضف تعليق

Don`t copy text!