فوائد زيت الورد للبشرة والشعر

تعرف على زيت الورد فوائد زيت الورد للبشرة والشعر ،  هو أحد أهم الزيوت التي لها مفعول السحر على البشرة سواء أن كانت عادية أم دهنية، بالإضافة إلى كونها أحد مصادر التغذية والتي يلجأ إليها البعض من أجل الحصول على شعر جميل وإنسيابي.

لم تقف فوائد زيت الورد فقط عند الاهتمام بالبشرة فهو يعمل على تخليصها من الشوائب والعيوب، بل إنه يتم استخدامه من أجل معالجة بعض الأمراض التناسلية والجلدية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت الورد المركز يعمل على ترطيب الوجه، فهو يدخل في صنع العديد من مستحضرات التجميل والتي يستخدمها النساء للاعتناء بمظهرهم كما أنه يتم صناعة مرطب للوجه منه.

فوائد زيت الورد

كما ذكرنا في السابق، فإن لزيت الورد العديد من الفوائد الخاصة بالبشرة والشعر والجسم ومن بينها كما يلي مقدم من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة :

– يعمل على التخلص من العلامات والندبات في الوجه
– يعمل كمضاد للالتهاب ويحافظ على لون البشرة موحد
– يعمل على التقليل من التشنجات العضلية
– يعد مطهرا طبيعيا
– يعمل على تحسين المزاج ويقلل من الاجهاد
– يحمي من علامات الشيخوخة
– يعمل كملين طبيعي ويقي من الامساك
– يعمل على تقوية جهاز المناعة وكذلك فهو مضاد للفيروسات
– يعالج و يمنع ظهور حب الشباب
– يعمل على تقليل ضغط الدم ويهدئ الصداع
– يعمل على تحسين الدورة الدموية

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت الورد للجسم

فوائد زيت الورد للبشرة والشعر

فوائد زيت الورد للشعر

كما ذكرنا سابقا، فإن زيت الورد يعمل على الحفاظ على نعومة الشعر وجعله سلسا، فهو يدخل ضمن مركبات مستحضرات التجميل.

و يعتبر زيت الورد من الزيوت الممتازة و سهلة الإمتصاص عن طريق  فروة الرأس، لذا يعد الخيار المناسب من أجل ترطيب الشعر وإعطائه النعومة طوال اليوم.

وصفة لزيت الورد لنعومة الشعر

الوصفة الأولى:

بالفعل يمكن أن يتم إضافة زيت الورد إلى الصفات من أجل استخدامها لنعومة الشعر ومن بينها خلط قطرة واحدة من زيت الورد وملعقة واحدة من زيت الأرجان، ومن ثم وضع الخليط بشكل خفيف على الشعر مع وضع المزيد عند الأطراف.

أما عن مفعول هذا الخليط فهو يساهم في مزج وترطيب الشعر بالإضافة إلى الحفاظ عليه ناعما وسهل التسريح وجعل رائحة الشعر تشبه رائحة الورد أيضا.

الوصفة الثانية:
أما ع الوصفة الثانية لزيت الورد لتغذية الشعرنفهي عبر إحضار زيت جوز الهند وزيت بذور وردة المسك و4 قطرات من زيت الورد العطري وقطرة واحدة من زيت النعناع العطري وقطرتين من زيت اللافندر العطري.

أما عن طريقة التحضير، فهي عبر بملء 3/2 زجاجة بزيت جوز الهند ومن ثم أكمل الثلث الفارغ بزيت بذور وردة المسك ومن ثم قم بمزج باقي القطرات من الزيوت السابق ذكرها ومزجها بشكل جيد جدا وبذلك تكون الوصفة جاهزة للاستخدام ولكن عليكي عزيزتي المرأة في كل مرة تستخدمي فيها الزيت فعليكي برج الزجاجة جيدا.

وصفة لزيت الورد للتخلص من حب الشباب
يمكنك عزيزي القارئ أن تحصل على وجه خالي من حب الشباب المزعج وذلك عبر تطبيق  الزيت على المنطقة التي اصيبت وتلدليكها عبر استخدام قطنة.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت الورد لحب الشباب

أضف تعليق

Don`t copy text!