فوائد زيت النعناع للشعر

هل تعلم ماهي فوائد زيت النعناع للشعر ؟ زيت النعناع، هذا الزيت السحري الذي له العديد من الفوائد للبشرة والجسم بشكل خاص، حيث أنه يعمل على شد وتنعيم البشرة بالإضافة إلى تسمين الوجه.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت النعناع يعمل على تقوية بصيلات الشعر ومعالجة القشرة والتخلص من القمل نهائيا، الأمر الذي يساعد على زيادة كثافة الشعر الخفيف والعمل على زيادة نموه.

فوائد زيت النعناع للشعر

كما ذكرنا في وقت سابق، فإن زيت النعناع يعمل على تقوية الشعر ومنحه الصحة والطول والنعومبية، ومن بين أبرز فوائده هو ما يلي مقدمة من قسم فوائد الزيوت للجسم :

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت السمسم للشعر

  • يعمل على معالجة القشرة

من بين أبرز فوائد زيت النعناع هو أنه يعمل على معالجة القشرة والتخلص منها، حيث أن القشرة تتسبب في الحكة وكذلك حدوث التهابات في الرأس.

  • تقليل إفرازات الشعر الدهني

من بين أبرز وأهم فوائد زيت النعناع هو أنه يعمل على تقليل إفرازات الشعر الدهني، فكثيرا ممن هم ذوي شعر دهني يعانين من هذا الأمر فظيت النعناع يساعد على التخلص من فرط الدهون و يساهم في جعل الشعر يبدو أكثر صحة ولمعانا.

 

فوائد زيت النعناع للشعر

  • مناسب لفروة الرأس الدهنية

يعد زيت النعناع  مناسب وملائم لفروة الرأس الدهنية فهو أحد أكثر الزيوت التي تعمل على ترطيب فروة الرأس.

  • التخلص من القمل

من بين أبرز فوائد زيت النعناع أنه يعمل على تخليص الرأس من القمل، حيث أنه يحتوي على خصائص مبيدة للحشرات، فهو يعتبر أحد العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من القمل بشكل نهائي.

  • مناسب لفروة الرأس الجافة

كما ذكرنا سابقا فإن زيت النعناع مفيد للرأس الدهني، فههو كذلك مناسب ومفيد للرأس والفروة الجافه، فهو به العديد من الخصائص والتي بدورها تعمل على ترطيب فروة الرأس ومعالجتها.

  • زيادة نمو الشعر

العديد من النساء يعانين من الشعر الخفيف، لكن مع وجود زيت النعناع فهو يعمل على حل تلك المشكلة فهو يعمل على تحفيز نمو بصيلات فروة الرأس، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية التي تعزز من نمو الشعر.

  • منع تساقط الشعر

يعمل زيت النعناع أيضا على منع تساقط الشعر، فله دور مساعد في المحافظة على على فروة الرأس من التساقط نظراً لاحتوائه على الكثير من الخصائص التي تحافظ على فروة الرأس والتي بدورها تعمل على تحسينها بشكل سريع وفعال.

طرق استخدام زيت النعناع للشعر

الطريقة الأولى

يمكنك عزيزيتى المرأة أن تقومي بمزج 5 قطرات من زيت النعناع و ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند  ومن ثم قومي بتدليك فروة الرأس بهذا المزيج لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسله بالشامبو ويتم تكرار هذا الخليط مرتين أسبوعيا.

الطريقة الثانية

ولترطيب فروة الرأس فكل ما عليكي إحضاره هو زيت النعناع وزيت اللوز أو زيت الزيتون ومن ثم مزجهم ووضعهم على الشعر وتغطيته باستخدام قبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت الخردل الهندي للشعر

أضف تعليق

Don`t copy text!