فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة وطريقة استخدامه

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة وطريقة استخدامه ؛ يعرف معظم الفتيات والسيدات أهمية الزيوت الطبيعية للحفاظ على البشرة والعناية بها وخاصة زيت اللوز الحلو، حيث هناك العديد من فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة وتختلف كل فائدة طبقا للطريقة المستخدمة على البشرة وعلى حسب نوع البشرة، وهذات ما سنتناوله خلال هذا الموضوع.

حيث يعتبر زيت اللون الحلو من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على العديد من المركبات المفيدة ليس فقط للبشرة بل للشعر والصحة العامة للإنسان أيضا، ومن ضمن محتويات زيت اللوز الحلو المفيدة الفيتامينات الهامة مثل فيتامين b12، وفيتامين هـ، وفيتامين د، وفيتامين أ، كما يحتوي على أحماض أمينية ومضادات أكسدة لحماية البشرة، بالاضافة إلى احتوائه على زيوت أوميجا 9 الهائلة للبشرة والشعر.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة وطريقة استخدامه

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

فيما يلي فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة وطريقة استخدامه ، مقدمة من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة :

يمكنك أيضا قراءة : فوائد جوز الهند الطبيعي للبشرة

– تفتيح لون البشرة درجة أو أثنين
يعمل زيت اللوز الحلو على تفتيح البشرة بمختلف أنواعها بعد أن تعرضت لأشعة الشمس الشديدة وعوامل الطقس التي أدت إلى تحول لون البشرة إلى اللون الغامق.

طريقة الاستخدام:-
– قومي بوضع زيت اللوز الحلو على زيت جوز الهند وأخلطيهم جيدا، ثم قومي بدهان البشرة بخليط الزيوت وتركه على الوجه لمدة ساعة حتى يمتص جلد البشرة خليط الزيوت نهائيا، ثم قومي بشطف وجهك وستلاحظين الفرق خلال أيام محدودة.

– تنظيف الوجه حتى أعمق نقطة:-
يعمل زيت اللوز الحلو على تنظيف البشرة تماما بمختلف أنواعها من أي نوع من أنواع البكتيريا أو الاتساخات أو الجراثيم التي يمكن أن تسبب الكثير من المشكلات بالوجه وللحفاظ على البشرة نظيفة .

طريقة الاستخدام:-
– قومي بمسح وجهك بقطنة مبللة نظيفة، ثم وضعي عليها خليط من زيت اللوز الحلو والسكر البني ودلكي في حركات دائرية جيدا واتركيه حتى يجف تماما لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم قومي بغسل وجهك جيدا بالماء الدافئ قليلا وستلاحظين اختفاء الهالات السمراء من أسفل العينين خلال ثلاثين يةما.

– إزالة البقع الداكنة والتصبغات من البشرة:-
يعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على إزالة أي تصبغات تصيب البشرة بمختلف أنواعها، كما يعمل على تفتيح الأماكن الداكنة وإزالة أي بقع بالبشرة لدى الشباب والفتيات.

طريقة الاستخدام

قومي بدهان زيت اللوز الحلو على وجهك، وضعي شرائح الأفوكادو الطازجة على بشرتك لمدة ساعة إلا ربع وخاصة على البقع الداكنة، ثم قومي بإزالة الشرلائح وغسل وجهك جيدا بالماء الدافئ.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت السمسم للبشرة

أضف تعليق

Don`t copy text!