فوائد زيت الصبار للشعر

تعرفي على فوائد زيت الصبار للشعر و المقدم لك من قسم فوائد الزيوت للجسم ، هذا النوع من الزيوت الذي له العديد من الخصائص والمميزات التي تمنح البشرة العديد من الفوائد وتمدها بالرطوبة والنعومة بالإضافة إلى حماية الشعر ومنع تساقطه.

فالعديد من المتخصصين يحرصون على استخدام زيت الصبار ضمن طرق علاج العديد من الأمراض، فهو يعمل على منع الصلع المبكر وكذلك زيادة كثافة الشعر.

ومن بين أبرز فوائد زيت الصبار أيضا هو أنه يعمل على تهدئة البشرة ومن ثم يعمل على الوقاية من حب الشباب وإزالتها وإزالة آثار الندبات الموجودة في الوجه.

فوائد زيت الصبار للشعر

يعمل زيت الصبار على مد الجسم بالعديد من الفوائد ومن بين أبرز ما يفعله الصبار في الشعر هو زيادة نعومته بالإضافة إلى ما يلي:

–              يعمل على منع تساقط الشعر

–           يستخدم أيضا للعناية بالشعر

–              يعتبر أحد المطهرات لفروة الرأس

–              يزيد من كثافة الشعر ويزيد من نعومته

–              يعمل على تسريع عملية نمو الشعر

–              يحتوي أيضا على العديد من المعادن والتي تفيد الشعر الجاف

–              يعمل على حماية الشعر من الصلع المبكر

–              يمنح الرأس الرطوبة اللازمة له

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت السمسم وجوز الهند للشعر

طرق زيت الصبار للشعر

طرق زيت الصبار للشعر

يمكنك عزيزتي المرأة أن تمزجي زيت الصبار مع العديد من الأشياء من أجل الحفاظ على صحة شعرك ومن بينها ما يلي:

الطريقة الأولى:

يمكنك مزج هلام الصبار أو ما يسمى جيل الألوفيرا مع زيت الأفوكادو، أو زيت الجوجوبا، أو زيت جوز الهند، أو زيت رشيم القمح، ثم دهن الشعر وتركه خمس دقائق وبعدها يشطف.

الطريقة الثانية:

من الممكن أن يتم استعمال يمكن شامبو الصبار وذلك عبر إضافة ملعقة من هلام الصبار إلى زجاجة شامبو  والتي تعادل حوالي 250 مل.

الطريقة الثالثة:

من الممكن أن يتم تحضير زيت الصبار بمزجه مع زيت الصبار ووضعه على الشعر والذي يعطي الشعر لمعان وقوة وكثافة.

الطريقة الرابعة:

أما عن الطريقة الرابعة لاستخدام زيت الصبار هو عبر استخدام مرطب للشعر و إضافة ربع كوب من جيل الصبار مع نصف ليمونة.

كيفية عمل بلسم من زيت الصبار للاعتناء بالشعر؟

يمكنك عزيزتي صنع بلسم من جيل الألوفيرا أي زيت الصبار، وذلك  عبرإضافة هلام الصبار إلى زيت الزيتون ويتم إضافة قطرات من زيت الخزامى لإضفاء رائحة رائعة على الخليط، فهذا المزيج الهائل يعمل على ترطيب الشعر وزيادة نعومته بالإضافة إلى التخلص من التشابك في الأطراف ويساعد على تقوية الشعر وزيادة نموه، لكن كل ما عليكي فعله هو عبر وضع هذا الخليط على الشعر وتركه لمدة 4- 5 دقائق ومن ثم نقوم بشطف الشعر.

تحضير حمام زيت الصبار للشعر

أحيانا تلجأ السيدات إلى استخدام حمام الزيت للاعتناء بشعرها، فكل ما عليكي فعله عزيزتي هو مزج  هلام الصبار مع أي زيت تريدينه على سبيل المثال  زيت جنين القمح، ومن ثن قومي بتدليك فروة رأسك بالزيت بأطراف أصابعك بحركة دائرية، ويكون التدليك بالبدء من أعلى جبهة الرأس وصولاً إلى الرقبة. واستمري في التدليك حتى 10 دقائق ومن ثم أدهني شعرك بما تبقي من الزيت ولفيه عبر استخدا كيس بلاستيكي للشعر وتركه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ومن ثم اغسلي شعرك بالشامبو ثم أضيفي كمية قليلة من البلسم على أطرافه، بعدها اغسليه بالماء، وجففيه.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت السمسم للشعر

أضف تعليق