فوائد زيت الشاي للبشره الدهنيه

فوائد زيت الشاي للبشره الدهنيه ؛ لزيت الشاي العديد من الفوائد والتي تم استخدامها  كدواء عند الشعب الأسترالي منذ القدم، فإنهم كانوا يستخدمون أوراق الشاي ومن ثم سحقها من أجل استخراج الزيت منه.

بالإضافة إل ذلك، فإن زيت الشاي يستخدم في علاج العديد من الأمراض ومن بينها السعال ونزلات البرد، وذلك حال استنشاقه، حيث أنه يحتوي أيضا على عدة مركبات تقتل البكتيريا والفيروسات والفطريات.

ويعالج زيت الشاي أيضا حالات الجلد البكتيرية  بالإضافة إلى أنه فعال في معالجة العديد من فوائد البشرة بشكل عام، والدهنية بشكل خاص.

فوائد زيت الشاي للبشره الدهنيه

كما ذكرنا في السابق، فإن لزيت الشاي له العديد من الفوائد، وأبرزها الاهتمام بالبشرة ومعالجة حب الشباب وغيرها، ومن بين أبرز فوائد زيت الشاي للبشره الدهنيه  والمقدمة من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة  ما يلي :

يمكنك أيضا قراءة : فوائد جوز الهند للبشره الدهنيه

  • يفكك دهون البشرة

يعمل زيت الشاي على تفكيك دهون البشرة والتي بدورها تتراكم على البشرة الدهنية وبالتالي تعمل على غلق المسام وتكون حب الشباب الذي يعتبر مشكلة كبيرة للعديد من الشباب في الآونة الأخيرة.

  • يعالج حب الشباب:

يعاج زيت الشاي أيضا حب الشباب فهو يساعد على العناية بالبشرة والاهتمام بها، حيث يتضمن مكوناته بعض الخصائص الفعالة كمكافحة للجراثيم والتي تساعد على التخلص من حب الشباب ومن ثم تهدئ من تهيج البشرة وتلطفها إلأى جانب منعها الاحمرار.

فوائد زيت الشاي للبشره الدهنيه

  • التحكم في الافراط في انتاج الزيوت:

ساعد زيت الشاي لما يحتويه على خصائص مطهرة في السيطرة والتحكم في إنتاج الزيوت داخل البشرة.

وصفات زيت شجرة الشاي للبشرة

الوصفة الأولى

أما عن الوصفة الأولى فهي وصفة زيت الشاي والعسل، فكلل ما عليكي إحضاره هو أربع إلى خمس قطرات زيت شجرة الشاي وملعقة صغيرة واحدة من العسل الخام العضوي، وعليكي بخلطهم جميعا جيدا ومن ثم  وضعها على المناطق المصابة ومن ثم يتم تركها لمدة 15 دقيقة وتغسل بالماء، وتلك الخلطة يتم تكرارها مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة صافية وخالية من حب الشباب.

الوصفة الثانية

أما الوصفة الثانية فتكون من زيت جوز الهند وزيت الشاي، فكل ما عليكي هو إحضار ملعقة صغيرة واحدة من زيت جوز الهند وقطرتان إلى ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض جيداً ويتم وضعها على المناطق المصابة وتركها لمدة بضع ساعات ومن ثم غسلها بالماء الفاتر وترطب البشرة بمرطب مناسب وتكررتلك الوصفة مرتين يومياً.

الوصفة الثالثة

أما الوصفة الثالثة فتتكون من الليمون وزيت الشاي، فكل ما عليك وضعه هو ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون مع أربع إلى خمس قطرات من زيت شجرة الشاي ومن ثم يتم خلط المكونات جيداً وتوضع على المناطق المصابة ومن ثم تترك مدة 15 دقيقة وتغسل بالماء الفاتر، ثم الماء البارد وتكرر تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت جوز الهند للبشرة الجافة

أضف تعليق