فوائد زيت الشاي الاخضر للوجه

زيت الشاي الاخضر له العديد من الفوائد، فهو عبارة عن زيت عطري، حيث أنه يتم استخراجه من بذور وأوراق الشاي الأخضر، فهو كذلك يتم استخدامه كنوع من الأغراض العلاجية وبشكل خاص لمعالجة البشرة والشعر.

فالشاي الأخضر يحتوي على العديد من المركبات المضادة للأكسدة، فهو له العديد من الفوائد الخاصة بالجسم ويساعد على انقاص الوزن الزائد وإعطاء الجسم لما يحتاجه من عناصر غذائية، بالإضافة إلى أن زيته يساعد على إنبات الشعر.

فوائد زيت الشاي الاخضر للوجه

كما ذكرنا في المقدمة، بأن لزيت الشاي الاخضر له العديد من الفوائد وبشكل خاص للبشرة والوجه، ومن بين أهم فوائده المقدمة لكم من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة ما يلي:

  • ترطب البشرة

يعمل الشاي الأخضر وزيته على مكافحة التجاعيد وزيادة متانة البشرة، وكذلك يعمل على توفير الرطوبة الضرورية للبشرة بسبب قابليته لاختراق طبقات الجلد بسهولة وبسرعة.

ويعمل الشاي الأخضر أيضا على مكافحة العدوى والالتهابات وحماية الجسم من الأمراض والمساعدة في شفاء العضلات والتخفيف من أي شعور بالألم والحرقان.

  • يكافح أعراض التقدم في العمر

يعتبر زيت الشاي الأخضر مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة، والتي بدورها تعمل على حماية الجلد من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية والجذور الحرة، وبالتالي فهو يساعد على تجديد الكولاجين المسؤول الأول عن تقليل ظهور التجاعيد وكذلك علامات التقدم في العمر.

فوائد زيت الشاي الاخضر للوجه
فوائد زيت الشاي الاخضر للوجه
  • زيت علاجي لاسترخاء العضلات

من بين أبرز فوائد زيت الشاي الأخضر هو أنه يعمل على تسترخاء العضلات ويستخدم كزيت علاجي، حيث يمكن إضافة بعض قطرات منه إلى حمام دافئ ليساعد على استرخاء العضلات.

  • مكافحة الهالات السوداء

من بين أبرز فوائد زيت الشاي الأخضر هو أنه غني بمضادات الأكسدة وبالتالي فهو يعمل على التقليل من الهالات السوداء أسفل العيون، ولكن عليكي عزيزتي استعماله بانتظام وحذر، بالإضافة إلى أنه يعمل على قبض الأوعية الدموية هناك وتخفيف الانتفاخ ومكافحة السواد.

  • مكافحة حب الشباب

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشاي الأخضر يتمتع بالعديد من الخصائص والتي تساعد في مكافحة حب الشباب وكذلك يعمل على إعادة نضارة البشرة والتي تم فقدها.

أضرار زيت الشاي الاخضر

لكل شئ فوائده وأضراره، وكما ذكرنا الفوائد العالية لزيت الشاي الاخضر، فعليك عزيزي القارئ أن تعرف أضراره وهي كما يلي:

  • يجب عدم تناوله عن طريق الفم مع الأدوية المميعة للدم.
  • على الحوامل والمرضعات تجنب استعماله أيضا وبشكل تام
  • عليك عزيزي القارئ أن تستشير طبيبا عند استخدام زيت الشاي الاخضر مع الادوية
  • عليك أن تختبر الزيت بشكل موضعي على الجلد والتأك من عدم تحسس الشخص منه، وبشكل خاص عند استعماله للمرة الأولى

طريقة زيت الشاي الأخضر للعناية بالوجه

عليكي مزج نقاط من زيت الشاي الأخضر مع نقاط من زيت اللافندر أو الصندل، مع ما يقارب 100 مللتر من زيت الورد، ومن ثم قومي بوضع هذا المزيج على البشرة ليلا وغسله في الصباح.

أضف تعليق

Don`t copy text!