فوائد زيت الشاي الاخضر للبشرة

هل تعلم ماهي فوائد زيت الشاي الاخضر للبشرة  ؟ الشاي الاخضر، هذا المشروب الساخن الذي له العديد من الفوائد، بالإضافة إلى أنه أحد أكثر الأعشاب التي يفضلها الكثيرون والذي يتميز بنكهته المميزة والطعم الرائع.

فالشاي الأخضر يحتوي على العديد من المركبات المضادة للأكسدة، فهو له العديد من الفوائد الخاصة بالجسم ويساعد على انقاص الوزن الزائد وإعطاء الجسم لما يحتاجه.

وكما للشاي الاخضر من فوائد، فإن لزيت الشاي الاخضر أيضا العديد ن الفوائد، فهو عبارة عن  زيت عطري ويستخرج من بذور وأوراق الشاي الأخضر،بالإضافة إلى أنه يتم استخدامه من أجل أغراض علاجية.

فوائد زيت الشاي الاخضر للبشرة :

لزيت الشاي الأخضر العديد والعديد من الفوائد التي تمد جسم الإنسان بكافة العناصر اللازمة له ومنها ما يلي مقدمة من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة :

يمكنك أيضا قراءة : فوائد جوز الهند الطبيعي للبشرة

  • مكافحة تساقط الشعر

الشاي الأخضر هو أحد العناصر الرئيسي في مكافحة تساقط الشعر فهو غني بمضادات بيتا، وهي التي تعمل على تثبيت  عمل مواد خاصة والتي قد ينتجها الجسم وتسبب الصلع وفقدان الشعر، وبشكل خاص يعمل على مكافحة تساقط الشعر.

  • تحفيز الدماغ

يتميز زيت الشاي الاخضر بأن له رائحه جميلة وعطرة والتي تعمل على تهدئة الأعصاب وكذلك العمل على الاسترخاء والتخلص من التوتر، الأمر الذي يساعد على تحفيز الدماغ وبالتالي صفاء الذهن.

فوائد زيت الشاي الاخضر للبشرة

  • مكافحة حب الشباب

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشاي الأخضر يتمتع بالعديد من الخصائص والتي تساعد في مكافحة حب الشباب وكذلك يعمل على إعادة نضارة البشرة والتي تم فقدها.

  • مكافحة الهالات السوداء

من بين أبرز فوائد زيت الشاي الأخضر هو أنه غني بمضادات الأكسدة وبالتالي فهو يعمل على التقليل من الهالات السوداء أسفل العيون، ولكن عليكي عزيزتي استعماله بانتظام وحذر، بالإضافة إلى أنه يعمل على قبض الأوعية الدموية هناك وتخفيف الانتفاخ ومكافحة السواد.

  • خسارة الوزن الزائد

يساعد الشاي الأخضر أيضا على خسارة الوزن الزائد، حيث أنه يساند في حرق الدهون وتحسين عمليات الأيض وكذلك تخفيف السيلوليت، والأمر كذلك ينطبق على زيته، إذ يساعد زيت الشاي الأخضر على حرق الدهون موضعياً تحت الجلد عند تدليك الجلد به بانتظام.

  • ترطب البشرة

بالإضافة إلى ذلك، فيعمل الشاي الأخضر وزيته على مكافحة التجاعيد وزيادة متانة البشرة، وكذلك يعمل على توفير الرطوبة اللازمة للبشرة، وذلك  بسبب قابليته لاختراق طبقات الجلد بسهولة وبسرعة.

فوائد زيت الشاي الاخضر للبشرة

ويعمل الشاي الأخضر أيضا على مكافحة العدوى وكذلك حماية الجسم من الأمراض والمساعدة في شفاء العضلات والتخفيف من أي شعور بالألم والحرقان.

طرق زيت الشاي الأخضر للعناية بالبشرة

طريقة ترطيب البشرة

عليكي خلط بضعة قطرات من زيت الشاي الأخضر مع بضعة قطرات من زيت اللافندر أو الصندل، مع ما يقارب 100 مللتر من زيت الأرغان أو زيت الورد، ومن ثم قومي بوضع هذا الخليط على البشرة ليلا وغسله في الصباح.

طريقة لتحفيز نمو الشعر

كل ما عليكي فعله هو بمزج 10 قطرات من زيت الشاي الأخضر مع ربع كوب من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ومزجهم سويا ووضعهم على  فروة الرأس وتركه مدة لا تقل عن ساعتين ومن ثم غسله جيدا.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت السمسم للبشرة

أضف تعليق

Don`t copy text!