فوائد زيت الخروع الاصلي للشعر

تعرف على فوائد زيت الخروع الاصلي للشعر … زيت الخروع الأصلي، يعتبر أحد الزيوت الغنية والمغذية للبشرة والشعر، فهو العنصر الأول لحماية الشعر من التساقط وكذلك زيادة كثافته ورطوبته ولمعانه.

وأثبتت العديد من الدراسات بأن نمو الشعر في الطبيعي وشهريا هو سنتيميتر واحد أما في حال استخدام زيت الخروع، ولو لمرة واحدة يوميا في الشهر فإنه يعمل على تحفيزه لنموه ما بين 3 وحتى 5 سنتيمترات.

ما هي فوائد زيت الخروع الأصلي للشعر؟

كما ذكرنا سابقا، فإن  فوائد زيت الخروع الاصلي للشعر كثيرة ومن بينها ما يلي مقدمة من قسم فوائد :

يمكنك أيضا قراءة : فوائد اوراق الخروع للشعر

  • يمنع التساقط

يمنع زيت الخروع الأصلي تساقط الشعر، حيث أنه يحفز الدورة الدموية داخل فروة الرأس والتي بدورها تعمل على تدفقها إلى بصيلات الشعر وزيادة تغذيته بشكل صحيح.

والطبيعي أنه في حال تغذية بصيلات الشعر بشكل صحيح، فإن بصيلات الشعر تكون قوية وبالتالي لا تتساقط بسهولة كما هو المعتاد في بعض الأوقات.

  • يعالج حالات الثعلبة

ومن بين أبرز الفوائد والتي يعمل زيت الخروع الأصلي على معالجتها هو علاج حالات الثعلبة، حيث يحوي الزيت على العديد من الخصائص والتي بدورها تكون مضادة للجراثيم، والمبيدة للحشرات.

فزيت الخروع الأصلي أيضا هو عبارة عن مضاد للفطريات ويكافح ، الالتهابات الميكروبية .

  • تعزيز صحة الشعر

يعمل زيت الخروع الأصلي أيضا على تعزيز صحة الشعر، حيث أن الشعر ينمو بشكل أكثر سمكا، بالإضافة إمكانية تحفيز نمو الشعر ثلاثة أضعاف نمو الشعر الحقيقي.

كيف يمكن استخدام زيت الخروع للشعر؟

كما ذكرنا سابقا، فإن زيت الخروع يعمل على تغذية ونمو الشعر، ولكي تستخدمينه عزيزتي المرأة بطريقة صحيحة فكل ما عليكي فعله هو وضع كمية مناسبة من زيت الخروع الأصلي على اليد ومن ثم تطبيقه على فروة الرأس وتدليكها بشكل جيد جدا.

ويتم توزيع باقي الكمية على الشعر وذلك عبر تمشيط الشعر وذلك حتى يتم ضمان وصول الزيت إلى جميع الشعر، وينصح بتغطية الشعر بالكامل بعد تدليك الفروة بزيت الخروع عبر استخدام قبعة بلاستيكية لمدة ساعتين على الأق.

كل هذا الوقت يعمل على تغذية فروة الرأس مما يسمح بالوقت الكافي من أجل التغلغل في فروة الرأس وبصيلات الشعر والشعر، وبعد ذلك يُغسل الشّعر جيداً بالشامبو.

فوائد زيت الخروع الاصلي للشعر

وصفات طبيعية لتقوية وتطويل الشعر

كم ذكرنا في السابق، فهناك العديد من الوصفات الطبيعية والتي بدورها تعمل على تطويل وتقوية الشعر وتنعيمه ومن بينها ما يلي:

الطريقة الأولى

أما عن الطريقة الأولى فهي عبر خلط بيضة واحدة  وملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون، ومن ثم يتم المزج جيدا ووضع هذا الخليط على الرأس  ويترك لمدة نصف ساعة  ومن ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد والشامبو.

الطريقة الثانية

أما عن الوصفة الثانية فهي وصفة خل التفاح والتي تعطي للشعر لمعان وصحة وترطيب ومحاربة القشرة، وذلك عبر وضعه أثناء الاستحمام وبعد غسل الشعر بالشامبو، وذلك عن طريق خلط  كميتين متساويتين من الماء وخل التفاح وتدليك فروة الشعر به وتركه على الرأس لعدّة دقائق قبل غسله بالماء البارد.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت الخردل الهندي للشعر

أضف تعليق