فوائد الليمون الاسود

الليمون الأسود أو ما يطلق عليه اسم اللايم المجفف وكذلك اللومي، فهو هذا النوع من الليمون الذي يتميز بلونه الأسود والذي  استخدام منذ القدم من قبل عدة الحضارات، و فوائد الليمون الاسود عديدة سنتعرف عليها فيما يلي

فعلى ذكر الليمون بشكل عام فله العديد من الفوائد التذي يمنحه لجسم الإنسان ويساعدة في معالجة مشكلات الجهاز التنفسي والوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

ويحتوي الليمون على الزيوت العطرية بالإضافة إلى المركبات النباتية، وفيتامين ج، وغيره من الفيتامينات والمعادن، وكذلك فهو يحتوي على نسبة 88% من الماء كما أن له العديد من الفوائد كتقليل خطر الإصابة بحصيات الكلى، وأمراض القلب، والسرطان.

فوائد الليمون الاسود

وكما ذكرنا فإن الليمون بشكل عام له العديد من الفوائد الصحية، أما فوائد الليمون الأسود والتي نقدمها لك من قسم فوائد الطعام الصحي للجسم فهي  كما يلي:

يمكنك أيضا قراءة : هل القمح مفيد لمرضى السكري

  • يقلل الإصابة بأمراض القلب

يعمل الليمون الأسود على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث أنه غني بالعديد من المغذيات المهمة لصحة القلب، وأهمها البوتاسيوم والذي يعد ضروري ومهما لتقوية عضلة القلب وتنظيم ضخ الدم في الجسم.

  • حماية الجهاز الهضمي

من بين أبرز فوائد الليمون الاسود هو أنه يعمل على تعزيز حماية الهاز الهضمي فهو يلعب دورًا في علاج مشكلة الإسهال وبعض المشاكل الهضمية الأخرى.

  • منظف ومعقم للجسم

بالإضافة إلى ذلك، فالليمون الأسود يعقم الجسم وينظفه من السموم، فهو يحتوي على فيتامين سي تحديدًا والذي بدوره يعمل على تقوية جهاز المناعة.

  • الوقاية من السرطان

يعمل الليمون الأسود على وقاية جسم الإنسان من الأمراض السرطانية، حيث أنه يحتوي على مكونات تحمي الخلايا وتحافظ على عملية انقسامها. 

  • غني بالمغذيات المختلفة

يحتوي الليمون الأسود على العديد والعديد من المعادن والفيتامين الضرورية للجسم، ومن بينها حمض الفوليك ومجموعة فيتامين ب وأحماض أمينية وكالسيوم وفيتامين د وحديد ومغنيسيوم وفسفور وفيتامين سي .

  • مفيد للحامل بعد الولادة

ومن بين أبرز فوائد الليمون الاسود هو ما يمنحه للمرأة بعد الولادة، حيث أنه من المعروف أن النساء عادة بعد الحمل والولادة فإنها تفقد الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لهن.

طريقة إعداد شاي الليمون الأسود

طريقة إعداد شاي الليمون الأسود

استكمالا لفوائد الليمون الأسودد، فإليك عزيزي القارئ طريقة إعداد شاي بالليمون الأسود ومكوناته كما يلي:

  • ثلاث حبات متوسطة الحجم من الليمون الأسود
  • ثلاثة أكواب من الماء الساخن، والمغلي
  • ثلاث ملاعق كبيرة من السكر الأبيض الخشن

أما عن طريقة تحضيره فهي:

يمكنك ثقب حبات الليمون الاسود أو شقها ومن ثم إضافة كمية الماء المغلي السابق ذكرها ويتم وضعها على قدر على نار هادئة وتركها لمدة 5 دقائق والغليان بشكل جيد.

ويتم إزالة القدر عن النار، وتركه جانباً حتى يبرد، ويصبح على درجة حرارة الغرفة. وضع إبريق الشاي في الثلاجة إلى أن يبرد بشكل كامل ومن ثم تقديم الشاي في الأكواب المناسبة، وشربها.

يمكنك أيضا قراءة : هل الليمون الاسود يرفع الضغط

أضف تعليق