فوائد الكوارع

فوائد الكوارع في الحقيقة كثيرة ، تلك الوجبة الشعبية والتي تتميز بمذاقها اللذيذ، بالإضافة إلى فوائدها الكثيرة التي تمد بها الجسم، فهي وجبة متكاملة غنية بالعديد من الفوائد والسعرات الحرارية.

فإذا كنت تريد عزيزي القارئ أن ترم عظامك فعليك بوجبة الكوارع، وهي عبارة عن  أقدام الخرفان والبقر والتي من الممكن أن تقدم مطبوخة مع التوابل الحارة وحدها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن شوربة الكوارع يعد منها الفتة ، كما أنه يطلق عليها في سوريا وجبة “المقادم” أما في لبنان يُطلق عليها اسم القشة، وهي غنية بالدهون، والبروتين، والفيتامينات.

وهي تعد إحدى الوجبات الدسمة والتي تسبب السمنة لأصحابها، فمن الممكن أن تقوم بتناول هذه الوجبة من مرة أو أثنين فقط في الشهر، نظرا لأن  سعراتها الحرارية العالية جداً ومحتواها الكبير من العناصر الغذائية جعل منها وجبة تحتاج إلى وقت كبير لهضمها.

فوائد الكوارع

كما ذكرنا في السابق، فإن وجبة الكوارع لها العديد والعديد من الفوائد والتي تمد جسم الإنسان بالكثير منها ومن بينها ما يلي مقدمة من قسم فوائد الطعام الصحى للجسم  :

تعد وجبة الكوارع مثالية للغاية في فصل الشتاء، حيث أنها تعمل على مد الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية العالية ومن بين العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم الفسفور، والكالسيوم، والمغنيسيوم، واليود.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد خبز الشوفان للتنحيف

فوائد الكوارع

تعمل وجبة الكوارع على مد الجسم أيضا بكل العناصر الغذائية والتي تفيد في حماية جسم الانسان من التهابات المفاصل وكذلك هشاشة العظام.

بالإضافة إلى ذلك، فتمد وجبة الكوارع جهاز المناعة بالكولاجين الضروري  والذي بدوره  يحمي بطانة الجهاز الهضمي من التقرحات والالتهابات المتكررة، وكذلك فهي تعمل على زيادة نضارة البشرة كما أنها تساعد على حماية الجلد من التشققات والجفاف بالإضافة إلى أنها تزيد من رطوبته وحيويته.

هو معالج قوي للشعر، فوجبة الكوارع تعمل على زيادة قوة الشعر وصحته، وذلك بفضل وجود مادة الكولاجين، والبروتينات، والفيتامينات، مثل: (B6, B12) والتي بدورها تعمل على تقوية الدورة الدموية وبناء الخلايا وتجديدها؛ نظرا لاحتوائها على البروتين والفيتامينات.

وجبة الكوارع هي عبارة عن وجبة غنية بالألياف، والتي بدورها تعمل على مساعدة الجهاز الهضمي والأمعاء على التخلص  السموم المتراكمة وكذلك فهي تساعد في الكبد.

بسبب احتواء وجبة الكوارع على مواد جيلاتينية، فهي تعمل على تخليص الجسم حساسيته  تجاه بعض اصناف الطعام .

فالمواد الجيلاتينية الموجودة داخل شوربة الكوارع تعمل بدورها على المساعدة في  شفاء أمراض المفاصل وخشونة الركبة لذا فهي وجبة مثالية لكبار السن وبشكل خاص الذين يعانون من آلام المفاصل والروماتيزم.

ولك عزيزي الرجل، فإن شوربة الكوارع تعمل على وقايتك من الضعف الجنسي ، لأن تلك الوجبة تعمل بدورها على زيادة  كمية السائل المنوي.

طريقة عمل شوربة الكوارع

طريقة عمل شوربة الكوارع:

ولعمل شوربة الكوارع المذهلة، عليكي أيتها السيدة أن تحضري هذه المكونات:

حبتا ن من الطماطم مفرومة فرما ناعماً

ست قطع من الكوارع المقسمة إلى  أنصاف

خمسة فصوص ثوم مقطعة لشرائح

ثلاث أوراق غار

1ملعقة صغيرة كزبرة جافة

2 حبة بصل مفرومتان ناعماً

2 ملعقة كبيرة من معجون الطماطم

2 حبة جزر مبروشتان

1 لتر شوربة كوارع

5 حبات هيل صحيح

1 ملعقة صغيرة فلفل أسود

1 ملعقة صغيرة مستكة

1 ملعقة صغيرة ملح

2 ملعقة كبيرة زبدة

4 عود  كرفس مفرومة ناعماً

1ملعقة كبيرة خل أبيض

طريقة الإعداد

قومي سيدتي بتسخين  كمية من الزبدة حتى الذوبان ومن ثم قومي بتشويح  قطع الكوراع حتى يتغير لونها، وتقفل مسامها، ومن ثم قومي بإضافة الثوم معاها وتقليبها.

ضيفي الجزر ويتم تقليب كافة المكونات  معاً حتى تأخذ تشويحه خفيفة، بالإضافة إلى لوناً ذهبياً خفيفاً، ومن ثم قومي بإضافة الطماطم واستمري في التقليب ختى الحصول على قوام متجانس.

ضعي البهارات الصحيحة، والمطحونة، والخل، ومجدا استمري في التقليب حتى تظهر رائحة البهارات بقوة، ومن ثم صبي مرق الكوارع على المكونات حتى تغمرها، ويتم التقليب قليلا وغطي القدر وتركها لمدة 35 دقيقة حتى تنضج، ومن ثم اسكبي شوربة الكوارع في طبق التقديم.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد الشوفان والعسل

أضف تعليق

Don`t copy text!