فوائد الكمثرى
‫الرئيسية‬ فوائد فوائد الكمثرى

فوائد الكمثرى

الكمثرى، تلك الفاكهة الموسمية والتي يعشقها الجميع، فمن منا لا يعرفها أو يأكلها أو يمزجها مع الحليب ليخرج مكون مليئ بالفيتامينات والمعادن ويعزز الكالسيوم داخل جسم الإنسان، فهل تعلم ما هي فوائد الكمثرى ؟

المعروف عن فاكهة الكمثرى بأنها فاكهة غنية بالألياف ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى خلوها من الدهون والكولسترول، كما أنها تساعد على خسارة الوزن الزائد ومن قبل تقليل فرص الإصابة بأمراض عديدة.

بالإضافة إلى ذلك، ففاكهة الكمثرى تحتوي أيضا على  101 سعر حراري، 0 جرام دهون، 27 جرام كربوهيدرات، 17 جرام سكر، 1 جرام بروتين، 12% من الحصة اليومية اللازمة للجسم من فيتامين سي، 10% من فيتامين K، و6% من الحصة اليومية اللازمة للجسم من البوتاسيوم، فضلاً عن كمية قليلة من الكالسيوم والحديد والماغنسيوم والفوليك، وفقًا لموقع “Medical news today”.

فوائد الكمثرى
فوائد الكمثرى

فوائد الكمثرى

كما ذكرنا سابقا، فإن للكمثرى العديد من الفوائد الصحية ومن بينها أنها مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن ومن بين أبرز فوائده ما يلي:

  • يعزز صحة القلب والشرايين

تعمل الكمثرى على تعزيز صحة القلب والشرايين، حيث أنه مصدرا جيدا لعنصر البوتاسيوم، والمعروف بأنه موسع للأوعية، بالإضافة إلى أنه يعمل على خفض ضغط الدم الأمر الذي بدوره يجعله محميا من حدوث الجلطات.

  • خسارة الوزن الزائد

بالإضافة إلى ذلك، فإن الكمثرى تعتبر من الفاكهة التي تتميز بأنها تحتوي على عدد قليل للغاية من السعرات الحرارية فمتوسط ​​الكمثرى يحتوي على ما يزيد قليلا عن 100 سعرة حرارية، الأمر الذي يساعد على خسارة الوزن الزائد بشكل كبير.

وكذلك فإن الكمثرى تمنح جسم الإنسان العديد من المكملات الغذائية والتي تعمل على  تحفز على الشعور بالشبع  لفترة أطول.

فوائد الكمثرى
فوائد الكمثرى
  • يعزز صحة الجهاز الهضمي

تعمل فاكهة الكمثرى أيضا على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، فهي تعد من المصادر الغنية للغاية بالألياف الأمر الذي يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي.

فغالبية الألياف الموجودة داخل فاكهة الكمثرى غير قابلة للذوبان، فهي تجمع المواد الغذائية ومن ثم فهي تضيف كميات كبيرة من أجل تسهيل مرور الطعام.

  • تعزيز صحة الجهاز المناعي

بالإضافة إلى ذلك، فإن الكمثرى يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي،فهي تعد غنية بمضادات الأكسدة ومن بينها   فيتامين C الذي يعمل على مكافحة الأمراض داخل الجسم.

  • الاهتمام بالبشرة والشعر

ومن بين أهم فوائد الكمثرى أيضا أنها غنية بفيتامين a بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والتي بدورها تشارك في عدد من ردود الفعل الأنزيمية ووظائف الأعضاء، كما يمكنها أيضا أن تعمل على تقليل من آثار الشيخوخة على الجلد مثل التجاعيد والبقع العمرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *