فوائد الكركم للعظام

هذا النوع من النباتات والذي يتمتع بالعديد من الاستخدامات الصحية والتي يمنحها لجسم الإنسان، بداية من علاج التهاب المفاصل وحتى علاج بعض المشكلات الخاصة بالجهاز التنفسي وانقاص الوزن الزائد، له كذلك منافع للعظام. تعرف فيما يلي لى فوائد الكركم للعظام وأكثر.

تلك النبته التي تنمو  تنمو بشكل كبير في أمريكا الوسطى وآسيا، بالإضافة إلى تسميته بـ  “الزعفران الهندي”، ويتم استخدمه أيضا كصبغة  في العديد من الثقافات، وذلك بسبب لونه المميز.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الكركم يمتاز بطعمه المر ، فيما يدخل زيت الكركم في صناعة العطور، وكذلك فإن جذور الكركم تدخل في صناعة بعض الأدوية.

فوائد الكركم للعظام

كما ذكرنا سابقا، فإن للكركم العديد من الفوائد من  بينها تعزيز صحة الجهاز المناعي والحماية من الأوبئة  والأمراض بالإضافة إلى علاج عدة مشكلات في جهاز التنفسي، وفيما يلي أبرز فوائد الكركم لعظام:

  • يعالج الكركم مشكلة هشاشة العظام
  • يعمل على التقليل من آلالام التهابات المفاصل وبشكل خاص فيما يخص الروماتويد والروماتيزم
  • يحتوي على مركب الكركمين وفيتامين “هـ” والذي يساعد على تقوية العظام

يمكنك أيضا قراءة : فوائد الكركم للمفاصل

الطريقة السحرية للحصول على فوائد الكركم للعظام

الطريقة السحرية للحصول على فوائد الكركم للعظام

ولك عزيزي القارئ الطريقة السحرية لاستغلال الكركم من أجل الاستفادة من فوائده للعظام، وذلك عن طريق عمل مروب مكون منه بالإضافة إلى اللبن ومن ثم شربه عدة مرات خلال اليوم.

فوائد الكركم

كما ذكرنا أن للكركم بشكل عام له العديد من الفوائد ومن بينها ما يلي:

  • يقلل من مستوى الكولسترول في الدم

كانت قد أثبتت العديد من الدراسات والتجارب أن الكركم يعمل على تقليل من مستوى الكولسترول في الدم والذي بدوره يعمل على منع العديد من الأمراض القلبية وأمراض الأوعية الدموية.

فمن الممكن لك عزيزي القارئ أن تضيف الكركم إلى الكاري ومن ثم وضعه إلى جانب العديد من الأطباق، ومن بينها كالبيض، وكذلك بعض المشروبات مثل العصائر، الحليب الدافئ أو قد يستخدم لاعطاء الصبغة واللون مثلا عند اضافته للأرز.

  • مفيد للبشرة

أثبتت العديد من الدراسات أن الكركم يحتوي على مادة الكركمين والذي لها  عدة خصائص تساهم في زيادة صحة البشرة و مضاعفة جمالها كما أنه تقوي الشعر وتعالج جميع مشاكله.

وأوضحت الدراسات أنه من أقوى نتائج تلك المادة والغني بها الكركم هو قدرتها على  علاج حب الشباب وأثاره، وتنقية البشرة وتوحيد لونها، كما أن هناك دراسة قد أجريت عام 2009 ونشرت في مجلة Phytomedicine تبين أن الكركم يكافح علامات الشيخوخة والتجاعيد.

فوائد الكركم

  • محاربة الزهايمر

أفادت العديد من الدراسات أن الكركم يعمل على مكافحة الزهايمر، وذلك عن طريق إزالة تراكم الترسبات التي تسببه في الدماغ، حيث دائما ما كان يتم الربط بين الزهايمر بأصابة الدماغ بالالتهاب، ومن المعروف أن الكركم له الخصائص المضادة للالتهابات والنشاط المضاد للأكسدة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الكركم يدعم صحة الدماغ بشكل عام عن طريق المساعدة في إزالة تراكم المواد الدهنية في الدماغ وتحسين تدفق الأوكسجين اليه.

  • السيطرة على مرض السكر

أوضحت العديد من الدراسات بأن الكركم من النباتات الغنية بمواد مضادة للأكسدة والتي بدورها تساعد على تقليل مقاومة الأنسولين وتخفيف مستوياته في الدم، الأمر الذي يمنع من حدوث مرض  السكر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الكركم يساعد على تحسين مستويات الجلوكوز ويزيد من تأثير الأدوية المستخدمة في علاج مرض السكري.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد شرب الكركم

أضف تعليق