تعرف على فوائد الكركم للاسنان و خلطات زيادة بياض وتقوية الأسنان بالكركم

فوائد الكركم للاسنان ؛ للكركم استخدامات عديدة منها ما يفيد البشرة ويعمل على تفتيحها إلى جانب أن له استخدامات أخرى من بينها استخدامات علاجية وطبية.

فعلى الرغم من أن الكركم يتميز بلونه الأصفر والبرتقالي وهما النوعان الأكثر شهرة من بين أنواعه إلا أن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن له فوائد عظيمة في تحسين صحة الجهاز الهضمي والحفاظ على صحة القلب والشرايين، وذلك لإحتوائه على مضادات للأكسدة.

فوائد الكركم للاسنان

ومن بين أهم ما يقوم به الكركم من فوائد هو ما يستطيع فعله في نظافة الأسنان وحمايتها من التسوس إلى جانب الحفاظ على قوة العظام.

يعتبر الكركم هو أحد التوابل الآمنة للغاية والمفيدة بشكل كبير للاسنان، حيث تمت تجربته على بعض الأشخاص والذين توصلوا في نهاية الأمر لنتائج مذهلة.

ومن بين فوائد الكركم للاسنان أنه يعمل كمضاد للالتهابات ويعالجها، بالإضافة إلى أنه يعمل على تبييض لون الأسنان بشكل طبيعي، وكذلك فهو يقلل من مخاطر آلام اللثة والتهاباتها.

ومن بين فوائده أيضا، هو أنه يعمل على تقليل المخاطر التي من الممكن أن تصيب اللثة بشكل عام، بالإضافة إلى أنه يعمل على إزالة الترسبات أو البكتيريا والالتهابات عندما يستخدم كغسول للفم.

ويخفف الكركم أيضا من آلالام الأسنان وينظف الفم ويعقمه ، وكذلك فهو يحمي من سرطان الفم، ولكن عليك عزيزي القارئ أن تنتبه إلى أنه لا يمكن الاستغناء عن العلاجات الطبية في حال توفر الكركم.

خلطات زيادة بياض الأسنان بالكركم

اقراء ايضا : كيفية التخلص من تسوس الاسنان

خلطات زيادة بياض الأسنان بالكركم

ولك عزيزي القارئ وأنتى أيتها العروسة الجميلة وصفات يمكنكم تحضيرها بالمنزل بسهولة من أجل الحصول على قوة للاسنان وزيادة بياضها وكذلك حمايتها من التسوس وذلك عبر الكركم.

  • وصفة خاصة من الكركم لتبيض الأسنان

أما عن مكونات تلك الوصفة من أجل تبيض الأسنان فكانت كما يلي:

2معلقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر

معلقة صغيرة  أو نصف  من بودرة الكركم

2 معلقة كبيرة من صودا الخبز

10 نقطة من زيت النعناع الفلفلي

أما عن طريقة التحضير : فهو عبر خلط كافة المكونات التي تم تحضيرها عبر ملعقة بلاستيكية لتكوين معجون للاسنان ناعما ويتم وضعه عبر وعاء محكم الغلق ويوضع داخل الثلاجة عند الاستخدام.

وعند الاستخدام يتم فرد كمية قليلة من هذا المعجون على فرشاة الأسنان باستخدام ملعقة بلاستيكية ومن ثم يتم تنظيف الأسنان بالفرشاة كالمعتاد مع مراعاة تنظيف الأسنان الخلفية بنفس الاهتمام  ومن ثم يتم غسل بالماء الفاتر وكذلك غسل الفرشاة.

  • الوصفة الثانية لتقوية الأسنان

وفي تلك الطريقة يتم استخدام الكركم من أجل تقوية الأسنان، أما عن مكوناتها فهي كما يلي:

نصف ملعقة صغيرة من بودرة الكركم

نصف ملعقة صغيرة من بودرة الفلفل الأسود.

أما عن طريقة تحضير الوصفة الثانية، وهي عبر خلط المكونات السابقة مع بعضها البعض بشكل جيد جدا ومن ثم يتم فرك اللثة بهذا الخليط بشكل جيد ولطيف لمدة دقيقتين، فيما تكرر تلك الوصفة يوميا.

وصفة مضغ جذور الكركم لتبييض الأسنان

أما عن تلك الوصفة فلقد استعملها الهنود عبر مضغ  جذور الكركم  لتبييض الأسنان وتطهير الفم، فيتم احضار  جزء من الكركم ومضغه وتركه يتجول داخل الفم حتى يصل إلى كل الأجزاء.

اقراء ايضا : كيفية التخلص من جير الاسنان

أضف تعليق

Don`t copy text!