فوائد الكاكاو للبشرة

للكاكاو العديد من المنافع، فهو هذا المشروب الساخن الذي يعمل على مد جسم الإنسان بالعديد من العناصر الغذائية ومن بينها الشعور بالدفئ بالإضافة إلى أنه غني بالألياف الغذائية والتي تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، و فوائد الكاكاو للبشرة كذلك لا يمكن اهمالها ، وسنتعرف عليها وأكثر من خلال هذا المقال.

كما أن الكاكاو هو مصدر غني بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى احتوائه على مادة الكافيين والتي بدورها تعمل على تحسين المزاج العام للشخص ووقايته من الإصابة بمرض الاكتئاب، وكذلك يصنع من مسحوقه الشوكولاته وهي مصدر السعادة لدى الجميع.

بالإضافة إلى الفوائد العديدة التي يصنعها الكاكماو إلى جسم الإنسان، فكان له دور خاص في الاعتناء بالبشرة وصحة الجلد، وكذلك تأخير علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر وإخفاء التجاعيد.

فوائد الكاكاو للبشرة

للكاكاو العديد والعديد من الفوائد الصحية للإنسان وبشكل خاص على نضارة البشرة وفيما يلي أبرز الفوائد الذي يمنحه الكاكاو للوجه:

  • ترطيب البشرة:

من بين أهم الفوائد العظيمة التي يعمل الكاكاو عليها، هي ترطيب البشرة وجعلها نضرة وتبدو أصغر سنا، وذلك عند مزجه مع العسل وثمرة الأفوكادو.

أما عن الطريقة الفعالة للحصول على بشرة أكثر نضارة وترطيب هي عبر إحضار ملعقة كبيرة من العسل وربع حبة أفوكادو مهروسة وكذلك ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو، ثم مرج جميع المكونات بشكل جيد جدا ومن ثم توزيعها على البشرة لتنظيفها وتركها لمدة 10 دقائق على الوجه ثم غسل الوجه بالماء الدافئ وترطيبه.

فوائد الكاكاو للبشرة
فوائد الكاكاو للبشرة
  • القضاء على علامات الشيخوخة:

من بين أبرز استخدامات الكاكاو هو القضاء على علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر، وذلك وانتى جالسة في منزلك عزيزتي المرأة، وكذلك من الالممكن أن تتخلصي أيضا من بقع العمر والتجاعيد.

أما عن الطريقة الفعالة للتخلص نهائيا من علامات الشيخوخة المبكرة هي إحضار مقدار من الحليب وكذلك مقدار من بودرة الكاكاو غير المُحلّاة ومن ثم مزج المكونات جيداً ووضع المزيج على البشرة من 5-10 دقائق، ثم اغسليها بالماء الفاتر جيدا عزيزتي المرأة للحصول على ما ترغبينه.

  • القضاء على مشكلة حب الشباب

أصبحت مشكلة حب الشباب تؤرق الكثيرين، إلا أن الكاكاو جاء ليقضي على تلك المشكلة بالإضافة إلى العسل، فكلا منهما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للبكتيريا، والتي بدورها تُساهم في القضاء على حبوب الشباب، وجعل البشرة ناعمة، ومتوهج.

فوائد الكاكاو للبشرة
فوائد الكاكاو للبشرة

ومن بين طرق علاج البشرة الدهنية وحب الشباب هي عبر إحضار رشة من القرفة وملعقة كبيرة  من العسل العضوي وملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو غير المُحلّاة ومن ثم مزج المكونات جيدا جدا، ومن الممكن أن يضاف  مقدار آخر من العسل في حال كان المزيج سميك القوام بشكل كبير ومن ثم يتم توزيع  الخليط على الوجه والعنق وتركه لمدة  من 20-30 دقيقة وغسل البشرةـ، فيما يكرر هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

5 نصائح لاستخدام ماسك الكاكاو

ولكي عزيزتى المرأة 5 نصائح من أجل الحصول على نتائج فعالة من ماسك الكاكاو للوجه وهي كما يلي:

  • عليكي استخدام العسل الخام، لأنه يمنح البشرة أفضل النتائج ويمده بالعناصر الغذائية المفيدة له
  • استخدمي مسحوق الكاكاو الخام وليس الممزوج بأي شئ أو حتى الحليب
  • استخدام دقيق الشوفان أو اطحني الشوفان في مطحنة القهوة ولا تستخدميه صحيحا
  • استخدمي زيت الزيتون خلال الخلطات وبكميات قليلة، حال أن تكون البشرة جافة
  • عليكي استخدام كريمة الحليب للبشرة الحساسة بدلاً من الزّبادي

أضف تعليق