فوائد الكاكاو باللبن

فوائد الكاكاو باللبن ، المشروب الساخن الذيذ الذي ما إن يضاف له الحليب حتى يصبح وجبة كاملة متكاملة تعطي الجسم الطاقة والحيوية لهوبشكل خاص في فصل الشتاء،بالإضافة إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة والتي تفيد بناء جسم الإنسان.

فنبات الكاكاو هو أحد النباتات الغنية بمضادات الأكسدة القوية والمعروفة بدورها العظيم في تعزيز صحة القلب والشرايين، كما أنه يعمل على خفض معدل الكولسترول في الدم.

ومن نبات الكاكاو يتم صنع الشوكولاتة اللذيذة، وذلك عبر الضغط على بذور الكاكاو المحمصة، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتم الحصول على مسحوق الكاكاو عبر حن المواد الناتجة عن عملية عصر زبدة الكاكاو من الشوكولاتة المرة.

فوائد الكاكاو باللبن

كما ذكرنا سابقا، أن الكاكاو يعمل على مد الجسم بالطاقة اللازمة له، إلا إنك سوف تندهش عزيزي القارئ عندما تعلم أن مشروب اكاكاو باللبن يساعدك على خسارة الوزن.

فلقد أثبتت الدراسات والأبحاث الحديثة أن مشروب الككاو يعمل على خسارة الوزن الزائد، نظرا لأنه يحتوي على مادة الكافيين ومادة ثيوبرومينوالتي لها عوامل كثيرة من أجل خفض الوزن الزائد.

كما أن مشروب الكاكاو باللبن يعمل أيضا على رفع وتحسين مزاج الشخص الامر الذي يجعله يشعر بالسعادة، بالإضافة إلى أن المادتين الاتين سبق ذكرهما والمكونتين للكاكاو تعملان على التأثر على الشهية وكذلك عمليات معالجة ادهون في الجسم.

وأثبتت الدراسات العلمية أن الكاكاو يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة والتي بدورها تعمل على الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين لأنه يمنع تراكم الدهون ويقلل نسبة السكر في الدم.

شرب كوب من مشروب الكاكاو باللبن الساخن يوميا يعمل على الوقاية من أعراض التقدم في العمر “الشيخوخة” وكذلك تغيير الحالة المزاجية، الأمر الذي يقلل من حدوث المشكلات بسبب الأرق والأمراض.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد الكاكاو الخام

طريقة عمل الكاكاو باللبن

طريقة عمل الكاكاو باللبن

وإليكي عزيزتى المرأة أفضل طريقة لعمل مشروب الكاكاو باللبن وهو كما يلي:
-قومي بغلي اللبن أولا ومن ثم قومي بأخذ كوب منه
– ضعي ملعقة من مسحوق الكاكاو الخام إلى الكوب
-ضيفي قليل من السكر إلى اللبن وذلك في حال أن يكون الكاكاو خام

أضرار الكاكاو

لكل شئ فوائده وأضراره، وعلى الرغم من الفوائد المتعددة التي يمنحها الكاكاو للجسم، إلا أن زيادة الاستهلاك منه يعمل على ما يلي:

– من الممكن أن تعمل مادة الكافيين الموجودة في الكاكاو عند استعمالها بكثرة على الشعور بالأرق والعصبية، بالإضافة إلى زيادة التبول وسرعة ضربات القلب.

يتسبب الكاكاو أيضا في بعض آلالام الجهاز الهضمي كالغثيان وتشكيل الغازات وحدوث الإمساك.

-يزيد الكاكاو من فرص حدوث النزيف حيث يبطئ من عملية تخثر الدم، وبشكل خاص بين الأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات النزيفية.

-يعمل الكاكاو أيضا على زيادة حدة أعراض متلازمة القولون العصبي، كما أن تناول كميات كبيرة منه تعمل على حدوث الإسهال.

يزيد الكافيين من كمية الكالسيوم في البولن الأمر الذي يجب الالتفات إليه وبشكل خاص من يعانون من مرض هشاشة العظام.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد الكاكاو

أضف تعليق