فوائد الشبة للمهبل

فوائد الشبة للمهبل ؛ الحياة الزوجية والعلاقة الحميمية بشكل خاص تشغل الكثير من الرجال والنساء لما له تأثير على الحياة النفسية والجسدية لهما، فالعلاقة الحميمية من أهم المكونات الرئيسية لبناء حياة زوجية سعيدة.

ومن بين أبرز مشاكل العلاقة الجنسية التي يواجهها الزوجين وخاصة المرأة هي مشكلة اتساع المهبل والتي تعاني منها عدد كبير من السيدات، والتي تتسبب بشكل أو بأخر في عدم الرغبة في ممارسة الجنس وعدم الشعور بالإثارة الجنسية وعدم الشعور كذلك بالإشباع والوصول إلى النشوة الجنسية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن اتساع المهبل قد يتسبب في جفافه بالإضافة إلى عدم شعور كلا الزوجين بالمتعة الجنسية عند الجماع حيث، حلا يشعر الزوج بتلامس القضيب في عنق المهبل وبالتالي لا يوجد متعة.

لذا قد لجأت بعض السيدات لاستخدام الشبة في غرض تضييق المهبل وإعادة الشعور لها بوجود غشاء البكارة واستعادة شعور ليلة الزفاف.

فوائد الشبة للمهبل

ما هي الشبة؟

أما عن الشبة فهي عبارة عن حجر مركب من ملح كبريتات الألمونيوم، و ملح كبريتات البوتاسيوم المائية، واللذين لهما قدرة كبيرة وفعالة في شد عضلات المهبل لدى المرأة.

كما تعد الشبة أحد أقوى المطهرات الطبيعية للمهبل، حيث أنه عند استخدامها فإنها تعمل على تضيق المهبل وتحد من اتساعة وتمدد عضلاته وبشكل خاص عقب ولادة السيدة عدة مرات.

كما أن الشبة أيضًا تقضي على الالتهابات الموجودة في المهبل، بالإضافة إلى أنها تقضي على الروائح الكريهة التي يتعرض لها تجعله أيضًا رائعًا ونقيًا و خالي من أي روائح او التهابات قد تزعج المرأة.

ما هي الشبة؟

طرق استخدام وفوائد الشبة للمهبل

كما ذكرنا سابقًا فإن معظم النساء تعاني من مشكلة توسع المهبل و خصوصًا بعد خضوعها للولادة الطبيعية ومن ثم تبدأ بالبحث بإستمرار عن طرق طبيعية وعلاجات آمنة للتخلص من هذه المشكلة، وبعد عديد من التجارب تم اكتشاف أن الشبة تساعد بشكل كبير في تضييق المهبل لدى المرأة.

الوصفة الأولى لاستخدام الشبة للمهبل:
ولكٍ عزيزتى المرأة الوصفة الأولى لاستخدام الشبة من أجل تضييق مهبلك، فقومي بإحضار مقدار معين من مسحوق الشبة ومن ثم احضري كمية قليلة من الماء وقومي بخلط مسحوق الشبة مع الماء جيدًا حتى تحصلي على خليط متجانس.

وأضيفي إلى الخليط ملعقتين من عصير الليمون أو ملعقتين من العسل وامزجيه جيدا ومن ثم استخدمي هذا الخليط كغسول مهبلي يوميًا لمدة شهر كاملًا.

اقراء ايضا : فوائد زيت الورد للمهبل

طرق استخدام الشبة لتضييق المهبل

الوصفة الثانية لاستخدام الشبة للمهبل:
أما الوصفة الثانية لاستخدام الشبة لتضييق المهبل فهي إحضاركمية قليلة من بودرة الشبة وقبل ممارسة العلاقة الحميمية قومي بوضع هذه الكمية من بودرة الشبة على المهبل مباشرة، الأمر الذي يساعد ذلك على شد المهبل بشكل سريع بالإضافة إلى أنه يقوم بتطهير المهبل فيما يعمل على شد عضلات الرحم.

ومن الممكن أن تستخدمي أيضًا تلك الوصفة صباحًا بشكل يومي فهي لديها مفعول سحري في تضييق الرحم بمجرد استخدامها.

إلى جانب وصفات الشبة فإن هناك بعض التمارين التي من الممكن أن تمارسيها عزيزتي المرأة قبل العلاقة الحميمة وذلك من أجل تضييق المهبل وهي كالآتي:
– شدي عضلاتك السفلية لمدة 3 دقائق ثم قومي بتركها لتسترخي
– اقبضي على عضلاتك السفلية ودعيها تسترخي بأقصى سرعة ممكنة
– شدي على عضلاتك السفلية لمدة 3 دقائق مثلما تحبسين شيئا ما ثم دعيها تسترخي

أضرار الشبه:

تحذيرات

على الرغم مما تقوم به الشبة واحتوائها على المطهرات إلا أن الدكتور جوزيف طبيب الأمراض النسائية في مركز جان بيكادجا في ياووندي والذي كان قد عمل عام 2010 في مصحة شمال البلد حيث تعاني النساء من متاعب صحية بسبب استخدام الشبة قد حذر من استخدامها.

وقال الدكتور جوزيف إن استخدام الشبة يعطي بكارة مزعومة فهي لا تعطي أي مفعول كمفعول ليلة الزفاف. بل بالعكس، فعواقبها على الصحة وخيمة.

اقراء ايضا : فوائد زيت اللوز المر للمهبل

أضف تعليق