فوائد السمسم لزيادة الوزن

فوائد السمسم لزيادة الوزن ، تلك الحبوب الصغيرة والتي تتمتع بالعديد من الفوائد ، لن تتخيلها عزيزي القارئ، فهي تحتوي على الزيوت والبروتينات ومضادات الأكسدة والتي تؤثر بشكل أو بآخر على صجتك.

فحبوب السمسم بطبيعتها حبوب زيتية والتي يتم استخراج زيتها الذي يحافظ على خواصه الطبيعية، فيما يتم استخدامه بالعديد من الطرق، حيث يتم وضع السمسم على المعجنات والحلوى والتي تعطيها مزيدًا من الطعم اللذيذ بالإضافة إلى استخدامه لأغراض طبية وعلاجية مختلفة.

ويمكن أيضًا طحن السمسم وتصنيع الطحينة منه، وهناك ثلاثة أنواع من السمسم وهم السمسم الأبيض، والذي يستخرج منه الزيت الصافي فاتح اللون، والسمسم الأحمر وبذوره ذات لو أسمر وزيته داكن، والسمسم المخلوط، وله صفات متوسطة للنوعين السابقين.

فوائد السمسم لزيادة الوزن

فوائد السمسم

كما ذكرنا سابقًا فإن للسمسم فوائد، منها الفوائد العامة والتي تستخدم في الطرق الطبية والعلاجية وهناك فوائد له خاصة بزيادة الوزن ونفع الجسد ومنهم ما يلي:- فيعالج السمسم بعض مشاكل الجهاز الهضمي كالإمساك، وقرحة المعدة- يزيد السمسم من خصوبة كلا من الرجل والمرأة
– من الممكن أن يتم استخدام السمسم كمدر للحيض والتخفيف من الآلام المصاحبة له
– يساعد على التخفيف من مشاكل الجفاف المهبلي
– يعالج بعض مشاكل الجهاز التنفسي كالربو
– كما أن السمسم يعمل على تقوية عضلة القلب ومنع مشاكل الشرايين وضغط الدم
– يعالج السمسم بعض مشاكل الفم والأسنان
– يزيد من قوة الذاكرة
– يعمل على زيادة لمعان البشرة ومعالجة العديد من المشاكل التي قد تصيبها، كالجفاف والحساسية وذلك عند دهنها بزيت السمسم
– يزيد من كمية اللبن في اثدي المرضعات ويعمل كمدرًا جيدًا له

اقراء ايضا : أسباب زيادة الوزن رغم قلة الأكل

فوائد السمسم

القيمة الغذائية للسمسم

يحتوي السمسم على قيمة غذائية عالية، وذلك نظرًا لأنه يحتوي على العديد من المواد الغذائية المهمة، مثل: المعادن، كالفسفور، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والنحاس. الفيتامينات، كفيتامين بي 2، وبي6، وحمض الفوليك، والنياسين، بالإضافة إلى البروتينات والأحماض الأمينية وكذلك يحتوي على مضادات للأكسدة.

فوائد السمسم لزيادة الوزن

إلى جانب الفوائد العامة للسمسم من زيادة الخصوبة لدى الرجل والمرأة وكذلك فوائده العظيمة للمرضعات وأنه يعمل كمدرًا للحليب إلا أن له العديد من الفوائد لزيادة الوزن.

فكما أن هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في انقاص وزنهم، إلا أن هناك بعض الأشخاص الآخرين الذين يريدون زيادة وزنهم لمعاناتهم من حصولهم على أوزان تقل عن المستوى الطبيعي والتي تجعل أجسادهم تبدو غير صحية وغير جميلة، ولهذا يلجأون إلى تناول الأطعمة التي تساعد على إكسابهم الوزن.

لذا يلجأ بعض الأشخاص إلى زيادة الوزن عن طريق تناول الأطعمة الصحية والتي تحتوي على دهون مفيدة وغير ضارة حتى لا يؤذون أنفسهم، ومن ضمن هذه الأطعمة هي السمسم، وللحصول على نتائج مرضية من السمسم، فعليك عزيزي أن تناول كوب من السمسم بشكل يومي.

القيمة الغذائية للسمسم

كذلك يمكنك أن تتناول بعض الخلطات التي تعتمد بشكل رئيس على السمسم، مثل: القيام بتحميص كوب من السمسم، ثم القيام بطحنه وإضافة السكر وتحريك الخليط جيداً، وإضافة العسل على الخليط، والقيام بتناول الخليط أكثر من مرة في اليوم على أن يتم تناوله قبل النوم مباشرة. إضافة القطر لأقراص السمسم المحمصة وتناولها بالمقدار الذي يريده الشخص. تناول السمسم المحمص مع كوب من الحليب الساخن يومياً.

وعليك أن تعلم عزيزي القارئ أن بذور السمسم تحتوي على الدهون الصحية، حيث تحتوي ملعقة طعام منها على 52 سعر حراري، فيما يمكن تناول 5 ملاعق من بذور السمسم أو إضافتها إلى السلطات والأطعمة للحصول على فائض السعرات الحرارية اليومي.

اقراء ايضا : الشوفان لزيادة الوزن

أضف تعليق