فوائد

دعاء جميل للأم

دعاء جميل للأم ، تعتبر الأم هي أساس الحياة ومنبع الحنان والحب لأسرتها ولزوجها وأبنائها، فالأم هي أهم فرد في الأسرة والتي تقوم الأسرة بناء عليها، وللأم مكانة عظيمة وعالية عند الله – سبحانه وتعالى – كما أوصى الرسول – صلى الله عليه وسلم – بطاعة الأم وتنفيذ أوامرها دون اعتراض وأن يدعو لها في حضورها وبظهر الغيب، فهناك العدد من الأدعية التي يمكن للإنسان أن يدعو بها الإنسان الله – سبحانه وتعالى – أن يحفظ الأم ويعيطها الصحة والعافية.

دعاء جميل للأم

اللهم يا رحيم يا رحمن يا سميع يا عليم يا كريم يا غفور إني أسألك بعدد كل من سجد لك بحرمك المقدس من يوم ان خلقت الدنيا والى يوم القيامة بأن تطيل عمرها على طاعتك وان ترحم والديها وان تحفظ لها أسرتها وأحبتها وان تبارك في عمله وماله والسعادة لقلبه وأن تفرج كربها وتيسر له أمرها وأن تغفر له ذنبها وتطهر نفسها وتبارك له في سائر ايامها وتوفقه لما تحبه وترضي.

اللهم يا منزل الكتاب وفاتح الابواب والجامع للأحباب يا الله اسألك ان ترزقها رزقاً كالأمطار واجمعه مع كل من يحب يا الله وان تهون عليه كل صعب، وتجعل ايامها عيد ويومه سعيد وبالعمر المديد يا الله، واجعل له مع كل هم فرج يا الله ومن كل الضيق مخرج، اللهم يا عزيز يا جبار.

اللهم مثلما اضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلبها بنور حبك ضياء لا ينطفئ وأرزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع والصحة ليستخدمها في طاعتك وأن تحبها وتحبب فيها خلقك وعبادك، يهنأك الله بقبولها ويسكنك الجنة مع الرسول وان يجعل أيامك فاتحة للبهجة ولا تزول.

اللهم أرح قلبها باللطف من عفوك ومن حلاوة حبك وعمر أيامها بذكرك وأحفظها وأحفظ عليه دينه وأسعد قلبه دائماً، وأسألك فرجاً يمحو همه يا رب إني أحببته فيك يا رب وأحفظه عن معاصيك وأجعل له عمر مديد فيما يرضيك يا رب وأكرمها يوم ان يلاقيك يا رب وثبتها في الدنيا على دينك وأبعثها في الآخرة من أهل اليمين، فاجعلها يا الله ممن تتهلل وجوههم يوم الدين وفرحه بالجنان وبرؤيتك يا الرحمن.

اللهم أحفظها من كل سوء وسخر لها القلوب وأسعده في متعاقب الشروق والغروب، أسأل الله العظيم أن ينظر إليك وهو يباهي بك أمام ملائكته ويقول (إني أحببت عبدي فأحبوه).

اللهم ثبت لها يقينه وأرزقه حلال يكفيه واللهم أبعد كل شيء يؤذيه عنه ولا تحوجه لأي طبيب يداويه، واللهم أسألك ان تستره على وجه الأرض وأن ترحمه في بطن الأرض وأن تغفر له في يوم العرض.

اللهم أعطها ما يتمني ما تحب له وترضي، اللهم أسألك لهذا الإنسان بأن تجعله عن الهم بعيد وللرحمة قريب وحقق له كل ما يريد وأجعل اليوم له عليه سعيد.

اللهم إني أحب هذا الإنسان حباً يجهله وتعلمه أنت فاللهم لا تريني فيه بأساً وأسعد قلبه دوماً وأسألك له كل العفو والعافية وأحفظه من كل الشر.

اللهم أحفظه من كل سوء وسخر له القلوب وأسعده في متعاقب الشروق والغروب، أسأل الله العظيم أن ينظر إليك وهو يباهي بك أمام ملائكته ويقول (إني أحببت عبدي فأحبوه).

اللهم ثبت لها يقينها وأرزقها حلال يكفيها واللهم أبعد كل شيء يؤذيه عنه ولا تحوجه لأي طبيب يداويه، واللهم أسألك ان تستره على وجه الأرض وأن ترحمه في بطن الأرض وأن تغفر له في يوم العرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى